أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

إعلانات


تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 19th April 2017 , 20:00   [1]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

هل فعلا آدم اب لجميع البشر
هذا السؤال قد يستهجنه البعض وقد يُتهم صاحبه بالزندقة هذا ان لم يرم بالكفر عياذا بالله لكن في ظل التنوع الحاصل في السلالات الجينية البشرية اصبح هذا السؤال مشروعا بل ملحا وأصبح من الضروري اعادة قراءة النصوص الشرعية وفهمها الفهم الصحيح في ظل متطورات العصر والزمان فالنص الشرعي قد لا يفهمه المتقدمون كما يفهم الان مع وجود الثورة العلمية وأصبح ما يفهم من النص الشرعي في عصر الكمبيوتر والطائرة وثورة علم الجينات واكتشاف حمض RNA وحمض DNA ليس كما يفهمه الاعرابي البسيط في زمن تنزل الوحي والنص الشرعي صالح لكل زمان ومكان . واذا تعارض النص الشرعي مع حقيقة علمية مكتشفة هي من آيات الله في الكون ومن فطرته في خلقة فلا بد ان يكون الخلل في فهمنا اما للحقيقة العلمية واما لتفسير النص الشرعي فان كانت الحقيقة العلمية من المسلمات التي لا ينكرها العقل ومبرهنة فهي من آيات الله ومن علمه الذي علمه للإنسان قال تعالى(علم الانسان ما لم يعلم) عندها يكون الخلل في تفسيرنا للنص الشرعي وفهمنا الخاطئ له لان نصوص الشرع لا يمكن ان تتعارض مع فطرة الله ومع نظامه في الكون وسنته في خلقه في الحياة الدنيا التي اخضع لها خلقه . والله سبحانه وتعالى قال (سنريهم آيَاتِنَا في الآفاق وفِي أنفسهم حتى يتبين لهم انه الحق)
وهذا معناه ان الامور تتكشف بتطور الزمان .
وبعد هذه المقدمة التي لا بد منها نعود لمحاولة الإجابة عن سؤال الموضوع
لكي يكون آدم اب لجميع البشر لا بد من تحقق الآتي :
1. ان تكون جميع السلالات الجينية المكتشفة (a,b,c,d,e,f,g,....) الى آخره تجتمع في شخص واحد هو آدم ولكي يحصل ذلك لابد ان تكون هناك سلالة جينية لآدم لها بصمتها الجينية موجودة في كل سلالة جينية اي انها تكون عامل مشترك في جميع السلالات الجينية البشرية دليل على انها سلف لهم يجمعهم جميعا . وهذا لم يحصل
2. ان تكون السلالة الجينية لآدم هي السلالة الجينية الاقدم والمرجح حسب تقدير إعمار السلالات الجينية ان تكون السلالة الجينية(a) وفِي حال ما اذا كانت هي سلالة آدم فان ذلك يستوجب ان تكون بصمتها الوراثية موجودة في كل السلالات الجينية البشرية الاخرى على اعتبار انها جامعة لها جميعا وهذا لم يحصل جينيا بل ان كل سلالة جينية لا تحوي بصمة اي سلالة جينية بشرية اخرى .
من هنا يتضح انه محال ان يكون آدم اب لجميع السلالاتالجينية البشرية المختلفة بل هو اب لسلالة جينية واحدة فقط منها كما ان عمر آدم بحسب النصوص الشرعية الموروثة لدى اصحاب الديانات لا يستوعب إعمار كل السلالات الجينية فبعضها عمره كبير جدا قد يزيد عن 200 الف سنة واذا أضفنا السلالات الجينية للبشر المنقرضين زاد عمر السلالات البشرية ليصبح بملايين السنيين . كما انه اصبح ثابتا علميا ان آدم وحواء يستحيل من الناحية الجينية استيعاب التنوع الجيني الحاصل بتنوع السلالات الجينية ولكي يحصل ذلك في آدم وحواء لا بد ان يكون كل جين من جيناتهم يحتوي على آلاف الإيليلات في حين كل جين يحتوي على أربعة ايليلات فقط لان وجود انواع مختلفة من السلالات البشرية يحتاج الى حدوث طفرات جينية تنتج ايليلات تعمل على تكوين انواع جديدة من السلالات البشرية ناهيك ان هذا معناه التطور وهو مخالف للخلق كما انه علميا خاطئ ثبت بطلانه وليس المجال مناسبا لتفصيل ذلك . اذا من ناحية علمية آدم ليس اب لجميع البشر حقيقة علمية مسلم بها . ومن الناحية الشرعية سوف نطرحها في مشاركة لاحقة ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 24th April 2017 الساعة 10:43 .
الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 20th April 2017 , 12:51   [2]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

فيما يلي نستعرض بعض الأدلة الشرعية
1. قال تعالى(هو الذي خلقكم من طين ثم قضى اجلا ... الآية)
2. قال تعالى(منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة اخرى)
3. قال تعالى(يا ايها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء)
4. قال تعالى(هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن اليها فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به فلما اثقلت دعوا الله ربهما لئن آتيتنا صالحا لنكونن من الشاكرين فلما آتاهما صالحا جعلا له شركاء فيما آتاهما فتعالى الله عما يشركون) . يرى معظم المفسرين ان المقصود في الآيات الشريفات بالنفس الواحدة هو آدم وكذلك يرون ان المقصود بالخلق من الطين فيه إشارة لآدم مع انه لم يذكر صراحة بالاسم في الآيات . لكن بعض العلماء كالشيخ العلامة ابن عثيمين أنكر ان يكون المقصود بالنفس الواحدة في الآية الرابعة آدم والمقصود بزوجها حواء لان ذيل الآية يوضح إنهما اشركا بالله وحشاهما من الشرك خصوصا آدم لانه نبي والنبي معصوم من الشرك . وقيل ان المقصود المشركين في الجاهلية عندما لم يرزق منهم الزوجان الولد يدعوان الله ان رزقهما الولد ان يشكراه فإذا رزقهما الولد اشركا بالله بان يعبدون ابناءهم غير الله فيسمونهم بعبدالعزى وعبدمناة وعبدالكعبة . فان كانت النفس الواحدة وزوجها في هذه الآية ليسا آدم وحواء فما المانع ان تكون كذلك في الآية الثالثة اما الآيتين الاولى والثانية فليس فيهما ذكر آدم صراحة .
5. قال تعالى(وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ) . معظم المفسرين على ان الآيات تشير الى ان المقصود بالانسان آدم . لكن الذي يظهر منها ان الله خلق الجان في البداية من لهب النار ثم خلق الانسان من الصلصال وهو التراب بعد ان تحول الى طين ثم تحول الطين الى صلصال ثم خلق منه ايضا بشرا هو آدم وسواه ثم امر الملائكة ان يسجدوا تحية له وتكريما . فليس في الآيات القرآنية السابقة قطع بأن البشر كلهم من ذرية آدم او ان الانسان عموما من ذرية آدم وقد يفهم من ظاهرها ان آدم من البشر بمعنى من نفس جنسهم ونفس مادتهم الصلصالية الطينية الترابية وان البشر من نفس جنس الانسان نفس المادة تراب ثم طين ثم صلصال ثم حمإ مسنون ويفهم ايضا من ظاهر الآيات وربطها بآيات قرآنية اخرى تكلمت ايضا عن الانسان ان البشر والإنسان وآدم مترادفات نظرا للتشابه فيما بينهم في المادة المصنوعين منها وفِي الشكل والتركيب الجسماني الا ان كل جنس منهم خلق لوحده وفِي مرحلة زمنية مختلفة وغير ناسل من الآخر . ان فكرة الإصرار على ان البشر كلهم من آدم هي نفس نظرية التطور التي مفادها ان جميع البشر بجميع سلالاتهم الجينية المختلفة والتي لا رابط بينها تطورت من أصل واحد عن طريق الطفرات الجينية تحت تحفيز الطبيعة لابقاء الأفضل فيما يعرف بالانتخاب الطبيعي مما أدى الى ظهور انواع جديدة مختلفة عن النوع الأصل بحيث انقطعت رابطتها به لاختلاف طبيعة تكوينها بعد حدوث التطفر الجيني في جينات أسلافها وأدى الى تكوينها على غير هيئة أسلافها وهذا ما جعل التطوريين يعتقدون ان جميع سلالات البشر متطورة من سلالة آدم وان سلالة آدم تطورت من سلالات الانسان العاقل الاقدم عمرا منه وسلالات الانسان العاقل تطورت من سلالات الانسان البدائي التي بدورها تطورت من أشباه البشر والسلالات الجينية لأشباه البشر تطورت من السلالات الجينية للقردة العليا وهي بدورها تطورت من السلالات الجينية للقردة البدائية التي تطورت من السلالات الجينية للرئاسيات البدائية وهكذا من الثدييا البدائية ثم من الأقل منها رقيا كالطيور ثم الأدنى كالزواحف وقبلها البرمائيات وقبل البرمائيات الأسماك وقبل الأسماك الرخويات والرخويات تطورت من المفصليات والمفضليات من الحشرات والحشرات من القشريات والقشريات من الطلائعيات والطلائعيات من الفطريات والفطريات من البدائيات كالبكتيريا فاصل الاحياء كلها هو خلية بكتيرية واحدة نشأت وتطورت منها الاحياء عن طريق الطفرات الجينية التي سببها رغبة الطبيعة في الانتخاب الطبيعي لكي يكون البقاء للافضل وهذه النظرية يُؤْمِن بها التطوريون ولا يؤمنون بفكرة الخلق وان الله قادر ان يخلق آدم ويخلق غيره من البشر
6. قال تعالى (يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى) وهذه الآية الكريمة ايضا فسرها معظم العلماء على ان المقصود بالذكر والأنثى آدم وحواء مع إنهما لم يذكرا صراحة وبما إنهما لم يذكرا صراحة فيبقى احتمال ان يكونا المقصودين احتمالا ظني الدلالة لا امرا مقطوعا به وهناك احتمالات اخرى يمكن تكون هي المقصودة كأن يكون المراد بالذكر والأنثى الام والأب .
اما بالنسبة لما ورد في السنة النبوية فنورد الأمثلة التالية :
1. قال عليه الصلاة والسلام(أيها الناس إن ربكم واحد وإن أباكم واحد كلكم لآدم وآدم من تراب ان أكرمكم عند الله اتقاكم، وليس لعربي على عجمي فضل إلا بالتقوى ) .
2. وقال عليه الصلاة والسلام(رفع عنكم عبية الجاهلية وتعاظمها بآبائها، فالناس رجلان، رجل بر تقي كريم على الله، ورجل فاجر شقي هين على الله، والناس بنو آدم وخلق الله آدم من تراب) .
3. قول عليه الصلاة والسلام(فيقول بعض الناس أبوكم آدم فيأتونه فيقولون يا آدم انت ابو البشر خلقك الله بيده .... الحديث) هذه الآثار النبوية ليس فيها ما يفيد القطع بان آدم اب للبشر كافة بل انها ظنية الدلالة ويمكن تأويلها على اكثر من وجه وغاية ما فيها ان النبي عربي بعث في العرب وبلسانهم والخطاب النبوي والقرآني موجه بالدرجة الاولى لهم فهم المخاطبين لذلك فالخطاب في حقهم على الحقيقة وفِي حق غيرهم من البشر على سلبيل المجاز فعندما يقال آدم ابو البشر ذلك انه آبو البشر المخاطبين(العرب) على الحقيقة وينوب مجازا عن باقي البشر وعندما يقال كلكم لآدم المخاطبين هنا قريش والعرب فهم كلهم فعلا لآدم ويدخل باقي البشر في ذلك للمشابهة والمماثلة اي حتى هم لهم آذنهم وحواؤهم وحتى هم مخلوقين من ذكر وأنثى ومن تراب ومن صلصال كالفخار ومن حمإ مسنون .
القول ان آدم اب لكافة البشر على إطلاقه آخذا بظاهر النصوص الشرعية فيه عدة محاذير منها :
1. موافقة اصحاب نظرية التطور الذين يؤمنون بالتطور ولا يؤمنون بالخلق وذلك عندما نقول ان أصل البشر واحد هو سلالة آدم الجينية ومنها تطور البشر .
2. اذا آمنا ان آدم ابو البشر جميعا وجب علينا ان نقر ان البشر الموجودين الْيَوْمَ جاؤا من آدم نتيجة طفرات جينية لانه لا رابط نسب متصل يجمعهم بآدم ما عدى سلالة جينية واحدة وجميع السلالات البشرية لا ترتبط ببعضها البعض بسلف مشترك لذلك فإما ان نؤمن انهم من آدم وأنهم نتيجة طفرات جينية فنكون تطورين واما ان نؤمن ان من هذه السلالات البشرية توجد سلالة بشرية واحدة من ذرية آدم والبقية لبشر آخرين يشبهون آدم في الصفات المورفولوجية والتركيب الخلوي والكيميائي والجيني وان كل سلالة جينية بشرية خلقها الله خلقا مستقلا لكن من نفس مادة خلق آدم . وبهذا نكون خلقيين لا تطوريين .
3. تأويلانا للنصوص الشرعية تأويلا ظاهريا يجعلها تتعارض مع حقائق العلم المثبتة التي يقرها العقل ولا ينكرها وتتعارض مع سَنَن الله الكونية وفطرته التي فطر الناس عليها
4. الإصرار على اعتبار التفسير الظاهري للنصوص بان آدم ابو البشر جميعا يجعلنا لا نستطيع تحديد السلالة الجينية لآدم لأنه لا تطابق بين ما جاءت به النصوص الشرعية وبين السلالات الجينية البشرية المكتشفة بالعلم الحديث الثابت حسا وعقلا ومنطقا ومبرهن نتيجة . فالنصوص ظاهرها يقول كل البشر من آدم والعلم الحديث يقول ان البشر على سلالات جينية مختلفة لا يجمعهم اي سلف مشترك .
5. الاعتقاد ان أصل البشر جميعا من آدم وحواء يضطرنا الى طريق واحد لتكاثر البشرية وهو نكاح المحارم بزواج أبناء آدم من أخواتهم وهذا محرم ابتداء حرمة ابدية وليس صحيحا انه كان محرما ثم احل ثم حرم نهائيا فما حرمه الله لا يحله أبدا كما ان هذا النوع من النكاح على افتراض صحة تحليله لفترة فان اصله يبقى سفاح والنبي طاهر مطهر في نفسه وفِي آبائه من لدن آدم الى ان ولده ابوه وأمه فهم معصومين من ان يصيبهم شيئ من سفاح الجاهليه
الخلاصة :
1. السلالات البشرية المختلفة كل سلالة جينية بشرية خلقت مستقلة بذاتها ولم تتطور من سلالة آدم الجينية ولا من سلالات جينية اخرى
2. آدم عليه السلام من جنس البشر المعاصرين خلقه الله مستقلا بذاته من تراب ثم من حمإ مسنون ثم من صلصال كالفخار وخلق زوجه حواء من نفس مادته وخلق منهما ذريتهم من مني يمنى(ماء مهين) وتكاثر نسلهما بنكاح أبناء آدم وحواء من أبناء السلالات البشرية الاخرى وهو نكاح شرعي لا سفاح وليس كما جاء في روايات اهل الكتاب ان ذرية آدم تناسلت نتيجة نكاح المحارم بزواج أبناء آدم وحواء من أخواتهم حيث كان ذلك حلالا لعلة عدم وجود غيرهم ثم حرم بعد ذلك حرمة الدية
3. جعل الله البصمة الجينية لآدم على السلالة الجينية(j) يستدل على ذلك من البصمة الوراثية لذرية آدم وهم العرب ومن على سلالتهم الجينية كالساميين
4. يقدر عمر السلالة الجينية البشرية لذرية آدم بما لا يزيد عن 25 الف سنة وهذا يتوافق الى حد بعيد من عمر آدم بحسب النصوص الشرعية عند اصحاب الديانات السماوية الثلاث(يهودية ونصراوية واسلامية)
5. خلق الله قبل آدم سلالات بشرية مختلفة وكل سلالة بشرية خلقها الله مستقلة بذاتها وتمثلها السلالات الجينية البشرية المعاصرة قدر إعمار بعضها بقرابة200 الف سنة
6. خلق الله قبل سلالات البشر المعاصرين سلالات بشرية انقرضت ولم يبقى منها غير هياكلها العظمية وهذه السلالات البشرية المنقرضة عمر بعضها يصل الى 2 مليون سنة وكل سلالة بشرية منها خلقها الله مستقلة بذاتها لم تتطور من سلالات بشرية سابقة لها ويطلق على هذه السلالات البشرية المنقرضة اسم الانسان العاقل ولهم سلالات جينية مختلفة البصمة الوراثية عن البصمة الوراثية للسلالات الجينية للبشر المعاصرين بما فيهم آدم وَذُرِّيَّتِهِ ومن الأمثلة على السلالات الجينية التي تمثل السلالات البشرية للإنسان العاقل(إنسان هدابيرج - إنسان روديسيا - إنسان نياندرثال - إنسان ايدالتو)
7. خلق الله قبل سلالات بشر الانسان العاقل سلالات بشرية انقرضت منذ ملايين السنيين ولم يبق منها غير هياكلها العظمية بعضها كان موجودا قبل 85 مليون سنة تمثل الانسان الغير عاقل (الانسان البدائي) وكل سلالة منه خلقها الله مستقلة بذاتها خلقها الله من تراب لم تتطور عن غيرها عمرها ملايين السنين ولها سلالات جينية ببصمات وراثية مختلفة عن الانسان العاقل والإنسان المعاصر .

التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 24th April 2017 الساعة 10:53 .
الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 23rd April 2017 , 13:11   [3]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

انواع السلالات الجينية البشرية
1. السلالة الجينية(a)
2. السلالة الجينية(b)
3. السلالة الجينية(c)
4. السلالة الجينية(d)
5. السلالة الجينية(e)
6. السلالة الجينية(f)
7. السلالة الجينية(g)
8. السلالة الجينية(h)
9. السلالة الجينية(u)
10. السلالة الجينية(i)
11. السلالة الجينية(j)
12. السلالة الجينية(k)
13. السلالة الجينية(n)
14. السلالة الجينية(o)
15. السلالة الجينية(P)
16. السلالة الجينية(r)
17. السلالة الجينية(q)
18. السلالة الجينية(l)
19. السلالة الجينية(t)
اعداد السلالات الجينية البشرية
توجد19 سلالة جينية بشرية اقدمها عمرا السلالة الجينية(a) قام العلماء بتحديد رموزا للسلالات الجينية البشرية عبارة عن الاحرف الانجليزية بحسب عمر السلالة الجينية المقدر فالاقدم عمرا تأخذ الحرف الاول من الحروف الابجدية الانجليزية(a) وهكذا . افترض العلماء ان السلالة الجينية الاقدم عمرا تمثل السلف المشترك لباقي السلالات الجينية البشرية فاعتبروا ان السلالة الجينية البشرية(b) انشقت من السلالة الجينية البشرية(a) وان السلالة الجينية(c) انشقت من(b) وان(d,e,f) انشقت من(c) وان(g,h,u,k) انشقت من(f) وات(i,j) انشقتا من(u) وان(n,o,p,r,q,l,t) انشقت من(k) لكن اثبت العلماء ان افتراضهم ء هذا خاطيئ لان كل سلالة جينية بشرية من بعد السلالة الجينية البشرية(a) لا تحمل بصمات السلالات الجينية المفترض انها من اسلافها لذلك فان كل سلالة جينية بشرية هي مستقلة بذاتها عن أي سلالة جينية بشرية اخرى من حيث المنشأ . وهذا يعطي استنتاجا مهما وهو ان البشر المعاصرين مختلفي السلالات الجينية ولا يجمعهم سلف مشترك وبالتالي فان آدم ليس اب لجميع هذه السلالات الجينية البشرية ولا بد ان يكون اب لواحدة منها فقط وهي السلالة الجينية البشرية(j) والسبب ان عليها العرب ومن العرب قريش ومن قريش بني هاشم ومن بني هاشم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وثابت انه من ذرية آدم باقي السلالات الجينية البشرية لبشر غير بني آدم . هذه نتيجة حتمية لحقيقة علمية اصبحت من المسلمات العقلية

التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 24th April 2017 الساعة 11:01 .
الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 29th April 2017 , 15:16   [4]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

يجب ان تصحح بعض المفاهيم حول قضية آدم والبشر تلك المفاهيم التي بنيت في حينها على ما كان يمتلكه الانسان من المعرفة وعليها بنى تفسيره للنص الشرعي وكان من المحال وقتها ان يصل بادراكه الى تفسير للنصوص الشرعية تفسيرا يسبق به زمنه ولم يكن مطلوب منه في مرحلته تلك اكثر مما يستطيع ادراكه بعقله والعقل في ذلك الزمن لا يستوعب الا ما كان في حدود قدراته الطبيعية والنص الشرعي صالح لكل زمان ومكان ويخاطب العقل في حدود ادراكه بمعنى ان النص الشرعي اشمل من حدود ادراك العقل وكلما تطور العقل وزادت معارفه استوعبه النص الشرعي وفاض عنه فما يدركه العقل الْيَوْمَ من النص الشرعي يعتبر بمثابة الخوارق للعادة والأمور الغير طبيعية بالنسبة للعقل قبل 1400 سنة . وفيما يلي اعجبني مقال قرأته انقله لكم له علاقة
عصرنا الذي نعيشه هو عصر إستثنائي بكل معنى الكلمة أصبح الناس يطيرون في الهواء ! ويدردش مع بعضهم رغم أن الأول في الصين والآخر في السنغال ! بل والأعجب من هذا كله أن يكون أحدنا في بيته في مكة ويرى في التلفاز إثنين يتحاوران أحدهما في استراليا والآخر في مصر ويقول أحدهما للآخر " لا تقاطعني رجاء ! " في الوضع الطبيعي للبشرية حتى يبلغ أحدهما الآخر يحتاجون إلى ستة أشهر تقريبا ولكن الان يدردشان كلٌ في بلده ويراهما الملايين في أنحاء الأرض ! من العجائب اننا نسمع الأموات ليل نهار في عصرنا الإستثنائي القارىء الشهير محمد صديق المنشاوي رحمه الله تعالى المتوفى سنة 1969م((قبل 42 سنة! )) يقرأ القرآن طوال الوقت في كل وسائل التقنية رغم أنه ميت .. في الوضع الطبيعي للبشرية لكي تسمع أحدا يتلو القرآن يجب ان يكون حيا ويجب ان تكون عنده في نفس المكان ! في الوضع الطبيعي للبشر لكي نؤمن على دعاء الإمام في الصلاة يجب ان نكون معه في نفس المسجد الان إمام المسجد الحرام يدعو والمسلمون في انحاء الكرة الأرضية يؤمنون على دعائه في نفس الوقت ! هل يوجد اعجب مما ذكرت لكم ؟ لو اتينا بأئمة السلف رحمهم الله تعالى وذكرنا لهم هذه الأشياء التي تحققت في عصرنا الإستثنائي لقالوا هذا أعظم من أعظم سحر سمعنا به ! شاهدوا كم تحمل الطائرات العملاقة من البشر كتلة حديدية ضخمة تحمل في داخلها مئات البشر منهم من ينام ومنهم من يأكل ومنهم من يقرأ ومنهم من يفكر في همومه ونسوا جميعا انهم معلقين بين السماء والأرض داخل هذا الكتلة الحديدية !والأعجب من هذا كله أننا نرى كل هذه الأعاجيب من حولنا ولا تثير انتباهنا ! شخصان يتحاوران واحد في أمريكا والثاني في الصين ولا نقول أمام هذا الأمر العظيم حتى >>كلمة سبحان الله العظيم هل هذا مما يمر المسلم عليه مرور الكرام ؟ كيف تتبلد أحاسيسنا تجاه أعجب العجائب ? أناس هلكوا منذ عشرات السنين نراهم يتكلمون ويتحدثون ويضحكون في الأفلام القديمة ! الطيران الذي كان يراه الناس من أكبر المستحيلات أصبح أمرا روتينيا مكررا لا يشد انتباهنا وجود جسم حديدي هائل يطير في الهواء فوقنا ! علامات تمر بنا و نحن غافلون عنها لضعف التأويل فينا بين علمائنا وجهّالنا العلامات و النبوءات التي أخبرنا بها الحبيب تحوي الكثير من الرمزيات لتميز الخبيث من الطيب لذلك نرى الكثير من المسلمين انبهر بالتقدم العلمي الذي ساقته حضارة الغرب و انغمس في لذاتها و ماديتها و أغفل القلب الذي لن يغذيه الا الايمان الذي أحد روافده عين داخلية لا يملكها الا مؤمن حقيقي ولقد لفت نظري اكثر نطق الجماد والحديد .. ألا ترون الجوالات والكمبيوترات تعطيها امر وتخرج لك نافذه تسألك فيها موافق أو غير موافق وهكذا .. وايضاً الهواتف الذكية باللمس من الممكن تحويل تقنيتها لتكون على جدر المطارات أو الأماكن العامة لاختيار بعض الخدمات وهكذا .. الملاحظ في آخر 10 سنوات أنه عاما بعد عام تزداد وسائل الإتصال قوة بشكل أذهل العقول بعد أن كانت الأرض قرية صغيرة في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي أصبحت الان غرفة واحدة يجلس فيها الجميع يتكلمون مع بعضهم ويشاهدون بعضهم .. انا لدي حساب في اليوتيوب والتويتر والفيس بوك ورئيس أمريكا لديه حساب في اليوتيوب والتويتر والفيس بوك هو يقرأ ما يكتبه الناس والناس تقرأ مايكتب لم يعد هناك جدران الجميع أصبح في غرفة واحدة ( بعد أن كان العالم قرية أصبح غرفة ) فماذا بقي بعد ؟
ولذلك فان بعض نصوص الشرع أصبحت الان تفهم بشكل اكثر دقة من زمن الأسلاف ومن سيأتي بعدنا سوف يفهم من النص الشرعي ما لم نتمكن من فهمه وهكذا فان النص الشرعي يستوعبونا جميعا فهو صالح لكل زمان ومكان ومعناه اشمل من عقولنا وكل عقل يفهم منه بقدر استيعابه . ومن ذلك النص الشرعي المتعلق بآدم والبشر وكيف ان أسلافنا في زمانهم فهموا منه أبوة آدم لكل البشر وذلك بحسب إمكانياتهم المتاحة لهم في زمانهم اما الْيَوْمَ وقد تغير الزمان وتغيرت الظروف وزادت المعارف العلمية واكتشف علم الجينات وعلم الوراثة واكتشف ما يعرف بحمض RNA وحمض DNA وعلاقتهما بنقل الصفات الوراثية في النسل ومن خلالهما اصبح بالإمكان ان تتعرف على من هم يجتمعون معك في عرقك وسلالتك ومن هم ليس من عرقك وسلالتك وأصبح بالإمكان ان تعرف اجدادك واسلافك الى جدك آدم وتعرف من هم ليس من اجدادك واسلافك وهذا الامر لم يكن متاحا للسابقين قبل 1400 سنة لذلك فان فهمنا للنص الشرعي في هذا الباب اصبح مختلفا وأكثر دقة في ظل التطورات العلمية التي تساعد في فهم اكثر دقة وشمولا للمعنى المراد من النص الشرعي . ومن هنا أصبحت معرفتنا لآدم ادق واشمل من معرفة سلفنا من العلماء فهم يعرفون آدم على انه ابو البشر جميعا بحسب زمانهم ونحن الْيَوْمَ نعرف ان آدم ليس اب لجميع البشر وثابت لدينا علميا انه من البشر وعلى احدى سلالاتهم الجينية (j) وهي واحدة من تسع عشرة سلالة جينية تمثل البشر المعاصرين وأصبحنا نفهم من النصوص الشرعية بمساعدة ما استجد من العلوم ان آدم خلق من نفس المادة التي خلق الله منها من سبق آدم من البشر وهو يشبههم الى درجة التطابق الا انه ليس نسلا منهم ولله حكمة في خلق آدم شبيه بالبشر قبلة لانه سوف يكون نبيا فيهم وخليفة في الارض للبشر وسوف يحفظ نسله يتزاوج أبنائه مع ابنائهم نكاحا مباحا . ونحن ومن سلف من العلماء متماشين مع النص الشرعي لكن الظروف المهيئة لنا في زماننا ساعدتنا اكثر ان نفهم النص الشرعي فهمًا اكثر دقة وعمقا منهم .
[/QUOTE]


التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 29th April 2017 الساعة 18:54 .
الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 1st May 2017 , 10:45   [5]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

المجموعة الامازيغية المكونة من (ايمن زغروت - وائل بهجت - ابو عمر الدويري - والنكرة محمد الجموني) في منتدى النسابون العرب دائما نراهم بين الفينة والفينة يشاركون بمشاراكات مضحكة ومخجلة في نفس الوقت وتنم عن جهل كبير لدى هؤلاء الامازيغ المستعربين وكما هو معروف فالهدف من وراء مشاركاتهم الطعن في العرب والعروبة فالدويري وزغروت والجموني يدعون الشرافة الهاشمية وهم مجهولوا الاباء من بعد الجد الخامس في احسن احوالهم كما ان سلالاتهم الجينية اعجمية امازيغية(e) اما المدعو وائل بهجت فانا ما زلت اتذكر انه قبل سنتين كتب اول مشاركة له يطلب ويترجى ممن له خبرة ودراية بالانساب ان يدله على نسبه حيث يقول بهجت انه لا يعلم إلى أين يرجع نسبه ولا يعرف من هم اجداده ثم شيئا فشيئا اصبح يدعي انه عربي ثم ادعى ان اصوله من الحجاز ثم استقر امره فاختار قبيلة سليم وما هي الا فترة قصيرة واذا بالنابغة وائل بهجت قد اصبح علامة في الانساب وعلامة في الحمض النووي ومدلولاته النسبية بل اصبح هذا المجهول الآباء والاجداد مرجعا في الانساب وتحليل وتفسير نتائج اختبارات البصمة الوراثية البشرية واصبح له مريدين ممن ضاعت انسابهم يستفتونه فيفتيهم هذا الذي بالامس القريب يسألني ان ادله على اصله ونسبه وكنت اقول له يا وائل اذا كنت لا تعلم نسبك فلن يعلمه غيرك فليس غيرك بأفضل منك ومن قومك بمعرفة نسبك . بالنسبة لابي عمر الدويري وايمن زغروت والنكرة محمد الجموني فيكفي ان تنظر الى وجهيهم لتعرف انهم غير عرب فما بالك وقد اظهرت نتائج تحليلهم الجيني انهم على سلالة الامازيغ(e) .وبعد ان اصبحت سلالة العرب الجينية معروفة(J) بقى لدى هؤلاء الامازيغ امل في البقاء ضمن دائرة العروبة على اقل تقدير فنراهم يحاولون احيانا وعلى استحياء شديد القول ان العروبة مجرد لسان وعندما لم يستقم لهم هذا الامر قالوا ان العرب هم من كان من اصحاب السلالة الجينية(j) والابراهيميين على سلالة جينية غير عربية يريدون ان يجعلوا محمدا واجداده اسماعيل وابراهيم في سلالتهم الاعجمية الامازيغية ولم يستقم لهم الامر هنا ايضا فتحولوا الى القول ان الفراعنة من أصل العرب وبما انه قد ثبت انهم على السلالة الجينية الامازيغية(e) فلذلك فان السلالة الجينية (e) هي سلالة العرب وان السلالة الجينية(j) سلالة جينية غير عربية . هكذا يفكر هؤلاء الحمقى الامازيغ (الافطس ايمن زغروت ووجه بن فهرة ابو عمر الدويري والمجهول الآباء وائل بهجت والنكرة محمد الجموني) وهكذا يتخبطون كمن يتخبطه الشيطان من المس وفي كل مرة لهم رأي

التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 1st May 2017 الساعة 12:37 .
الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 2nd May 2017 , 04:04   [6]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 69785
عدد المشاركات : 1
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 1
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

السلالة (E) الحامية الأفريقية

السلالة (E) : هو التوقيع الجيني للشعوب الحامية وهم :-

(الفراعنة ، والأقباط ، والأمازيغ ، والنوبيين ، وقبيلة حرب ، والكوشيين ، والأحباش).

وجميع هؤلاء هم من سلالة [حام بن نوح].

وأصل هذه السلالة (E) في أفريقيا ، ولا يقل عمرها عن 10.000 سنة.

*******


نسب قبيلة حرب حسب البصمة الوراثية DNA

هذه القبيلة ظهر منها الكثير من المؤلفين وادّعياء البحث التاريخي والنسبي كعاتق غيث البلادي ، وحمد الجاسر ، وفايز موسى البدراني ، ومبارك المعبدي ... كل هؤلاء كانوا يحاولون قدر المستطاع إثبات نسب قبيلة حرب إلى خولان الحميرية العربية القحطانية.

ثم جاء علم البصمة الوراثية DNA وأبطل نسبهم المزعوم الذي كانوا يتغنون به ويروجون له !!!

خُلاصة القول : أثبت علم الحمض النووي ـــ البصمة الوراثية DNA ـــ بأن قبيلة خولان الحميرية العربية القحطانية على السلالة السامية (J1) ... وقبيلة حرب على السلالة الحامية الأفريقية (E).

وعليه تم حل هذا الإشكال التاريخي والنسبي لنسب قبيلة حرب ، والله أعلم.

********

بيان هام من موقع البصمة الوراثية DNA

يقوم أبناء قبيلة حرب في مواقع التواصل الأجتماعية (تويتر - إنستغرام) بترويج الكذب والزور على السلالة السامية (J1) حقداً وحسداً !!

وهؤلاء (الحروب) هم من أبناء السلالة (E) الحامية الأفريقية. وهذه السلالة (E) هو التوقيع الجيني للشعوب الحامية ، وهم من سلالة [حام بن نوح].

وهؤلاء الأفارقة يكتبون بأسماء مستعارة وهمية في مواقع التواصل الأجتماعية (تويتر - إنستغرام) فهم ينشرون الفتن والأكاذيب بسبب الذلة والنقص وقلة الأصل والشرف !!

وبخصوص الحساب في تويتر (د/ زينب المطيري ZainabAlmutair) 000 نؤكد للجميع بأنه اسم وهمي ، وهو بالحقيقة لأحد أبناء قبيلة حرب واسمه [أبو فواز الحربي] من السعودية ، وهو من أبناء السلالة (E) الأفريقية !!

ولهذا نحذر الأخوة العرب الأصلاء أبناء السلالة (J1) السامية من هؤلاء الأفارقة [أبناء قبيلة حرب E] فهم قوم لا يحترمون القوانين الإسلامية ولا العادات والتقاليد العربية !!

حرر في : 12 ـــ 3 ـــ 2017م

**********



قبيلة حرب والسلالة (E)

نسب قبيلة حرب حسب دراسات البصمة الجينية (DNA) يرجع إلى أحدى القبائل الأفريقية وتحديداً ما بين الصومال وبلاد الحبشة.

فهم يشتركون بالنسب الجيني من خلال السلالة (E) مع الشعوب الحامية : (الفراعنة ، والأقباط ، والأمازيغ ، والنوبيين ، والكوشيين ، والأحباش).

وجميع هؤلاء هم من سلالة [حام بن نوح].

وأصل هذه السلالة (E) في أفريقيا ، ولا يقل عمرها عن 10.000 سنة.


السلالة E الحامية الأفريقية

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

قبيلة حرب الأفريقية

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


السلالة E الأفريقية

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


السلالة E الحامية [حام بن نوح]

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


السلالة E الحامية الأفريقية

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

قبيلة حرب الأفريقية

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


السلالة E الأفريقية

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

السلالة E الحامية [حام بن نوح]


الشريف المكيي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 2nd May 2017 , 13:10   [7]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

ادم عليه السلام سكن هو وزوجه حواء في مكة وانتشرت ذريته في الحجاز ونجد واليمن وكامل جزيرة العرب وكان ابنه نوح يدعو قومة في مكة والحجاز واطراف اليمن واطراف نجد فلما اخذهم الطوفان غرقوا جميعا الا نوح وابناه سام وحام وذريتهما ومن آمن مع نوح من قومه بني آدم واهلك الله الكافرين من قوم نوح من بني آدم بمن فيهم زوجته وابنه كنعان وبعد ان رست سفينة نوح بمن فيها من المؤمنين وكان رسوها على جبل الجودي وهو من جبال مكة في منطقة بين عرفات والطائف وقد اغرق الطوفان جميع المناطق التي استوطنها قوم نوح في الحجاز واطراف نجد واطراف اليمن ولم يبقى في الارض من ذرية آدم غير من كان في السفينة اما باقي البشر غير بني آدم قوم نوح فكانوا ينتشرون في الارض في افريقيا واوروبا وآسيا ولم يصبهم طوفان قوم نوح لانهم غير معنيين ولا مقصودين بعذاب فهم لم يرسل اليهم رسول وكذبوه كما فعل بني آدم مع رسولهم نوح . بعد ان نجا نوح ومن آمن معه من قومه من بني آدم تكاثر نسلهم وانتشروا في الحجاز واطراف نجد واطراف اليمن ثم انقرضت ذرية من نجى من المؤمنين مع نوح ولم يبقى غير ذرية نوح فانتشر من ذرية مصرائيم بن بنصر بن حام بن نوح في تهامة عسير وتهامة جازان وسميت منطقتهم هذه (مصرائيم) نسبة الى مصرائيم بن بنصر بن حام بن نوح . حكمت مصرائيم من قبل الفراعنة والهوكسوس(الحق سوس) وهم من ذرية مصرائيم بن بنصر بن حام بن نوح اما عاد وثمود فهم من ذرية ارم بن سام بن نوح وقد انتشروا في كامل جزيرة العرب واهم مراكز حضارتهم في اليمن ونجد وشمال الحجاز وقد انتشر بعضهم فبلغ العراق والشام وأرض القبط وبنوا الاهرامات في بلاد النوبة وبلاد القبط فيما يعرف الْيَوْمَ بالسودان ومصر وخلفهم عليها الأفارقة الامازيغ والحبش وكان منهم الرعامسة(رمسيس) اما ذرية هود عليه السلام فقد انتشرت في الحجاز حول مكة بعد هلاك عاد وثمود وكان ومنهم الكنعانيين والكلدان والآكاد والفينيقيين واليبوسيين حيث انتشروا في الحجاز حول مكة وفي نجد واليمن واغلبهم وصل العراق والشام وبلغ ارض القبط ومن بقية ذرية النبي هود كان اجداد ابراهيم الخليل وكانوا يسكنون الى الشمال الشرقي من المسجد الحرام على بعد 35 كيلومتر في منطقة الجعرانة حيث المسجد الاقصى الذي بناه فيما بعد النبي إسحاق بن ابراهيم الخليل وكانت في هذه المنطقة مملكة يحكمها النمرود وبجوارها مملكة مصرائيم التي يحكمها الفراعنة وتقع قرية سدوم الى الشمال الشرقي من مملكة النمرود بالقرب من مطقة الربدة القريبة من منطقة القصيم وهي قرية قوم لوط كان قوم لوط فيها يعملون الفاحشة وهم من الكنعانيين العرب الساميين وهم من ذرية هود . وبعد ان حصلت الغيرة من سارة زوجة ابراهيم ضد هاجر سرية ابراهيم خاصة بعد ان انجب ابراهيم ولده البكر اسماعيل من سريته هاجر وهي من ذرية مصرائيم بن حام بن نوح ولم تكن وقتها سارة تنجب الولد فلما حصل ذلك امر الله نبيه ابراهيم بان يأخذ هاجر وطفلها الرضيع من منطقة المسجد الاقصى في الجعرانة الى مكة بجوار موضع البيت الحرام والكعبة المشرفة ووقتها لم يكن المسجد الحرام قد بني واما الكعبة المشرفة فهي مبنية من قبل بناها آدم وكان الانبياء قبل ابراهيم الى آدم يعبدون الله عندها لكن آثارها اندثرت فأمر الله نبيه ابراهيم ببناء المسجد الحرام وإقامة قواعد الكعبة المشرفة وساعده على ذلك ابنه البكر اسماعيل وكانت مكة عندما ترك ابراهيم ولده اسماعيل وزوجته هاجر فيها قاحلة عبارة عن واد مجدب ليس به ماء ولا زرع وبمعجزة تفجرت عين زمزم لهاجر وابنها اسماعيل من تحت اقدام اسماعيل حين كان طفلا رضيعا بضربة من جِبْرِيل عليه السلام الامر الذي شجع قبيلة جرهم العربية السامية من ذرية هود الى مجاورة هاجر وابنها اما ذرية اسحاق اخي اسماعيل فقد سكنت في منطقة المسجد الاقصى بالجعرانة وتعاقبت اجيالهم فيها وكونوا امبراطورية امتدت في بعض فتراتها وتوسعت لتشمل كامل الحجاز (ما عدا مكة وما حولها حيث كان فيها ذرية اسماعيل ومن جاورهم فيها من العرب من جرهم وقحطان وعدنان) الى تخوم الشام شمالا والى جبال صعدة جنوبا واطراف نجد شرقا وامبراطورية بني اسحاق كانت في اوجها زمن النبي سليمان عليه السلام والنبي داود وكانت الجعرانة التي بنى النبي اسحاق فيها المسجد الاقصى عاصمة الامبراطورية الاسحاقية في زمن النبي داود والنبي سليمان عليهما السلام وجميع انبياء بني اسرائيل عاشوا وماتوا في هذه المنطقة بالقرب من البلد الحرام مكة المكرمة وكان آخرهم النبي عيسى عليه السلام وكل الانبياء صلوا بالمسجد الاقصى بالجعرانة واحرموا منه بالحج والعمرة الى البيت الحرام والكعبة المشرفة . والمسجد الاقصى الذي بالجعرانة بناه النبي اسحاق بن ابراهيم عليهما السلام والمسجد الحرام بناة الخليل ابراهيم عليه السلام والمسجد النبوي بالمدينة المنورة بناه النبي محمد عليه الصلاة والسلام لذلك فان هذه الثلاثة مساجد تسمى بمساجد الانبياء .وعندما اراد النبي سليمان عليه السلام اخضاع مملكة سبأ في اليمن المجاورة لمملكته وكانت الملكة بلقيس تملكهم فسار اليهم النبي سليمان بجيشه واثناء مروره بواد النمل جنوب شرق الطائف كلم النملة . وقبل النبي سليمان والنبي داود كان النبي موسى عليه السلام يسكن هو وقومه بني اسرائيل في الجعرانة عند المسجد الاقصى الذي بناة جدهم اسحاق عليه السلام وفي هذه الفترة كانت منطقة المسجد الاقصى هذه خاضعة للنفوذ الفرعوني الذي يبسط سيطرته على كامل الحجاز وجبال السروات وعاصمة الفراعنة وقتها هي مصرائيم(تهامة عسير وتهامة جازان) وهي مصر الوارد ذكرها في القرآن وكان الفراعنة يضطهدون بني اسرائيل فيذبحون ابناءهم ويستحيون نساءهم والسبب في ذلك هو ان بني اسرائيل كانوا مؤيدين للهوكسوس أبناء عّم الفراعنة الذين هزموا الفراعنة واخذوا منهم مصرائيم وملكوها ايام النبي يوسف عليه السلام وكان بنوا اسرائيل مؤيدين لهم فلما عاد الفراعنة واستعادوا مصرائيم من الهوكسوس انتقموا من بني اسرائيل لانهم اعتبروهم خونة وانقذهم الله بالنبي موسى والنبي هارون فأخرجاهم من مصرائيم وتوجهوا الى شمال الحجاز بمحاذاة البحر الاحمر وتبعهم فرعون موسى وجنوده فأغرق الله فرعون وجنوده ونجى موسى وهارون وقومهما بني اسرائيل بعد ذلك عاد بنو اسرائيل ليسكنوا حيث كان يسكن اسلافهم الاسحاقيين بجوار ابناء عمهم الاسماعيليين حيث يسكن الاسماعيليون مكة بجوار المسجد الحرام الذي بناه جدهم ابراهيم وابيهم اسماعيل ويسكن بنو اسحاق الجعرانة بجوار المسجد الاقصى الذي بناه جدهم اسحاق وهذه المنطقة هي المنطقة التي بارك الله حولها حيث بها الكعبة المشرفة اول بيت وضع للناس في الارض وفيها المسجد الحرام وفيها المسجد الاقصى وفيها جبل الطور وجبل حراء وجبل الجودي وفيها عرفات وجبل الرحمة وفيها مشعري منى والمزدلفة . وحالف الاسماعيليين الكثير من ابناء عمومتهم قبائل العرب كقبيلة جرهم وقاطورا وقبائل قحطان وعدنان وحالف الإسحاقيين الكثير من ابناء عمومتهم قبائل العرب ايضا من قحطان وعدنان والكنعانيين والكلدان والعمونيين والفينيقيين واليبوسيين . وفي ايام النبي عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام سيطر الروم على مناطق الإسحاقيين وحدث خيانة من بعض اليهود قام بها رجل منهم لان اليهود لم يكونوا يريدون ان تكون النبوة في عيسى بن مريم واراد الرومان على النبي عيسى و صلبه فخلصه الله منهم ورفعه اليه وقبض الرومان على اليهودي الخائن وهم يظنون انه النبي عيسى بعد ان جعل الله صورته كصورة النبي عيسى فصلب وذلك جزاء الخائن .
الخلاصة :
1. آدم عليه السلام وابناؤه سكنوا مكة
2. نوح وابناؤه سكنوا مكة
3. ابناء نوح الناجون من الغرق اثنان هما سام وحام وابن نوح الهالك غرقا لأنه كان كافرا هو كنعان
4. من ذرية حام بن نوح مصرائيم ومن مصرائيم الفراعنة والنماردة الهوكسوس (الحق سوس)وكلهم سكنوا الحجاز وتهامة الحجاز واسسوا بها إمبراطورياتهم
5. العرب ينسبون الى ارم بن عوص بن سام بن نوح وهم الساميون وهم عرب بائدة(عاد وثمود والعماليق وطسم وجديس وعبيل ووبار وهزان وجاسم) وعرب باقية وهم من نسل هود وهود من نسل ارم بن عوص بن سام بن نوح والعرب الباقية (جرهم وقحطان وعدنان وقطورا والسميدع وبني اسماعيل وبني اسحاق الكنعانيين والكلدان والأموريين والفينيقيين واليبوسيين)
6. بني اسرائيل هم في الاصل من العرب وموطنهم بجوار ابناء عمهم الاسماعيلين حيث يسكن الاسماعيليون مكة ويسكن الإسحاقيون الجعرانة وفيها المسجد الاقصى وهو القدس وانتشر الاسحاقيون بطول جبال السرات حتى بلغوا جبال صعدة جنوبا وشملا وصلوا الى المدينة المنورة حيث قوم مدين من ذرية مدين بن ابراهيم الخليل وهم قوم النبي شعيب
7. ما يسمى باليهود اليوم ليس يهودا عرقا ولا حتى ديانة فيهود اليوم صهاينة من غير العرق الاسحاقي العربي السامي كما انهم على غير الديانة اليهودية للاسحاقيين
8. من ذرية سام بن نوح قوم عاد الاولى وقوم ثمود(عاد الثانية) والعماليق وطسم وجديس وعبيل ووبار وجاسم وهزان سكنوا اليمن والحجاز ونجد وكامل الجزيرة العربية وهم العرب البائدة وكونوا حضارات انسانية عظيمة وامتد نفوذهم خارج جزيرة العرب في بعض فتراتهم فبلغ العراق والشام وارض القبط وبلاد النوبة وهناك اقاموا حضارات جبارة وهم من بنى الأهرامات في بلاد النوبة وبلاد القبط شيدها العرب العماليق فقد حباهم الله بسطة في الجسم والقوة وكان الواحد منهم يبلغ طوله ستون ذراعا في السماء ويستطيع ان ينحت الجبال بأصابع يديه . وخلف العرب العماليق في بلاد النوبة وبلاد القبط على الاهرامات الافارقة الامازيغ من بلاد النوبة والحبشة وكان منهم (الرعامسة) ويعرف واحدهم(برمسيس) وهم على احدى السلالات الجينية الافريقية هي السلالة الجينية الامازيغية(e) وهؤلاء ليس هم الفراعنة المذكورين في القرآن وارضهم ليست هي مصر المذكورة في القرآن فهذه مغالطة تاريخية لان الفراعنة الحقيقيين من ابناء حام بن نوح وعلى سلالة الساميين(j) ومصر المذكورة في القرآن نسبة الى مصرائيم من نسل حام بن نوح وهي في ارض الحجاز في تهامة عسير وتهامة جازان الى الجنوب من مكة
9. العرب الباقية هم جرهم وقحطان وعدنان وقطورا والسميدع والكنعانيين والاكاديين والكلدانيين والعموريين واليبوسيين والفينيقيين والجميع من ذرية النبي هود عليه السلام وهود من نسل ارم بن سام بن نوح ونبي مرسل الى قوم عاد بن ارم بن عوص بن سام بن نوح ومن نسل هود ايضا النبي صالح المبعوث الى قوم ثمود ومن نسل النبي هود النبي ابراهيم واسماعيل واسحاق ومن جاء بعدهم من الانبياء والرسل ويتصل نسبهم بالنبي هود عن طريق أرفخشد
10. الحاميون هم الفراعنة والهوكسوس والنماردة من ذرية مصرائيم بن حام بن نوح
11. القدس والمسجد الاقصى وجبل الطور تقع في ضواحي مكة المكرمة بالقرب من الكعبة المشرفة والمسجد الحرام في المنطقة التي بارك الله حولها وليس صحيحا انها في فلسطين و هذه المغالطة التاريخية وراءها اسباب بعضها سياسية وبعضها دينية ومذهبية وبدايتها لما سيطر عبدالله بن الزبير على مكة والحجاز واليمن وبلاد النيل ومنع اهل الشام والامويين من الحج مدة من الزمن مما اضطرهم الى القول بقدسية المسجد الاموي لمضاهات المسجد الحرام والمسجد النبوي والفوا قصصا وحكايات حول ذلك بل وعملوا احاديث بذلك ونسبوها الى النبي صلى الله عليه وسلم واصبحت هذه سنة متبعة فقد استغلها اليهود الصهاينة من غير العرق الاسحاقي واليعقوبي والعربي لكي يثبتوا احقيتهم في فلسطين والروافض في بلاد الفرس اتبعوا هذه السنة فادعوا ان النجف هو ثالث الاماكن المقدسة بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي وادعى الاقباط في بلاد الاهرامات ان الأزهر رابع اقدس مسجد بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الاقصى واسموه بالأزهر الشريف وهو مسجد بناه الاسماعيلي الباطني الرافضي المعز لدين الله الفاطمي
12. المسجد الاقصى مسرى رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام هو الذي يقع على بعد 30 كيلومتر من المسجد الحرام في الجعرانة وهو المسجد الذي احرم منه النبي محمد بعمرة عند رجوعه من غزوة حنين واحرم منه النبي موسى بالحج ومنه احرم جميع الانبياء بالحج .
13. حقيقة المسجد الاقصى في الجعرانة مذكورة في الكتب الاسلامية المتقدمة كما عند الواقدي والازرقي وغيرهما وفي السنة النبوية الصحيحة كحديث ام سلمة وحديث احرام موسى بالحج منه وحديث من احرم بالحج من المسجد الاقصى وجبت له الجنة ولن يكون المسجد الاقصى المقصود هنا هو الذي بفلسطين لان فلسطين ليست ميقات للإحرام انما مواقيت الاحرام معروفة حول مكة ومنها المسجد الاقصى بالجعرانة الذي منه احرم النبي بعمرة القضاء .
14. جميع الانبياء والعرب والساميين وبني آدم موطنهم الذي عاشوا فيه وماتوا هو جزيرة العرب حول مكة المكرمة
15. طوفان نوح حصل في جزيرة العرب وشمل كامل الحجاز واليمن ونجد وهو عذاب مسلط على قوم نوح على وجه الخصوص ولم يشمل كل الارض ولا كل البشر فباقي البشر لا علاقة لهم بالطوفان لان نوحا عليه السلام ما كان رسولا اليهم فكذبوه فحق عليهم العذاب
16. ذرية آدم ليس هم كل البشر بل ان هناك غيرهم بشر كثير ينتشرون في الارض وبني آدم انحصروا بعد الطوفان في ذرية نوح من ولديه سام وحام وذرية من آمن بنوح من بني آدم ثم انقرضت ذرية من آمن لنوح وحمل في السفينة ولم يبق غير ذرية ابني نوح(سام وحام)
17. الابن الثالث لنوح وهو كنعان اغرقه الله مع من اغرق من الكافرين وليس له ذرية
18. انقرضت ذرية المؤمنين من اصحاب السفينة وتوقف نسلهم ولم يبق من ذرية آدم في الارض غير ذرية سام وحام ابني نوح وهم اليوم اصحاب السلالة الجينية(J)
19. جميع الانبياء والرسل الذين قص الله خبرهم علينا في القرآن من بني آدم واغلبهم من العرب لان الله جعل خلافة الارض في آدم وبنيه والخلافة هي النبوة
20. الدين الاسلامي لم يأتي للعرب ولا لبني آدم وحدهم بل جاء للبشر كافة فهو خاتم الرسالات السماوية وقد كانت الرسالات السماوية قبل الاسلام تأتي مخصوصة بقوم دون غيرهم فالديانة اليهودية خاصة باليهود بني اسرائيل والنصرانية خاصة ببني اسرائيل ونوح ارسل الى قومه فقط وكذلك موسى وهارون وهود وصالح وشعيب اما النبي محمد عليه الصلاة والسلام فقد كان الخاتم وارسله الله بالرسالة الخاتمة الناسخة لكل ما سبقها من الرسالات السماوية والنبي محمد عليه الصلاة والسلام مع كونه عربي لسانا وعرقا الا انه مرسل الى قومه قريش وابناء عرقه العرب وكافة الساميين والحاميين وبني آدم والى غير بني آدم الى باقي البشر وباقي بني الانسان بل واكثر من ذلك الى الجن .


التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 3rd May 2017 الساعة 13:38 .
الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 2nd May 2017 , 18:46   [8]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

الأخ الشريف المكي
كلامك صحيح فالأخوة الحروب غالبيتهم على السلالة الامازيغية(e) وهي سلالة جينية غير عربية بل هي ليست السلالة الجينية التي عليها بني آدم وهي وباقي السلالات الجينية باستثناء السلالة الجينية(j) تخص باقي البشر غير بني آدم .
واختلف مع اخي الشريف المكي حول حامية فراعنة ما يعرف بمصر الْيَوْمَ وحامية القبط والحبش والأمازيغ للآتي :
1. حام ابن لنوح وعقبه ذرية مصرائيم وهم الفراعنة الحقيقيون والنماردة والهوكسوس وسلالتهم الجينية(j2) وموطنهم تهامة عسير وتهامة جازان وتسمى في النقوش (مصرائيم) وسماها القرآن مصر
2. الفراعنة حكام النوبة وبلاد النيل لا يسمون فراعنة في النقوش إنما يطلق عليهم الرعامسة وهم رمسيس الاول والثاني ..... الى آخره وبلادهم لا تسمى مصر في النقوش إنما تسمى(Egypt) اي القبط وسلالتهم الجينية(e) والعرب بعد الاسلام سموها خطأ بمصر والا فمصر الحقيقية والوارد ذكرها في القرآن تقع في الحجاز في جزيرة العرب وحكامها الفراعنة ومنهم فرعون موسى والهوكسوس والنماردة من ذرية حام بن نوح وسلالتهم الجينية(j2) وهم أبناء عّم للعرب الساميين ذرية سام بن نوح وسلالتهم الجينية(j1)


التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 2nd May 2017 الساعة 19:55 .
الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 3rd May 2017 , 01:13   [9]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

ما يعرف بجمهورية مصر العربية الْيَوْمَ لم يكن معروفا قبل الفتح الاسلامي فهي قديما كانت تعرف باسم (كمت) وتعني الارض ذات التربة السوداء ثم اطلق عليها اسم(حت كا بتا) نسبة الى المعبد الذي يضم اعظم صنم كان يعبده اَهلها ثم ترجم في عهد اليونان الى اللغة اللاتينية فاصبح(Egyptes) ومنه ترجم الى اللغة الانجليزية ليصبح(Egypt) ولما دخلها العرب فاتحين صعب عليهم النطق باسمها اللاتيني فأطلقوا عليها ارض القبط وأطلقوا على اَهلها القبط او الأقباط ولما كان العرب يطلقون على القطر اسم مصر وجمعها امصار اي أقطار لذلك استبدلوا مسمى ارض القبط بمصر اي القطر الذي فتحة المسلمون ونظرًا لورود هذه اللفظة في القرآن الكريم اصبح هناك ربط بين مصر في القرآن والقطر او المصر الذي فتحه المسلمون والذي هو ارض القبط ثم تم الربط بين فرعون مصر في القرآن وحكام ارض القبط الرعامسة وواحدهم(رمسيس) في حين ان هذه مغالطة تاريخية كبيرة وخطأ فادح كلّف ان أخذت ارض القبط اسم مصر بدلا عن مصر الحقيقية وأخذ حكام ارض القبط(رمسيس) اسم الفراعنة وواحدهم فرعون بدلا عن فرعون الحقيقي حاكم مصر الحقيقية .
اما مصر الحقيقية فقد ورد اسمها قديما عند الآشوريين والسومريين والبابليين باسم (مشر) وفِي التوراة باسم(مصراييم) أو(مصرائيم) وذكرت التوراة انها نسبة الى مصرائيم بن بنصر بن حام بن نوح وذكرت انها تقع في جنوب غرب جزيرة العرب وهي المنطقة من تهامة عسير وجازان جنوبي غربي مكة كما ذكرت التوراة ان ابراهيم تزوج جارية من مصراييم وان ابراهيم اخذها هي وطفلها اسماعيل الرضيع من مصرائيم ليسكنهما في صحراء فاران بين جبال فاران وهي مكة ومن هنا قيل ان ام اسماعيل هاجر مصرية لانها من مصراييم(مصرائيم) لا لانها من ارض القبط المعروفة الْيَوْمَ بجمهورية مصر العربية ومصراييم(مصرائيم) في زمن الخليل ابراهيم كان يحكمها احد الفراعنة وهو من ذرية مصراييم(مصرائيم) بن بنصر بن حام بن نوح و كان ابراهيم الخليل يسكن مع زوجته سارة وقومه في الجعرانة بالقرب من مكة على بعد 30 - 35 كيلومتر شرقي شمالي مكة التي بني فيها المسجد الاقصى وهو القدس او بيت المقدس بناه اسحاق بن ابراهيم وكانت في هذه المنطقة امبراطورية يحكمها احد الجبابرة من النماردة وهو النمرود من ذرية مصرائيم(مصراييم) بن بنصر بن حام بن نوح وقيل من ذرية عّم مصرائيم كوش بن حام والنماردة أبناء عمومة الفراعنة سلاطين مصرائيم الواقعة جنوبي مكة في تهامة عسير وتمتد الى تهامة جازان وعندما اراد النمرود احراق ابراهيم بالنار فر ابراهيم بعد ان نجاه الله من الجعرانة حيث المسجد الاقصى وهي مملكة النمرود شرقي مكة الى جنوبي مكة حيث مصراييم الواقعة تحت حكم الفراعنة وهناك وبعد قصة الفرعون مع سارة زوج ابراهيم وما حصل له عندما اراد بها السوء اراد ان يكفر عن خطئه فأهدى لسارة جارية مصرية(من مصراييم) هي هاجر ولما اهلك الله النمرود عاد ابراهيم مع سارة وهاجر الى موطنه وهناك وهبت سارة هاجر لابراهيم كي يتسرى بها طلبا للولد لان سارة ما كانت تنجب فلما أنجبت هاجر اسماعيل اصابت الغيرة سارة فأمر الله نبيه ابراهيم ان يأخذ هاجر وابنها اسماعيل الى مكة وهي ليست بعيدة عن مصراييم ولا بعيدة عن موطن ابراهيم في الجعرانة ومكة حنئذ كانت قفر لا ماء بها ولا زرع سوى شجر السمر والسلم واجرى الله لهاجر وطفلها الرضيع عين زمزم بضربة ضربها جِبْرِيل أفاض بها نبع زمزم من تحت قدمي اسماعيل ولله في ذلك حكمة فقد جذبت زمزم قبائل من العرب كانت تسكن حول مكة للسكن فيها بجوار هاجر وابنها اسماعيل فعمرت مكة من جديد وجاء ابراهيم فسكنها وبنى فيها المسجد الحرام وأعاد بناء الكعبة المشرفة المندثرة وساعده في ذلك ابنه اسماعيل وبقي ابنه اسحاق (الذي انجبه من سارة على كبرهما في العمر بمعجزة من الله) في الجعرانة وبنى فيها المسجد الاقصى وتكاثرت ذرية اسماعيل في مكة وأصبحوا اهل الحرم وسدنة الكعبة التي يعظهما العرب فأصبح الإسماعيليون معظمين عند العرب كافة اما ذرية اسحاق فبقوا في موطنهم عند المسجد الاقصى وتعاقبت أجيالهم فيه وكونوا امبراطورية امتدت بطول السراة الى جبال صعدة جنوبا والى ارض مدين شمال المدينة المنورة وأرض مدين سُميت بذلك نسبة الى مدين بن ابراهيم الخليل وهو الأخ الثالث لإسماعيل واسحاق . وذرية مدين استوطنت ارض مدين وملكوها ومنهم اصحاب الأيكة ومنهم اصحاب الرس(وهي بئر) لهم ولما كفروا بعث الله منهم النبي شعيب رسولا اليهم . وكانت امبراطورية أبناء عمومتهم الاسحاقيين عظيمة خاصة في عهد النبي سليمان وأبيه دَاوُدَ وكان من نسل الاسحاقيين أنبياء بني اسرائيل يعقوب ويوسف والأسباط وموسى وهارون وعيسى وأمه مريم العذراء البتول وزكريا ويحيي ويونس اليسع وَذَا الكفل وداود وسليمان وايوب وغيرهم وكان غالبية قومهم بني اسرائيل كفار مكذبين بل ويقتلون أنبياءهم فأذلهم الله وسلط عليهم اعداءهم يسومونهم سوء العذاب يذبحون ابناءهم ويستحيون نساءهم ومسخ منهم قردة وخنازير بعد ان فضلهم على العالمين ولما بعث الله فيهم المسيح عيسى بن مريم كذبوه لانه ليس منهم من جهة الآباء فهو خلق بمعجزة من غير اب بنفخة من روح الله في فرج مريم العذراء ومن آمن بشريعة عيسى من بني اسرائيل سموا نصارى تمييزا لهم عن اليهود الا ان أكثرهم كأنو مشركين لأنهم اعتبروه ابن الله فألهوه واما بني اسماعيل فقد اخرج الله منهم خاتم النبيين والرسل وسيدهم وأعظمهم وأفضل بني آدم قاطبة محمد عليه الصلاة والسلام وقد كان اليهود بني اسرائيل الاسحاقيين يحتقرون أبناء عمهم الإسماعيليين ويرون أنفسهم أفضل منهم كونهم أبناء الحرة سارة وهم أبناء الامة هاجر وكانوا يطلقون عليهم وعلى باقي العرب الاميين ويقولون ليس علينا في الاميين من حرج وبعد ان رفع الله اليه نبيه عيسى بن مريم كان اليهود ينتظرون النبي الخاتم ويجدونه مكتوبا في كتبهم ويعرفونه باسمه وأوصافه كما يعرفون ابناءهم الا انهم كانوا يظنونه منهم اي من بني اسرائيل فلما بعث من أبناء عمهم الإسماعيليين كذبوا به وناصبوه العداوة وحاربوه وهكذا هم اليهود قوم بهت وكذلك لم يُؤْمِن به النصارى فهم ايضا قد حرفوا دينهم وأشركوا بالله وكان اليهود والنصارى الأصليين من بني اسرائيل من الاسحاقيين وهم والإسماعيليين اصلهم من العرق العربي فهم وجدهم ابراهيم الخليل من نسل النبي هود وهو عربي من نسل ارم بن عوص بن سام بن نوح الا ان لسانهم سرياني وهو احدى لهجات العرب السامية لكنه ليس لسانا عربيا فصيحا كلهجة عرب جرهم وقحطان وعدنان وباقي العرب واما اسماعيل فالبرغم من كون لسان اسلافه سرياني اي عربي غير فصيح الا ان لسان اسماعيل أفصح من نطق العربية وَذُرِّيَّتِهِ أفصح العرب لسانا وهم قريش قبيلة رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام وبلسانهم نزل القرآن وافصح قريش لسانا بني هاشم وافصح بني هاشم لسانا النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام فلسانه اللسان العربي المبين .


التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 3rd May 2017 الساعة 02:23 .
الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 3rd May 2017 , 11:30   [10]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 69800
عدد المشاركات : 1
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 1
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

قبيلة حرب الأفريقية E




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


قبيلة حرب الحمض النووي


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


قبيلة حرب زنوج أحباش


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


نسب قبيلة حرب الحبشية الأفريقية


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


السلالة E الأفريقية


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


قبيلة حرب الأفريقية E


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


قبيلة حرب زنوج أحباش


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


الحمض النووي قبيلة حرب


نسب قبيلة حرب الحبشية الأفريقية


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


السلالة E الأفريقية




قبيلة حرب الأفريقية E




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


قبيلة حرب الحمض النووي


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


قبيلة حرب زنوج أحباش


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


نسب قبيلة حرب الحبشية الأفريقية


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


السلالة E الأفريقية


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


قبيلة حرب الأفريقية E


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


قبيلة حرب زنوج أحباش


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


الحمض النووي قبيلة حرب


نسب قبيلة حرب الحبشية الأفريقية


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


السلالة E الأفريقية


ابو زيتونة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 3rd May 2017 , 12:00   [11]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 69801
عدد المشاركات : 1
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 1
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

أحذر وأهيب بأبناء السلالة [ J ] السامية العريقة ..


أحذركم يا أخوتي من المدعو ( أبو فواز الحربي ، وفتون الحربية ، وفيصل الحربي ) بتويتر .. وهم افارقة من السلالة E


وهم يطعنون بالسلالة J حقداً وحسداً


ويطعنون ايضاً بقتادة بن ادريس


ويقومون بنشر الفتن بين ابناء السلالة J انفسهم !


احذروا من قبيلة حرب الافارقة
فقد فضحهم الحمض النووي
وهم الان في حالة رعب وهستيريا وجنون بقري !


اشكر الاخوة الكرام ( الواثق ) وجميع ابناء السلالة J لفضحهم المخطط الحربي الافريقي !


الشريف نوّاف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 3rd May 2017 , 20:51   [12]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

بعد ان عظم ملك الاسحاقيين وامتدت إمبراطوريتهم من مدين شمال المدينة المنورة الى جبال رازح في صعدة في اليمن وجبال قيس وسلا والنظير في العارضة شمالي اليمن وشرقي جازان كانت امبراطورية عظيمة وكانت في أوجها ايام النبي دَاوُدَ والنبي سليمان فشملت امبراطورية الاسحاقيين كامل الحجاز وتهامة وأطراف نجد ما عدا مكة وما حولها كانت للاسماعيليين وحلفائهم أبناء عمومتهم من العرب من جرهم وقاطوراء وقحطان وعدنان وبعض من هؤلاء العرب كان ضمن امبراطورية الاسحاقيين وبعض من العرب من حمير وسبأ وحضرموت وكهلان وهمدان وخولان ومعين ولحيان واوسان وقتبان وذي رعين وديدان كانت لهم ممالك وامبراطوريات في اليمن وكان بينهم حروب ويعضهم بوادي وقبائل ومشيخات وبرزت منهم سبأ حيث سيطرت على اليمن واستقلت بملكه وملكتهم بلقيس فزحف اليهم النبي سليمان بجنوده واخضعهم لملك الاسحاقيين . وفِي زمن النبي ابراهيم واسحاق لم يكن للاسحاقيين ملك وسلطان وكانوا تابعين تحت ملك النمارة فلما اهلك الله النمرود أصبحت مناطق الاسحاقيين تحت ملك الهوكسوس بعد ان ورث الهوكسوس ملك النماردة في الامبراطورية التي عاصمتها الجعرانة التي بنى اسحاق فيها المسجد الاقصى وامتد ملك الهوكسوس الى مصراييم في عسير وتهامة وانتزعوا مصراييم من الفراعنة بمساعدة وتأييد من الاسحاقيين كان ذلك ايام يعقوب وأبنائه الأسباط وابنه النبي يوسف ولما حدثت قصة يوسف مع اخوته وكيف وصل به الحال ان بيع لعزيز مصراييم وزير احد ملوك مصراييم في عسير وتهامة واستمرت قصته المعروفة حتى اصبح يوسف عزيز مصراييم وفِي هذا الزمن كان الاسحاقيون هم فقط يعقوب وأخوة يوسف الأحد عشر الأسباط ويوسف وشقيقه بنيامين وكانوا بدوا يسكنون في بادية الحجاز في الجعرانة حول المسجد الاقصى الذي بناه جدهم اسحاق وأبناء عمهم اسماعيل حينئذ عددهم ايضا قليل يسكنون حول الكعبة والمسجد الحرام الذي بناه جدهم ابراهيم وجدهم اسماعيل بعد ذلك ومع تعاقب الازمان تكاثر بنو اسحاق في كافة الحجاز وتكاثرت ذرية اسماعيل في مكة واستعاد الفراعنة ملك مصراييم من أبناء عمهم الهوكسوس وقام آخر فراعنتهم بالتنكيل ببني اسرائل(ذرية يعقوب بن اسحاق) فاستبعد رجالهم ونساءهم وقتل اطفالهم وكان من ضمن الأطفال المهددين بالقتل النبي موسى بن عمران وأخوه هارون وشاء الله ان ينجو موسى من القتل ويتربى في بيت فرعون نفسه واستمر فيه حتى شب وبلغ أشده وبعثه الله نبيا لبني اسرائل وأرسله هو وأخاه هارون الى فرعون مصراييم يطلبان منه الإيمان بالله وإطلاق بني اسرائيل من رق العبودية لفرعون فرفض فرعون خروج بني اسرائل من مصراييم وعودتهم الى موطنهم الأصلي في الجعرانة حول المسجد الاقصى ولما هرب بنو اسرائيل مع موسى وهارون تبعهم فرعون وجنوده وكانوا قد نزلوا من سراة عسير واتجهوا غربا ناحية البحر الأحمر فلما بلغوا البحر وأصبح أمامهم نظروا الى الخلف واذا بفرعون وهامان وجنودهما على مرأى العين فظنوا انهم قد ادركوا وأنهم هالكون لا محالة لكن نبيهم موسى عليه السلام كان على ثقة من ربه وانه سينجيهم ويهلك فرعون وجنوده فقال لهم موسى(كلا ان معي ربي سيهدين) وبأمر من ربه ضرب البحر بعصاه فانفلق الى فلقين كل فلق كالطود العظيم بينهما طريق يبسا معبدة فعبر موسى ببني اسرائيل وسلك بهم هذه الطريق وتبعهم فرعون وجنوده فأطبق الله عليهم البحر فأغرقهم وذهبت جثثهم طعاما لحيتان البحر ونجى الله جسد فرعون حيث لفظه البحر ليكون آية للناس ينظرون الى هذا الجبار كيف اصبح مصيره وبعد غرق فرعون وجنوده انحسر البحر عن طريق سالكة الى الشاطئ عاد منها موسى وهارون وبنو اسرائيل الى مصراييم وأورثهم الله ارض مصراييم وملك فرعون وأنعم عليهم بان جعل منهم الانبياء لكن بني اسرائيل لم يشكروا نعم الله واستمروا في عصيان أوامر نبيهم موسى ونبيهم هارون لما امرهم بالذهاب الى مكة لمقاتلة قوم جبارين احتلوها ولم يكن في استطاعة الإسماعيليين مقاومتهم ودفعهم عنها فأراد موسى عليه السلام مساعدة أبناء عمه الإسماعيليين وتطهير البلد المقدس من القوم المجرمين فطلب من بني اسرائيل الذهاب معه هو وأخيه هارون للقتال فرفض بنو اسرائيل الذهاب للقتال معه ورفضوا دخول مكة فعاقبهم الله بان اذلهم وسلط عليهم اعداءهم وحرم عليهم دخول مكة البلد المقدس أربعين سنة وشتتهم في بوادي الحجاز يتيهون فيها أربعين سنة . قال تعالى(وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاء وَجَعَلَكُم مُّلُوكًا وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِّن الْعَالَمِينَ يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىَ يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ قَالَ رَجُلانِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُواْ عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ قَالُواْ يَا مُوسَى إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَدًا مَّا دَامُواْ فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ قَالَ رَبِّ إِنِّي لا أَمْلِكُ إِلاَّ نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِين قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الأَرْضِ فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ) وبعد وفاة موسى وهارون وبني اسرائيل شتات ممزقين في المناطق الممتدة من اليمن الى المدينة بعد ان كانوا ملوكا ومنهم الانبياء أصبحوا يترقبون ظهور نبي يأتي من بعد موسى وهارون وقد بشرهم به موسى فلما بعث الله فيهم عيسى بن مريم كذبوه واتهموا امه ولم يُؤْمِن به الاالقليل منهم وكان مركز دعوته لهم في موطنهم الأصلي في الجعرانة بجوار المسجد الاقصى الذي بناه جدهم اسحاق ولما يأس عيسى منهم رفعه الله اليه وخرج منهم شخص هو يسوع بن يوسف النجار الى الشام مبشرا بشريعة عيسى بن مريم الا انه حرف فيها وجعله ابن الله فنشر ذلك بين الرومان في بلاد الشام وتحديدا في فلسطين وكانت تحت حكم الروم وقتها وكثر اتباعه من الرومان وادعى انه المسيح عيسى بن مريم وبنى دارا للعبادة عبارة عن كنيس سميي ببيت المقدس لاضفاء قداسة عليه وكان من كبار تلامذته قائد جيش الرومان الذي تحول الى قسيس وهو بولس الذي كتب وصايا يسوع بن يوسف النجار المدعي انه عيسى بن مريم على انها الإنجيل المنزل على النبي عيسى بن مريم ولما كثر اتباع يسوع ممن يدعون انهم نصارى(مسيحيين) على شريعة النبي عيسى بن مريم ظن بنو اسرائل في الحجاز انه فعلا عيسى بن مريم فأرسلوا من يشي به عند ملك الرومان على انه يريد تقويض حكمهم فقبض عليه جند الروم وصلبوه على انه عيسى بن مريم وادعى بعد ذلك اليهود بني اسرائل في الحجاز انهم قتلوا المسيح عيسى بن مريم لكن الله كذبهم في القرآن . قال تعالى( وقولهم انا قتلنا المسيح عيسى بن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وان الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم الا اتباع الظن وما قتلوه يقينا) لان الله سبحانه قبل ذلك قد اخبر نبيه عيسى انه متوفيه ورافعه اليه ومطهره من القوم الكافرين وهم اليهود بني اسرائيل الذين كذبوه ويحاولون قتله فلما رفعه الله اليه وادعى يسوع بن يوسف النجار الهارب الى الشام انه المسيح عيسى بن مريم فدبّر اليهود بنو اسرائيل مكيدة للوشاية به وقتله ظنا منهم انه النبي عيسى بن مريم وحصل لهم ما أرادوا فقتلوا يسوع بن يوسف النجار وهو يظنونه النبي عيسى بن مريم بعدها ادعوا متفاخرين انهم قتلوا رسول الله عيسى بن مريم . ان قتل اليهود ليسوع بن يوسف النجار لم يمنع من انتشار اتباعه الى الْيَوْمَ فكل مسيحيي ونصارى العالم الْيَوْمَ هم في الحقيقة اتباع شريعة يسوع بن يوسف النجار لا اتباع شريعة النبي عيسى بن مريم . ومن خلال ما تقدم يتبين شبهة وجود المسجد الاقصى في فلسطين وشبهة ظهور النبي عيسى بن مريم في فلسطين وشبهة وجود اليهود بني اسرائيل والنصارى من بني اسرائيل في فلسطين لان الحقيقة ان اليهود والنصارى بني اسرائيل وأنبياءهم لم يسكنوا قط فلسطين وموطنهم الذي عاشوا فيه وماتوا هو ارض جزيرة العرب في الحجاز على امتداد المساحة الواقعة بين المدينة المنورة شمالا وجبال صعدة في اليمن جنوبا وقاعدتهم الجعرانة شرق مكة المكرمة حيث المسجد الاقصى الذي بناه جدهم اسحاق بن ابراهيم وان أبناء عمهم الإسماعيليين يسكنون الى جوارهم في مكة المكرمة بجوار الكعبة المشرفة والمسجد الحرام الذي بناه جدهم ابراهيم وجدهم اسماعيل وان الاسحاقيين والإسماعيليين هم من العرب وأبناء عّم لعرب جرهم وقحطان وعدنان وهذا ما اثبته علم البصمة الوراثية لجينات من تبقى منهم على قيد الحياة الْيَوْمَ وعند مبعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان اليهود بني اسرائيل مشتتين في الطائف وعسير وجازان واليمن والمدينة المنورة وكانوا ينتظرون ظهور نبي آخر الزمان ليعيد لهم مجدهم وملكهم الضائع ويجدون ذلك مكتوبا في كتبهم ويعرفون اسمه وأوصافه كما يعرفون ابناءهم ويعلمون انه بشارة النبي عيسى بن مريم فلما بعث النبي الخاتم من بني اسماعيل كذبوه كعادة اليهود بني اسرائيل وناصبوه العداء .


التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 3rd May 2017 الساعة 22:58 .
الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 3rd May 2017 , 23:43   [13]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

متى اطلق مسمى مصر على بلاد القبط ؟
اول مرة اطلق كان في عهد الخلافة العباسية اما قبل ذلك في عهد الخلافة الأموية والخلافة الراشدة وفِي زمن النبي فما كانت الا بلاد القبط وعندما كتب النبي صلى الله عليه وسلم الكتب الى الملوك والقياصرة والأكاسرة كان ممن كتب لهم النبي المقوقس ملك بلاد القبط . وفيما يلي نص كناب النبي للمقوقس
بِسْم الله الرحمن الرحيم
من محمد عبدالله ورسوله الى المقوقس عظيم القبط السلام على من اتبع الهدى وإني ادعوك بدعاية الاسلام اسلم تسلم فان ابيت فعليك وزر القبط .... الى آخر نص الكتاب . والملاحظ ان النبي لم يقل الى المقوقس عظيم مصر او ملك مصر إنما قال الى المقوقس عظيم القبط .
وكان رد المقوقس على كتاب النبي بان أكرم رسول النبي حاطب بن ابي بلتعة وأرسل معه كتاب الى النبي وهدايا عبارة عن كسوة وبغلة ومبلغا من المال وجاريتين هما مارية القبطية وشقيقتها سيرين فتزوج النبي مارية ووهب سيرين احسان بن ثابت وعندما تذكر ام المؤمنين مارية يقال مارية القبطية ولا يقال المصرية لان مسمى مصر لم يطلق على بلاد القبط الا لاحقا زمن الدولة العباسية .
بقي ان ننوه الى امر هام جدا قد يحتج به البعض على ان اسم مصر اطلق في زمن النبي كما ورد في الحديث الصحيح الذي اخرجه مسلم في صحيحة وفيه ان النبي قال (إنكم ستفتحون مصر وهي ارض يسمى فيها القيراط فاستوصوا باهلها خيرا فان لهم ذمة ورحما او قال ذمة وصهرا) الحقيقة ليس هنا دليل على ان مصر اسم علم لبلد كالعراق واليمن وفارس وما شابه وإنما المراد بمصر هنا في الحديث اي ارض او قطر اي بمعنى إنكم ستفتحون قطرا او أرضا . لأننا نجد في نفس صحيح مسلم بنفس الراوي وهو ابو ذَر بلفظ آخر ليس فيه مصر وإنما فيه ارض ونص الحديث في صحيح مسلم باللفظ الآخر هو قوله عليه الصلاة والسلام(إنكم ستفتحون أرضا يسمى فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيرا فان لهم ذمة ورحما او قال ذمة وصهرا) مما يدل على ان المراد ستفتحون أرضا ونظرًا لان الارض في اللغة العربية يطلق عليها مصر ويطلق عليها قطر فقالها الراوي مرة بلفظ ارض ومرة بلفظ مصر .


التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 4th May 2017 الساعة 11:08 .
الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 4th May 2017 , 09:57   [14]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف المكيي عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
السلالة (E) الحامية الأفريقية
السلالة (E) : هو التوقيع الجيني للشعوب الحامية وهم :-
(الفراعنة ، والأقباط ، والأمازيغ ، والنوبيين ، وقبيلة حرب ، والكوشيين ، والأحباش).
وجميع هؤلاء هم من سلالة [حام بن نوح].
وأصل هذه السلالة (E) في أفريقيا ، ولا يقل عمرها عن 10.000 سنة.
*******
نسب قبيلة حرب حسب البصمة الوراثية DNA
هذه القبيلة ظهر منها الكثير من المؤلفين وادّعياء البحث التاريخي والنسبي كعاتق غيث البلادي ، وحمد الجاسر ، وفايز موسى البدراني ، ومبارك المعبدي ... كل هؤلاء كانوا يحاولون قدر المستطاع إثبات نسب قبيلة حرب إلى خولان الحميرية العربية القحطانية.
ثم جاء علم البصمة الوراثية DNA وأبطل نسبهم المزعوم الذي كانوا يتغنون به ويروجون له !!!
خُلاصة القول : أثبت علم الحمض النووي ـــ البصمة الوراثية DNA ـــ بأن قبيلة خولان الحميرية العربية القحطانية على السلالة السامية (J1) ... وقبيلة حرب على السلالة الحامية الأفريقية (E).
وعليه تم حل هذا الإشكال التاريخي والنسبي لنسب قبيلة حرب ، والله أعلم.
********
بيان هام من موقع البصمة الوراثية DNA
يقوم أبناء قبيلة حرب في مواقع التواصل الأجتماعية (تويتر - إنستغرام) بترويج الكذب والزور على السلالة السامية (J1) حقداً وحسداً !!
وهؤلاء (الحروب) هم من أبناء السلالة (E) الحامية الأفريقية. وهذه السلالة (E) هو التوقيع الجيني للشعوب الحامية ، وهم من سلالة [حام بن نوح].
وهؤلاء الأفارقة يكتبون بأسماء مستعارة وهمية في مواقع التواصل الأجتماعية (تويتر - إنستغرام) فهم ينشرون الفتن والأكاذيب بسبب الذلة والنقص وقلة الأصل والشرف !!
وبخصوص الحساب في تويتر (د/ زينب المطيري ZainabAlmutair) 000 نؤكد للجميع بأنه اسم وهمي ، وهو بالحقيقة لأحد أبناء قبيلة حرب واسمه [أبو فواز الحربي] من السعودية ، وهو من أبناء السلالة (E) الأفريقية !!
ولهذا نحذر الأخوة العرب الأصلاء أبناء السلالة (J1) السامية من هؤلاء الأفارقة [أبناء قبيلة حرب E] فهم قوم لا يحترمون القوانين الإسلامية ولا العادات والتقاليد العربية !!
حرر في : 12 ـــ 3 ـــ 2017م
**********
قبيلة حرب والسلالة (E)
نسب قبيلة حرب حسب دراسات البصمة الجينية (DNA) يرجع إلى أحدى القبائل الأفريقية وتحديداً ما بين الصومال وبلاد الحبشة.
فهم يشتركون بالنسب الجيني من خلال السلالة (E) مع الشعوب الحامية : (الفراعنة ، والأقباط ، والأمازيغ ، والنوبيين ، والكوشيين ، والأحباش).
وجميع هؤلاء هم من سلالة [حام بن نوح].
وأصل هذه السلالة (E) في أفريقيا ، ولا يقل عمرها عن 10.000 سنة.
السلالة E الحامية الأفريقية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
قبيلة حرب الأفريقية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
السلالة E الأفريقية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
السلالة E الحامية [حام بن نوح]
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
السلالة E الحامية الأفريقية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
قبيلة حرب الأفريقية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
السلالة E الأفريقية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
السلالة E الحامية [حام بن نوح]

يا عبدالله الحرازي، يا احمق كفاك كذباً، المسلسل الدرامي الذي أنتجته انت وشلتك من قناص الجماعي المخبول، والمتمضر الدعي إبراهيم حكمي، والدجال الكبير علي أبا الخر قد إنتهت حلقاته ولن ينفعك لا المعلم كفته ولا غيره أثبت نسبك يا دعي، أين المصادر التي تذكر جدك انت وابا الخر يا دعي؟ ، دعك من اسيادك قبيلة حرب فوالله ما يروك إلا بعره يا مريض.





هذه صورة المدعو عبدالله الحرازي صاحب معرف ( الواثق ) الذي يطعن في أسياده من قبيلة حرب العريقة






وهذه صورة حسابه على التويتر







من أول الداعمين لهذا الدعي هو المستشرف الدجال علي أبا الخر الذي عجز عن إثبات أن حسن هو إبن لعزالدين وان معافا المزعوم هو إبن للرديني، علي أبا الخر يستخدم المعرف ( الواثق ) خاصةً عندما يعجز الساقط عبدالله الحرازي عن الرد فيما يخص أمور الشرع فيوكل المهمه إلى المبتدع علي أبا الخر الذي يخطئ مفتي عام المملكة في مسألة قول جمعة مباركة بحجة أن المفتي لم يوفق في الرد وان قول جمعه مباركه جائز بحسب فهم الدعي علي أبا الخر.

التعديل الأخير تم بواسطة صاحب المعالي ; 4th May 2017 الساعة 10:53 .
صاحب المعالي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 4th May 2017 , 11:29   [15]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: هل آدم عليه السلام اب لجميع البشر


 

الذين هم خارج السلالة الجينية(j) هم خارج ذرية آدم
نعم هم يشبهون بني آدم في الخلقة لكنهم ليسوا من ذرية آدم بل هم من عامة البشر الموجودين قبل ان يخلق الله آدم واصحاب هذه السلالات البشرية ليس منهم نبي ولا هم ممن فضل الله ولا هم مكرمين فالله سبحانة وتعالى كرم بني آدم ولم يكرم البشر كلهم .
والحمار صاحب المعالي من هؤلاء البشر الغير مكرمين وفوق
ذلك هو كاذب يقول ان الواثق هو الشريف عبدالله الحرازي وقد كذب والله ولو كنت عبدالله الحرازي لزادني ذلك شرفا فهو شريف ابن شريف . كما ان البشري الغير مكرم المدعو صاحب المعالي يقول ان الواثق هو علي ابو الخير معافا ولو كنت علي ابو الخير معافا لزادني ذلك شرفا فهو شريف ابن شريف اما انت يا صاحب المخازي فأثبت انك ساقط فلا انت من الاشراف ولا انت من العرب ولا انت من بني أدم المكرمين أما من ذكرتهم بلسانك النجس فيكفيهم عزا وفخرا انهم ممن كرم الله من بني آدم .


الواثق متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 16:46.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا