أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

إعلانات

مركز التحميل
:: هام جداً ::نرجو ان تراعي في تحميل الصور حرمة الدين الإسلامي الحنيف وان هناك من يراقبك قال تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

الأذكار      من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة       عن عبد الله بن عمرو، أن رجلا، سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أى الإسلام خير قال ‏" ‏ تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف ‏"‏‏. ‏    إفشاء السلام من الإسلام ثلاث من جمعهن فقد جمع الإيمان الإنصاف من نفسك، وبذل السلام للعالم، والإنفاق من الإقتار‏.‏       اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي       اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت       اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد

تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 23rd August 2012 , 16:00   [1]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.

الصورة الرمزية الشريف أحمد الشامى الديباجي

الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

Important نقيب الاشراف : يدعو الى عدم التظاهر يوم 24 اغسطس


 

نقيب الاشراف : يدعو الى عدم التظاهر يوم 24 اغسطس

فى حوار مع سماحة نقيب الاشراف الشريف السيد محمود الشريف بجريدة الاهرام المصرية يوم الخميس 23 اغسطس 2012
نقيب الاشراف : يدعو الى عدم التظاهر يوم 24 اغسطس
وقف سماحة السيد محمود الشريف نقيب الأشراف محذرا من مظاهرات الغد الداعي إليها قوي ليبرالية لإسقاط جماعة الإخوان المسلمين وكشف عن خطر يدق أبواب المجتمع
بعنف ويطيح بال**ل الذي يداعب الناس في عودة الاستقرار.ووصف الدعوة بأنها اسقاط للدولة وليس للإخو
ان وترسيخ للفوضي واغراق في الماضي وهروب من المسئولية وبحثا عن مكاسب حزبية لا تضع في اعتبارها المصلحة الوطنية وتسعي لإحراج الرئيس المنتخب محمد مرسي وتضع العقبات **ام خطواته والحيلولة دون تنفيذ برنامجه ودفعه تجاه الفشل.. انحاز إلي صوت العقل وطالب الجميع بضرورة حصول الرئيس علي فرصته لتنفيذ برنامجه ووعود قطعها علي نفسه وعدم استباق الأحداث بمظاهرات تنطوي علي أهداف مملوءة بسوء النوايا.وخاطب الأحزاب لتتحمل مسئولياتها تجاه دعم الرئيس والإحساس بهموم البسطاء وقضايا المجتمع وكذلك المؤسسات الدينية لتعود إلي صدر المشهد وتؤثر في الأفراد وتدفعهم نحو التخلي عن معتقداتهم الخاطئة.
أراد السيد محمود الشريف نقيب الأشراف في هذا الحوار إبراء ضميره **ام الله والوطن ليرسل شعاع النور.. فيشق عتمة الأفكار المظلمة
لديك من الأسباب ما يدعوك لرفض دعوة التظاهر التي أطلقتها بعض القوي الليبرالية؟
لو كانت هناك أسباب مقنعة لهذه التظاهرات لكنت أول الداعمين لها.. لكني أجد المجتمع في حاجة شديدة إلي تحقيق الاستقرار والعبور بالمرحلة الراهنة إلي أفق أوسع وأرحب.. حتي يمكن علاج آثار الماضي وتجاوز المصاعب التي ضربت المجتمع في مقتل.. لن يستقيم الوضع ويعود الناس آمنين علي أنفسهم ومستقرين في أحوالهم.. إلا إذا عاد كل فرد في المجتمع يؤدي دوره علي نحو جاد.
إن الاستمرار في التظاهرات علي النحو الذي تدعو إليه بعض القوي السياسية يعمق الفوضي ويزيد من حدة الصراع السياسي.. المجتمع لم يعد في حاجة إلي التظاهرات وإنما يتعين عليه السعي بجدية نحو مزيد من العمل والإنتاج... لابد أن يعود الناس إلي رشدهم ويتحلون بالإيمان بأن مصر قوية وصلبة ولن تنكسر تحت أنواء الصراعات السياسية.. فقط علينا الانتباه لما يدور حولنا ونعلي المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار.
هؤلاء يعتبرون التظاهر حقا من الحقوق التي كفلها الدستور واجهاض الدعوة إليه يعد عودة لكبت الحريات؟
علينا أن نفرق بين الحرية والفوضي وعلينا أيضا تحديد الهدف من التظاهر واستخدام الوسائل المشروعة لتحقيقه وأري أن تلك الدعوة لا تحمل في ثناياها أهدافا وطنية وتعكس صراعا سياسيا يذهب بكل جهود البناء وتحقيق الاستقرار أدراج الرياح ليس من المنطقي الدعوة للتظاهر علي النحو الذي يدعو إليه هؤلاء.. فذلك يكشف عن قصور في الفهم وضعف للوعي بقيمة وحقيقة التظاهر..
المسألة ليست استعراضا للقوة بقدر ما هي تحقيق للمصلحة الوطنية واعطاء الفرصة لبناء واستقرار المجتمع.. ليس هناك من يقف ضد التظاهر بمعناه الحقيقي إذا اقتضت الضرورة ذلك.. فالجميع يقف علي مسافة واحدة من الحريات ولن تعود أوضاعها كما كانت من قبل.. فالشعب الذي تنسم نسائم الحرية بعد52 يناير يصعب عليه التضحية بها تحت أي مسمي.. لكن علينا في المقابل ألا نسيء فهم حرية التظاهر.
تعتقد أن الدعوة لمثل هذه النوعية من التظاهرات يقف خلفها سوء نوايا؟
دعنا نتفق علي أن هناك من يتربص بمصر ويضمر لها الشر ويريد لها عدم الاستقرار واستعادة دورها الحقيقي في محيطها الاقليمي والدولي وتظل الصراعات فيها دائرة علي نحو يزيد الفجوة بين القوي السياسية ويعمق حالة الفوضي في المجتمع وتصبح عمليات اعادة البناء للدولة **را مستحيلا.. نتيجة لحالة التربص التي تسود بين التيارات السياسية.. فهذا النوع من المناخ عندما يسود يصبح من الصعب أن يعود الاستقرار ومصر أهم من كل ذلك.
لن نجتهد في تفسير الأوضاع السياسية علي نحو يثير الفتنة في المجتمع ويزيد مساحة الفجوة ويباعد بين الجميع.. لكن الحلال بين والحرام بين, ومن يريد الاستقرار لمصر عليه أن يتخلي عن نوازعه الحزبية ويضع نصب ضميره المصلحة الوطنية ويسعي إلي وحدة الصف والحفاظ علي تماسك المجتمع كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا.
تري في زحام المشهد السياسي أحزابا وقوي سياسية تضع **امها الرغبة في تحقيق مكاسب خاصة؟
دون جدال هناك من بين هؤلاء من يسعي الي تحقيق مكاسب تعود عليه بالنفع وحده دون المجتمع وهؤلاء ينظرون الي ال**ور نظرة قاصرة وغير واعية.. لان مصلحة الفرد وفق قانون الطبيعة لن تتحقق في غيبة المصلحة المجتمعية.. علينا أن نعلم جيدا ونقف علي جسر الحقيقة بأننا **ام رئيس منتخب جاء عبر ارادة شعبية وفي انتخابات حرة ونزيهة جرت لأول مرة في الوطن وعلينا الحفاظ علي تلك المكتسبات ودعمها علي أرض الواقع.
والرئيس الجديد لم يأخذ فرصته كاملة حتي يمكن الحكم علي أدائه واتهامه بالفشل ومن ثم الدعوة الي التظاهر يتعين علي هؤلاء الداعين الي ذلك التخلي عن طموحاتهم السياسية في نشر الفرقة وإثارة الفتنة والوقيعة بين المجتمع.
الاصرار علي التظاهر تتصور انه يعري فساد الاحزاب والقوي السياسية ويطيل **د الأزمات المجتمعية؟
لم نسمع من قبل ان مجتمعا من المجتمعات نهض باصرار أفراده علي الحياة تحت وطأة المظاهرات.
صحيح أنها تعد نوعا من حرية التعبير عن الرأي ومؤشرا علي عمق التجربة الديمقراطية.. لكن المجتمع لن ينصلح حاله وتستقيم أوضاعه إلا إذا تحمل كل فرد فيه مسئوليته فالرئيس لن يستطيع وحده دون شعبه اعادة البناء وتحقيق الأستقرار.. المجتمع يستطيع بناء نهضة اذا تماسك وسعي للعمل والانتاج.. ليس من المنطق في شيء استمرار تعطل مرافق الانتاج تحت وطأة المظاهرات.. ماذا يستطيع الرئيس ان يفعل اذا لم يؤمن المجتمع بأهمية ما يقوم به وتهيئة المناخ الملائم له حتي يحقق ما أراد. لم تعد الاحزاب السياسية لديها القدرة علي الايمان بأهمية الوحدة وجمع الشمل.. كل منها يختار طريقا يمضي عليه وغالبا ما تكون فيه المصلحة الشخصية هي المعيار الحقيقي تجاه مواقفها ولذلك يتعين عليها التصدي لمثل هذه النوعية من الدعوات حتي لايطول **د الفوضي والازمات.
وفق تقديرك للأوضاع السياسية الراهنة.. الاحزاب تخلت عن مسئوليتها في تحقيق النهضة المجتمعية؟
لم أعد أري في الافق شيئا يبعث علي ال**ل في ظل صراعات حزبية وسياسية تنال من استقرار المجتمع وتجعل الخطوات تتصارع نحو الاهتمام بالقضايا الاساسية للمواطن البسيط الذي يكابد آلاما صعبة في حياته اليومية وتموت أحلامه خنقا أثر الصراعات الحزبية الشرسة التي أخرجت من حساباتها تحسين نوعية الحياة لهذا المواطن الذي لم يعد لديه القدرة علي مزيد من التحمل.
أين الاحزاب السياسية من كل ما يحدث وللبسطاء, هي لا تشعر إلا بذاتها وما تريد تحقيقه من مكاسب خاصة ولذلك ستظل بعيدة تماما عن هموم وشجون المواطن نتيجة لاعتناقها سياسات خاطئة تقود اقدامها الي حافة الهاوية.. مع الأسف الأحزاب تفرغت الي صراعات سياسية وتناست دورها الحقيقي في بناء نهضة المجتمع وتفرغت لدعوات جوفاء تهدم كل القيم الاجتماعية وتسهم في اشاعة الفوضي وتزيد حدة الصراع.
اذا كنت تري للاحزاب دورا في البناء فأين مسئولية المؤسسات الدينية بما تملكه من قوة تأثير في الوجدان؟
اذا كنت قد ألقيت بمسئولية محددة علي الاحزاب السياسية.. فإن ذلك جاء وفق طبيعة الدور الذي تؤديه في المجتمع ولكني لا استطيع إغفال مسئولية جسيمة تقع فوق المؤسسات الدينية في المجتمع في تقويم اخلاقيات أفراده. إنني أؤمن عن يقين بان السلوك البشري غير السوي يظل حائلا دون بناء نهضة حقيقية واعية ولذلك أثمن دورا جادا وفعالا للمؤسسات الدينية في تعديل السلوكيات الخاطئة التي تحول دون الاسراع في صوب مسيرة النهضة.
يسود لديك اعتقاد بأن الدعوة الي تظاهرة الغد تسعي الي احراج الرئيس مرسي وإضعاف موقفه كونه محسوبا علي جماعة الإخوان المسلمين؟
احيانا لايحتاج سوء النوايا الي تفسير وانما يصبح بازغا تراه العيون والابصار وما تقدم عليه بعض القوي الليبرالية يقف خلفه رؤي مقصورا لاتري الا تحت اقدامها وتناسب المصلحة الوطنية في سبيل احراج الرئيس الجديد الذي لم يلتقط انفاسه بعد نستطيع الحكم علي ادائه.. دعوا الرئيس يأخذ فرصته وحقه في اثبات وجوده في التعامل مع القضايا المجتمعية المتشابكة ويتعين علي الجميع الوقوف خلفه وشد عضده كون ذلك واجبا شرعيا في دعم ولي الامر.
الرئيس الجديد لن يكون تابعا لجماعة الاخوان المسلمين فقد خلع رداءه الحزبي وأصبح رئيسا لكل المصريين وعلينا التخلي عن دعوات يفسرها البعض وفق هواه سعيا وراء تحقيق اهداف خاصة.. لن تنال من جماعة الاخوان المسلمين وحدهم وانما دون جدال سيحصد المجتمع بأكمله ثمار الدعوة الي الفوضي.. لابد ان تتحول دعوات القوي السياسية من الهدم الي البناء وتحمل المسئولية حتي لانجد انفسنا وقد عدنا الي نقطة الصفر.
يحاول بعض السياسيين الترويج لفكرة ادخال المجتمع في دوامة التشدد وفرص سيطرة نظام حكم عليه.. تري ذلك واقعا يمكن تحقيقه؟
بجانب الصواب من يدعو الي محاولات اختطاف المجتمع من قبل تيارات لحسابها الخاص.. هؤلاء لايعرفون طبيعة المصريين المتأصلة فيهم.. تلك الطبيعة التي تحدت الانواء علي مدي التاريخ ولم يستطع تيار سياسي تشكيلها وفق هواه.. بل ظلت محتفظة بأصولها وقواعدها لم يغيرها شئ وعندما كان يحاول تيار بذاته اختطاف المجتمع.. قاومته وتصدت له.
يشيع التيار الليبرالي عزم جماعة الإخوان التخطيط لاقامة الدولة الدينية.. هناك بوادر تلوح للافق لذلك؟
يعتنق البعض افكارا خاطئة تجاه نظام الحكم الذي يجب ان يسود في المجتمع والرسول عليه الصلاة والسلام اول من اقام الدولة المدنية علي اساس راسخ من القيم الدينية السمحة في بداية عهد الاسلام ووضع لها النهج الذي تسير عليه وضمت في جوانبها قيما عظيمة واحتوت الجميع ولذلك لابد من الحفاظ علي الدولة المدنية بمفهومها الحقيقي الذي يسمح بانطلاق مسيرة النهضة ونبذ التعصب والعمل علي اشاعة أجواء التماسك بين ابناء المجتمع الواحد.
من يتصور ان اقامة دولة دينية علي نحو يخالف الواقع والنهج الذي أسس له الرسول صلي الله عليه وسلم وسار علي نهجه صحابته صلي الله عليهم في يقيني انه واهم.. الدولة المدنية اقيمت في بداية عهد الاسلام وحافظت علي حقوق المجتمع بكامل اطيافه واظن ان الاخوان لن يسعوا الي بناء دولة تخرج عن نطاق الدولة المدنية.. من يروج ذلك يسعي الي تعميق الخوف بين افراد المجتمع وتكريس كراهية افراده للاخوان والاخوان اذكي من ذلك.
لدي البعض اعتقاد بأن خطوات جادة قطعها الإخوان تجاه أخونة مؤسسات الدولة.. تنحاز الي مايردده هؤلاء؟
كل هذه الامور التي يروج لها البعض أجدها مجرد دعاية مضادة لجماعة الاخوان وتكريس كراهيتهم في وجدان افراد المجتمع ودفعهم نحو التظاهر ضدهم والثورة عليهم باستمرار.. هذه افكار خاطئة يروج لها البعض ولن نجد عليها دليلا واحدا واتصور علي القوي السياسية المروجة لذلك التزام الصمت والعمل بجدية صوب بناء الوطن والتخلي عن نزعة اثاره الفرقة وإشاعة الفوضي واعطاء كل من يريد العمل لرفعة الوطن.. فرصته كاملة.. حتي يتنسي للشعب الحكم علي اختياره.

نقلا عن الصفحة الرسية للنقابة

الشريف أحمد الشامى الديباجي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 24th August 2012 , 00:13   [2]
الكاتب


.:: مشرف المواضيع ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: نقيب الاشراف : يدعو الى عدم التظاهر يوم 24 اغسطس


 



عَنِ اضغط هنا ، قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " مَنْ خَلَعَ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ ، لَقِيَ اللَّهَ لا حُجَّةَ لَهُ ، وَمَنْ مَاتَ لَيْسَ فِي رَقَبَتِهِ بَيْعَةٌ ، مَاتَ مَوْتَةً جَاهِلِيَّةً " .

ولكن من أجازوا الخروج بال**س لن يجرؤا اليوم على تحريمه






خالد بن عنان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 26th August 2012 , 19:58   [3]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.

الصورة الرمزية الشريف أحمد الشامى الديباجي

الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

افتراضي رد: نقيب الاشراف : يدعو الى عدم التظاهر يوم 24 اغسطس


 

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
الله المستعان سيد خالد




الشريف أحمد الشامى الديباجي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 8th September 2012 , 22:50   [4]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 228
عدد المشاركات : 13
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 3
عدد الردود : 10
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: نقيب الاشراف : يدعو الى عدم التظاهر يوم 24 اغسطس


 

بسم الله الرحمن الرحيم ..


اكرم باشا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 15th October 2012 , 00:22   [5]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 47886
عدد المشاركات : 7
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 1
عدد الردود : 6
الجنس : أنثى
الدولة : الدولة : sudan

افتراضي رد: نقيب الاشراف : يدعو الى عدم التظاهر يوم 24 اغسطس


 

لا اله الا الله محمد رسول الله


ASMAadam غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 3rd November 2012 , 21:20   [6]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 54538
عدد المشاركات : 2
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 2
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : sudan

افتراضي رد: نقيب الاشراف : يدعو الى عدم التظاهر يوم 24 اغسطس


 

السلام عليكم وفقكم الله وسدد خطاكم انا اخوكم من السودان بسأل من تسجيل الانساب اين يتم وبسأل هل توجد لكم نقابة اشراف بالسودن ومن يرئسها لكى نتواصل معه .


أبا حربا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عائلة حسوبه:نجع ابو شافع الحرجةبحرى البلينا سوهج عبد الواحد حسوبة جدي الحسن -رضي الله عنه -حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم 3 26th October 2015 17:41
محمد المهدي والإثنى عشرية الشريف القاسمي الشيـعة 15 5th May 2014 02:07
فهـــــرس لجميــع مواضيع ركن جدي الحسن -رضي الله عنه- حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم .:: بـارقـة أمــل ::. جدي الحسن -رضي الله عنه -حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم 8 27th November 2012 02:06


الساعة الآن 04:17.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا