أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

إعلانات

مركز التحميل
:: هام جداً ::نرجو ان تراعي في تحميل الصور حرمة الدين الإسلامي الحنيف وان هناك من يراقبك قال تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

الأذكار      من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة       عن عبد الله بن عمرو، أن رجلا، سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أى الإسلام خير قال ‏" ‏ تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف ‏"‏‏. ‏    إفشاء السلام من الإسلام ثلاث من جمعهن فقد جمع الإيمان الإنصاف من نفسك، وبذل السلام للعالم، والإنفاق من الإقتار‏.‏       اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي       اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت       اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد

تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 19th November 2011 , 12:08   [1]
الكاتب


.:: مشرف المواضيع ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
حقيقة لم نكن نريد أن نتطرق الي هذا الموضوع الا أن الظروف أجبرتنا علي هذا ونعني بها أن سكوتنا لم يكن معناه اننا نرضي بما قيل هنا وهناك وبما تجرأ به شخص من ذرية السيد أحمد بن إدريس علينا ونحن لم يتم اختيارنا **ينا للنسب الإدريسي الحسني بنقابة السادة الأشراف بالعراق عبثا بل كان لما نحمله ويؤهلنا لذلك بحمد الله وهذا من فضل الله علينا وكرمه .
السيد أحمد بن إدريس رحمه الله كان رجلا ورعا تقيا يخاف الله ويحذر الآخرة حاله حال العديد الكثير من الصالحين الذين انتقلوا الي جوار ربهم الكريم وقد عرفت هجراته وتنقلاته من مكان الي آخر طلبا للعلم أو الاستزادة من الخيرات والأعمال الصالحة .

بدايتي كانت مع علوم الأنساب في حدود العام 1982 حينما بدأ جدي بتحفيظي للنسب وحينها أقسم بالله لم أكن أعرف ما السر في هذه الأسماء الكثيرة التي يرهقني بها جدي وحاولت التملص منه جاهدا ولكنه كان يقبض علي ويحاصرني حتي قمت بتسميع كل ما **لاني له .
وكنت وانا صغير ألاقي محاصرة من والدي ومن جدي رحمهما الله رحمة واسعة في حفظ القرآن من والدي وحفظ النسب من جدي وكانت نفسي تضيق من هذه المحاصرة حتي كبرت وتمنيت أن لو زادو الخناق علي حتي أكمل الحفظ للقرآن وباقي تفاصيل انتقال جدودنا وحال حياتهم وتاريخهم والذي أري أنه لا يقل أهمية عن النسب .
وقبل عدد من السنوات وربما يوافق ذلك الوقت عام 2003 دخلت الي منتديات الأشراف وفوجئت بنسب السيد أحمد بن إدريس ووجدت الأسماء الغريبة التي كان يرددها جدي رحمه الله (مثل بن مشيش وبوحرمه ويملاح) وحاولت الاتصال بذرية السيد أحمد بن إدريس من أجل التعارف معهم فلست في حاجة لشهادتهم أو غيره وكنت أبحث عن صلة الرحم .
فوجئت بعدها وبالذات في السنوات الأخيرة بخط منهم يهاجم وآخر يتوقف وثالث يتفق معي وكل ذلك وأنا أكتم في نفسي ما قد توصلت اليه حتي ظهر اخيرا من يناكف ويرفض بل ويريد أن يرفعنا الي غير ما نعرفه من نسب .

عندها بدأت في الاتجاه الي التدقيق والتحقيق في نسب السيد الورع والشيخ الفاضل المربي السيد أحمد بن إدريس رحمه الله بصفتي **ين النسب الإدريسي الحسني في نقابة السادة الأشراف بالعراق .
وجدت نقاطا لا يمكن أهمالها وأولها :
الروايات المتوفرة الآن في عدد من المواقع عن السيد أحمد بن إدريس تذكر نقاط هامة جدا :
أولا السيد أحمد بن إدريس توفي والده وكان صغيرا .
ثانيا والدة السيد أحمد بن إدريس من الأشراف الوزانية .
ثالثا تربي السيد أحمد في كنف أخيه محمد ثم عبدالله بن إدريس .
رابعا النسب يروي عن السنوسي الخطابي الإدريسي وهو من ذرية السيد عمر بن إدريس الأزهر وهو أعز أصدقاء السيد أحمد بن إدريس .
خامسا نقطة تذكر في أن السنوسي سأل السيد أحمد بن إدريس قائلا : **لي علي نسبك لأكتبه ! فقال له : نسبي الكتاب والسنة
سادسا السيد أحمد بن ادريس ورد سلك الطريق الناصرية علي الشيخ أحمد الناصري مما يجعلنا نجد علاقة وثيقة بينه وبين السيد عبدالله الشريف الذي دخل الي الحافية في السودان ونذكر ذلك لاحقا.

من النقاط السابقة والتحقيق والتحليل فإننا نقول متوكلين علي الله :
أن السيد أحمد بن إدريس كان صغير عندما توفي والده فحملته **ه الوزانية اليملحية المشيشية واتجهت به الي فأس حيث تربي في كنف أخواله (وليس أخوانه) محمد وعبدالله ودرس علي الشيخ عبدالوهاب التازي .. فإذن النسب اليملحي المشيشي هو نسب والدته والذي يتناقل في المنتديات الآن مع وجود من يحمل النسب وهم ذرية عبدالله ومحمد وهم الأخوال وهو الأقرب الي العقل فكيف يتربي في كنف أخوانه وأشقائه ثم يموت أحدهم ويواصل الآخر تربيته مع اثبات أن **ه شريفة وزانية.
ان السيد احمد بن إدريس عندما سئل عن نسبه فهو قد تورع عن رفع نسبه الي رسول الله صلي الله عليه وسلم وليس له به علم وهو يدل علي صلاحه واتباعه للكتاب والسنة وعدم ادعاء النسب بالباطل ومادام لم يملي نسبه علي السنوسي فمن أين أتي السنوسي بالنسب اليملحي ؟؟؟ والذي يتم تداوله الآن علي أنه النسب الصحيح
نقول ان ذلك كان اجتهاد من السنوسي بأن والد السيد احمد بن إدريس هو بن عم والدته ...
وجدت عددا من المرات يرفع نسب السيد احمد بن إدريس ويقال : السيد أحمد بن عبدالله بن إدريس (وأنا أقول انه خال السيد وليس والده).
وجدت نسب يرفع السيد أحمد بن إدريس الي ذرية السيد عمر بن إدريس الأزهر وأقول لعله أقرب الي الصواب حيث التقاؤه بالسنوسي وأنهما ابناء عمومه علي المدي القريب أقرب للتصديق

أنظروا الي مايلي :
وقد سمعت عن شيخى السيد محمد الشريف رضى الله تعالى عنه يقول : العرف بالله تعالى تخاطبه الأشجار والجمادات وتقول له : أن خلقت لكذا وكذا من المنافع فلا يلتفت اليها ويقول لها : لا أريد الا وجه الله تعالى فان التفت اليها واشتغل بمنافعها منع وقفل دونه الباب

وحينما كان بهذا الكلام رايته يبكى وتتقاطر دموعه وهو فى هذا الحال اذ أقبل عليه رجل يسمى الشيخ عثمان عوض الله من كابوت فقال للسيد : مرحبا يا أبا هاشم , فقال له السيد : دعنى من كلامك هذا

قال السيد ابن السنوسى رضى الله تعالى عنه لجدى السيد أحمد بن ادريس **ل على نسيك حتى أكتبه . فقال له : نسبى الكتاب والسنه أنظر الى فان وجدتنى على الكتاب والسنه فقل : أحمد بن ادريس على الكتاب والسنه وهذا نسبى يقول الله تبارك وتعالى ( اليوم أضع أنسابكم وأرفع نسبى ألا وهو التقوى

في هذا الرابط :
اضغط هنا

لعل البعض قد يسألني فمن أين اذن تستند الي صحة انتسابك الي عبدالله بن إدريس ؟؟ وأنه فعلا دخل من ذريته جدك الي السودان ؟؟؟
فأقول متوكلا علي الله :
1/ ورد في كتاب الطبقات لود ضيف الله الجعلي صفحة 146 مانصه :

عبد الله الشريف نزيل الحلفاية

مولده فاس، وسلك الطريق على الشيخ أحمد بن الناصر، وسلك وأرشد الناس على طريق الله تعالى، وكان ورعا تقيا سنيا آمرا بالمعروف وناهيا عن المنكر لا تأخذه في الله لومة لايم، وكان بحرا في علم الباطن، فإن الآية الواحدة من كتاب الله يفسر عليها تفسيرا لو كتب يكون كراسا من غير أن ينظر ذلك في كتاب، وتوفي رحمه الله بسنار وقبره ظاهر يزار.

ودخول الشيخ أحمد بن الناصر السلاوي ومعه الشريف عبدالله بن موسي (ربما يكون الصحيح هنا هو محمد وليس موسي) بن الحاج عبدالله بن إدريس اليملحي المشيشي وعلي هذا الرابط مزيدا من المعلومات عن أحمد الناصري :
اضغط هنا
ويظهر جليا انه كانت له علاقة بالعرائش وفاس وأنه لاحقا هاجر الي مصر ومر علي السودان كما ذكر الفقيه ود ضيف الله في وقت متزامن مع الشريف عبدالله المذكور (نرفع لكم لاحقا الصفحة التي تخصه من كتاب ود ضيف الله)
وفي هذا الرابط تأكيد أيضا لما ورد في كتاب الطبقات وهو من الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف والشئون الدينية في المغرب
اضغط هنا

وما يهمنا هو هذه الفقرة :
كما تحدث عن الشريف الوزاني الفاسي الذي ولج السودان الغربي وزار السودان الشرقي وله تصانيف في العلوم الشرعية والنحو بالخصوص، والفقيه محمد بحري الفاسي الذي كانت له نيابة القضاء وحلقة علمية بالسودان، والشريف عبد الله الشريف الفاسي الذي هاجر إلى السودان الشرقي واستقر ب"الحلفاية" واشتهر بالورع والتقى والتزام السنة وإرشاد الناس لطريقة الله و"كان بحرا في علم الباطن".


النتيجة :
أن السيد أحمد بن إدريس قد تورع عن ادعاء النسب الشريف لسببين :
1/ أنه لم يكن يعرف نسب والده وبالتالي فهو من أشراف البطن عن طريق **ه الوزانية اليملحية المشيشية .
2/ أو هو فعلا شريف ادريسي ولكنه غير متأكد ولايعرف خط نسبه فإذن النسب الأقرب الي الصواب هو الذي يرفع السيد أحمد بن إدريس الي ذرية عمر بن إدريس الأزهر والذي يقول محمد بن علي الحسني أنه أخذه من الشريف وجدي بن عبدالله بن عمر الهاشمي نقيب الأدارسة في المملكة العربية السعودية والذي قال أن أحد ذرية السيد أحمد بن إدريس يزين به مجلسه في شكل مشجرة.
3/ يظل نسب السيد عبدالله بن إدريس واخيه محمد بن إدريس صحيحا وبالتالي فمن رافق السيد أحمد هو ابن خاله وهو الطيب بن محمد بن إدريس .
4/ اثبتنا أن هناك شريف وزاني دخل الي السودان الشرقي في تلك الفترة وأثبتنا دخول الشريف عبدالله كذلك الي السودان ومن ثم منطقة حلفاية الملوك ثم توفي في سنار اعتمادا علي كتاب الطبقات لود ضيف الله .
أخيرا لدينا بحمد الله مزيد من الوثائق الهامة التي تقطع الشك في انتسابنا الي عبدالله الشريف وحتي يؤذن لنا في رفعها نفعل ان شاء الله وكل حادثه ولها حدث ان شاء الله .
سوف نرسل رابط الموضوع الي من يهمه ال**ر للرد علي هذا الموضوع .
كتبه الشريف محمد عبدالقادر علي الإدريسي الحسني
عضو الهيئة العليا للنسب بنقابة السادة الأشراف بالعراق
**ين النسب الإدريسي الحسني بنقابة السادة الأشراف بالعراق


الطيب الإدريسي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 20th November 2011 , 11:00   [2]
الكاتب


.:: مشرف المواضيع ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

كتاب الطبقات للفقيه ود ضيف الله وهو يتحدث عن الشريف عبدالله الذي دخل السودان.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


الطيب الإدريسي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 20th November 2011 , 11:57   [3]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.

الصورة الرمزية الشريف أحمد الشامى الديباجي

الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
بارك الله فيكم أخي الفاضل الطيب الادريسي
وبحث طيب وانعم وأكرم
جعله الله في ميزان حسناتك




الشريف أحمد الشامى الديباجي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 20th November 2011 , 18:00   [4]
الكاتب


.:: مشرف المواضيع ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

سيدنا الشريف أحمد الشامي مرورك عطر صفحتنا فجزاك الله عنا ألف خير
ويعلم الله أننا نكن لكم خالص المودة والمحبة وانتم أهلها ان شاء الله
فلا تنسونا من صالح دعواتكم


الطيب الإدريسي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 4th January 2012 , 09:43   [5]
الكاتب


.:: مشرف المواضيع ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

يطيب لنا مواصلة الموضوع المفتوح في منتدي كبير الدجالين محمد بن علي الحسني وعصابته في هذا المنتدي الطيب بأهله والقائمين عليه من الصادقين والمخلصين .

أخيرا ظهر رد من شخص صفر له أسياده كما يقول سيدنا ومولانا الجموني فأسقط قناع الطيبة والاخلاص وكشر عن قناعه الحقيقي والرد جاء في خلال هذا اليوم أي بتاريخ 4 يناير 2012 بعد أن اطلعوا علي تحقيقنا في نسب السيد أحمد بن إدريس في عدد من المنتديات والتي كشفنا فيها الغطاء عن المستور وعن المنسب الذي تم تلفيقه للسيد احمد بن إدريس من الخط اليملحي وماوجدناه في المنتديات من قديم الزمان والذي خدعنا بأنه سوف يكون شقيقا لجدنا السابع وكان الرد من المدعو قيلي توفيق والذي يكتب باسم عابر سبيل قائلا :

تنويه مهم في كيفية التكليف واسبابه
ربطتني علاقة طيبة بالسيد الشريف الدكتور ابراهيم الادريسي
ولما كان اقرب سنا الينا كنت اكثر مقدرة علي مخاطبته من ابيه رغم اني عرفت ابيه قبله بزمن
وكنت اهمني امر محمد عبدالقادر محسنا الظن بروايته (مثلما كنت اداغع عن نسب الركابية من قبل) لاني اعتقد ان هذا دائما هو الطريق الامثل فلم يضيرني عدم صحة روايته وما كان ليضيرني
لكن الحذر هو من تكذيب بغير اسانيد
عليه فقد ارجعت الامر الي اهله منذ اكثر من تسعة اشهر وسالت سيد ابراهيم في هذا الصدد
وحكيت له ملابسات رؤيا كانت
فصمت
ورغم قديم علاقة والدي بوالده
فان مستوي علاقتي (الشخصيه) به في ذلك الحين ولربما أيضا عدم الرغبة في الخوض في الناس -وذلك من ادب النبوة الذي شهدته فيهم بشواهد عدة- هو ما منعه من التعليق في الامر بغير "ان لا علم لنا بأصل مثبت لهذه الدعوي" والتوقف ورعا وخشية
ولما صمت؛ صمت بصمته ولم ازد حتي مرت شهور وانا ملتزم الصمت بصمته
ثم اتاني في ذات مرة زائرا ومشرفا لي في البيت وتشعب الحديث فاتي علي ذكر محمد عبدالقادر*الامين وأخبرته بما جري ايضا في المنتدي (علما باني في المرة الاولي اكتفيت بالسؤال) فوجدته مستوثقا من الامر علي خلاف المرة الاولي ومخبرني بكم من التناقضات في الرواية والاساليب
والحق لله اني كنت اكبت في نفسي شكا بغير يقين اغلب عليه تادبا وحذرا
ذلك اني عاصرت هذه القصة منذ العام 2007 عبر منتدي السادة الاشراف وكنت اتابع مداخلات محمد عبدالقادر قبل ان القاه

وكنت كونت رايا واضحا بان هذا الرجل مثله مثل كثيرون يلجون بحثا في المنتديات بغير دليل
وفي هذه يستوي من له حق ومن ليس له
لكن في كلا الحالين ليس مثل من اصله ثابت وفرعه في السماء
وهو يزعم ان اصله ثابت

أذا فقد حسنت الظن
ومما أذكره مثلا (مستحضرا له من الذاكره) تعجبي في بعض مداخلاته القديمه من قوله بان وثائقهم دفنت تحت الرمال (وعجبي اني ابن هذا البلد وقد سافرت فيه فلم اجد مثل ذلك الوصف) غير اني غلبت حسن الظن حينها وقلت لعلها عقدة تدفعه الي اختلاق هذه الروايه وهو يبحث لربما عن حق فاقمت له العذر في نفسي

بعد هذا كلفني اخي وسيدي الشريف ابراهيم الادريسي بالحديث عن لسانه وكشف المستور واول ما فعلت ان وصلته بالشريف المنيف محمد علي الحسني حتي يبلغه بنفسه شفاهة وما ابلغ من حق علي لسان صاحبه ومن ثم ما تلي

أذا فقد بدات وانا ابحث عن الحق وظني حينها اني لربما انصر "مظلوما" فارد له حقه
او يرتاح عقلي فلا استمر في الحيرة التي بطبعي اكره

واقول هذا حتي لا يحسب بعضهم ان الشريف محمد (يقصد محمد بن علي الحسني)ذهب متقصيا لاثرهم بل انا فعلت وعادتي واحمد الله عليها البحث عن الحق فاردت احقاق حق واحسب ان الله احقه

وبعد
فاحمد الله ان انعم علي بان وفقني لعبادته منذ سنون فتوتي
اقول هذا لاني اعرف ان للعبادة في سن صغيرة هدايا كثيرة
قد تذهل عقل البعض فيطمئن ويزيغ عن الطريق

ولان صاحبنا هذا؛ اعرف عنه انه التحق بخلايا الجهاد المقاتله في جنوب السودان في سن صغيرة
فقد عظمت عليه نفسه

لربما من قليل رأي او بعض درجات رقي فظن انها النهايات

وكان لابيه ما له من مكانة في اوساط الحراك الحاكم في السودان مما جعله يشب علي شيئين:

مكانة عالية جعلته يحسب نفسه كالامير في وسط الناس بارث ابيه عند اهل الحركة الاسلاميه
ولربما بعض من هدايا الله ايام صغره

لكنه قال اهل العلم انه من يامن مكر الله فهم الخاسرون

فان العبد اذا انعم الله عليه فامن للنعمة فهو غافل
ومن حسب ان البشاير هي النهايات فقد ضل

فهذا في شان رؤاه التي ربما بدات صحيحه ايام صغره ومن ثم تحولت الي كذب محض لاشباع الغرور ولول ان علمها عند ربي -ولا اتطاول علي علم ربي- لحذفت "ربما"

وبعد؛ فلم اقطع املا في الله قط في من يتنفس بان الله -إن شاء- بعد هذا يهديه
والله كريم كيف يشاء

لكن للشقاء علاماته

ومن علاماته اتباع الهوي
كان تنقض نسبا عاليا في السماء
ما لشئ الا لتثبت لنفسك ما عجزت ان تثبته فعلا وعملا وحسن خلق
قبل ان تثبته بدليل او بينة

ومن علاماته التطاول علي من افنوا ذاتهم ومالهم في الله والدعوة لله

كالولي الكامل سيدي وقرة عيني احمد بن ادريس فتي فاس النفيس

الذي بلغ من علمه انه فسر اية واحدة في جلسة واحدة لاكثر من سبع سائلين: يفسرها لكل بمعني بليغ غير الذي سبقه

اين الملوك من الحواشي واين النور من الظلمة

ان الجهاد الحق جهاد النفس والهوي
فمن اراد الله فهذا بابه
ومن اراد الطاغوت فالهوي بابه وبوابه








ردا علي الموضوع ونسبة لأن الادارة هناك كما هو معلوم تحور ردودك حسب هواهم :

طبعا ظهر هذا الرد أخيرا بعد أن قمنا بتحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس في عدد من المنتديات فكان لابد من سقوط أقنعة المنافقين وصفر لهم اسيادهم فتحركوا ونبحوا أخيرا .
أولا ليس بمستغرب أن يصدر مثل الكلام اعلاه من شخص شيخه الذي أخذ منه الطريق يقول بأن رسول الله صلي الله عليه وسلم قد كان معه قبل قليل في الجوال وهو الشيخ الدجال الكبير محمد ناظم الحقاني النقشبندي أوليس هو شيخك الذي حدثتني عن كراماته وعن أنه اعطاك صورة خاصة لرسول الله صلي الله عليه وسلم وهو صغير وأريتني اياها ** لعله أغضبك حديثي ععندما رددت عليك ذلك وقلت لك انه ليس هو ولا حتي يشبهه !!!.
وليس بمستغرب من صاحب هوي يحمل صورة في جيبه ويقسم أنها صورة كانت لرسول الله صلي الله عليه وسلم وهو صغيرا .
وليس بمستغرب أن يصدر من شخص يقسم بأنه رأي رسول الله صلي الله عليه وسلم والجن والشياطين ثم لا يكلف نفسه أن يفرق بينهم وهذا ما تدعيه ياصاحب الهوي ونسيت أن الله عز وجل قد قال مخبرا عن ابليس : انه يرانا هو وقبيلة من حيث لا نراهم. وتريدنا أن نصدق أفاكا مثلك .
جميل كل ما كتبته يا عابر سبيل وجميل أن تدافع عن مشايخك حتي وان كانوا علي الباطل وهذا حال المريدين في السودان وهذا هو سبب ان التصوف قد حمل عليه من حمل بسبب كثرة أهل الباطل والتي تدعي التصوف.
ومادام لديك الشجاعة فلماذا لم تطرح موضع المباهلة التي تمت بيني وبينك وأرجو ان تكون لديك الشجاعة لتنقل الي سيدك ابراهيم عزمنا علي مباهلته فيما أتي به وأن لا تكون رعديدا وصاحب هوي كما وجدتها فيك ويعلم الله ان هناك من رآك لأول وهلة وحذرني منك وهو الأخ العزيز ميرغني وانت تعرفه وقال لي : انه يظهر خلاف مايبطن فلم اصدق حديثه وغرني حديثك الحلو العذب وها أنت أخيرا تظهر منافقا وتظهر خلاف ما تبطن والمنافقين في الدرك الأسفل من النار .
وأخيرا وانت قد باهلت علي غيب وتدعي أنك صاحب كشف وفيما يبدو لي أن شياطينك قد زينت لك الحديث وكشف المستور ولا يعلم الغيب الا الله وتلوي عنق الحقائق ولديك ميزانين كما هو حال المنافقين دوما فأنا أتحداك أن ترفع لنا مايثبت نسب اسيادك الي يملح بن مشيش ثم ننتقل الي رفع مايثبت رفع نسبي اليهم وحقيقة صدق من قال لي بأن المنتديات يجب أن لايرفع الانسان لها وثائقه لأنها فقط محل للطعن وليس غيره .
وفي انتظار ردك ودع عنك المراوغه : أثبت نسب اسيادك الي يملح بن مشيش وانهم غير مدعين لهذا النسب علما بأن جدهم رحمه الله كان متورعا عن ادعاء نسب لا يعرف له حق .
وكل ما تملكه هو القول بأن نسبنا غير مثبت لأنك وغيرك لم تقفوا علي مستمسكاتنا والتي بعضها تحت الرمال وان شئت أتيناك بالصور ولكن البعض الهام بحمد الله في أيدي **ينة ولن يطلع عليه من هو مثلك وبامكاننا أن نطلع عليه من نشاء من اهل المغرب فقط حتي يجددوا لنا ان شاء الله .
علما بان ذرية السيد أحمد قد قدمت لاقرار النسب في عام 1989 فأين كانت من قبل ؟؟؟


الطيب الإدريسي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 4th January 2012 , 10:56   [6]
الكاتب


.:: مشرف المواضيع ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

بالله عليكم يا إخوة استخدموا العم قوقل وابحثوا عن الشيخ ناظم الحقاني واقرأوا لتذهلوا ولتعلموا أن عابر سبيل هذا هو شيخه ومن أخذ منه الطريق كما يقول ويكثر من زيارته ودونكم فقط هذا المقال :
اضغط هنا

1/ السيد احمد بن إدريس لم يرفع نسبه قط ولم يثبت أنه رفع نسبه ولم يثبت أن لديه وثائق وهذا الخط الادريسي اليملحي يخص اسرتنا ونحن نحفظه صغارا بحمد الله وأجمل شئ يذكرني بهذا الموضوع قصة سؤال رسول الله صلي الله عليه وسلم لأهل مكة : من انا فقالوا أنت الصادق ال**ين وانت خيرنا وابن خيرنا فلما دعاهم الي الاسلام قال من أنا فردوا عليه انت شرنا وابن شرنا .
كان السيد المكرم الفاضل : الشيخ ربي رضاك هو شيخ الطريقة الأحمدية الادريسية في منطقتنا ولما شهد لنا تركوا شهادته جانبا وقالوا بأننا لا نريد ان نخاطب أفرادا
قلت لهم دونكم اعمامي الكبار وبامكاني اصطحابكم لهم فردا فردا
فقالوا لي مراوغين انت تريد ان تصحبنا الي شخص أو اثنين
فقلت لهم لا تهمني شهادتكم فقد كان همي هو صلة الرحم فقط ولا أبحث عن شهادة منكم ومن غيركم .

المصيبة الكبري :
يدعي صاحب الهوي أعلاه أنه مع الحق فقلت له أين الحق ومشايخك يدعون نسبا غير نسبهم الذي تم توثيقه لهم ؟؟ فهل الحق معهم ام الضلال ؟؟؟
فقال لي نسبة لأنهم لايريدون الاقرار لك فتريد ان تطعن فيهم ؟؟؟
فقلت له لم أبحث عن اقرار بل كان همي هو صلة الرحم وياليتني صورت زياراتي لهم بالصوت والصورة حتي يسمع الجميع .
يا اخوة هل تدرون لماذا رفض ذرية السيد أحمد بن إدريس الخط الي عمر بن إدريس الأزهر ؟؟؟

نسبة لأنه يمر بالقاسم بن حمود بن ميمون وقصصهم التي تقول بانهم كانت حياتهم تقتيلا وشرابا للخمر وما الي ذلك ويريدون البيت العلمي لما ورد في طيب أصله والوزانيين والشيخ عبدالسلام بن مشيش والذي يمثل رمزا في التصوف .
بالله عليكم طالعوا هذه الوثيقة :
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


الطيب الإدريسي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 1st April 2013 , 22:34   [7]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 1879
عدد المشاركات : 18
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 16
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : libya

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

ما هو رائي اسرة السيد احمد بن ادريس في هذا الكلام


يوسف الصديق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 5th August 2013 , 13:51   [8]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 58207
عدد المشاركات : 5
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 5
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : sudan

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

بارك الله فيكم


سليمان التهامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 19th December 2015 , 20:43   [9]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 66218
عدد المشاركات : 2
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 2
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيب الإدريسي مشاهدة المشاركة
بالله عليكم يا إخوة استخدموا العم قوقل وابحثوا عن الشيخ ناظم الحقاني واقرأوا لتذهلوا ولتعلموا أن عابر سبيل هذا هو شيخه ومن أخذ منه الطريق كما يقول ويكثر من زيارته ودونكم فقط هذا المقال :
اضغط هنا
1/ السيد احمد بن إدريس لم يرفع نسبه قط ولم يثبت أنه رفع نسبه ولم يثبت أن لديه وثائق وهذا الخط الادريسي اليملحي يخص اسرتنا ونحن نحفظه صغارا بحمد الله وأجمل شئ يذكرني بهذا الموضوع قصة سؤال رسول الله صلي الله عليه وسلم لأهل مكة : من انا فقالوا أنت الصادق ال**ين وانت خيرنا وابن خيرنا فلما دعاهم الي الاسلام قال من أنا فردوا عليه انت شرنا وابن شرنا .
كان السيد المكرم الفاضل : الشيخ ربي رضاك هو شيخ الطريقة الأحمدية الادريسية في منطقتنا ولما شهد لنا تركوا شهادته جانبا وقالوا بأننا لا نريد ان نخاطب أفرادا
قلت لهم دونكم اعمامي الكبار وبامكاني اصطحابكم لهم فردا فردا
فقالوا لي مراوغين انت تريد ان تصحبنا الي شخص أو اثنين
فقلت لهم لا تهمني شهادتكم فقد كان همي هو صلة الرحم فقط ولا أبحث عن شهادة منكم ومن غيركم .
المصيبة الكبري :
يدعي صاحب الهوي أعلاه أنه مع الحق فقلت له أين الحق ومشايخك يدعون نسبا غير نسبهم الذي تم توثيقه لهم ؟؟ فهل الحق معهم ام الضلال ؟؟؟
فقال لي نسبة لأنهم لايريدون الاقرار لك فتريد ان تطعن فيهم ؟؟؟
فقلت له لم أبحث عن اقرار بل كان همي هو صلة الرحم وياليتني صورت زياراتي لهم بالصوت والصورة حتي يسمع الجميع .
يا اخوة هل تدرون لماذا رفض ذرية السيد أحمد بن إدريس الخط الي عمر بن إدريس الأزهر ؟؟؟
نسبة لأنه يمر بالقاسم بن حمود بن ميمون وقصصهم التي تقول بانهم كانت حياتهم تقتيلا وشرابا للخمر وما الي ذلك ويريدون البيت العلمي لما ورد في طيب أصله والوزانيين والشيخ عبدالسلام بن مشيش والذي يمثل رمزا في التصوف .
بالله عليكم طالعوا هذه الوثيقة :
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
هؤلاء من عبيد أشراف المغرب الأدارسة وقد وضح ذلك ملك المغرب في رسالة لشريف مكة عون الرفيق ودعا له بالنصر عليهم لأنهم أصحاب فتنة
اضغط هنا

اضغط هنا

خالد خالد خواجي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 25th December 2015 , 03:39   [10]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 57837
عدد المشاركات : 179
بمعدل : 0.14 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 177
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

لا اظن ملك المغرب الا طعن في نسبهم عفا الله عنه يريد مصانعة حاكم مكة على حسابهم .


البراهيم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 29th December 2015 , 01:07   [11]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 66218
عدد المشاركات : 2
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 2
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البراهيم مشاهدة المشاركة
لا اظن ملك المغرب الا طعن في نسبهم عفا الله عنه يريد مصانعة حاكم مكة على حسابهم .
لا أعتقد لسبب
يظهر أن علاقة هذه العائلتين قديمة فلا يحتاج أن يتصنعه ملك المغرب وعلى الرغم أن هذا الملك لا علاقة له بال**ير محمد بن علي ولكن بقدرة عجيبه استطاع أن يحدد فترة زمنية قبل قد ومهم الحجاز وهو عام 1200الذي ذكر فيه أنه جده أعتق جدهم ، غير أنه بالتواصل ما أحد الأخوة المغاربة افادني أن مثل هذه الرسالة سهل استخراجها من المحاكم المغربية وأجزم لي بأنها صحيحة وحتى الآن لم أستطيع التواصل مع صاحبها .
بعيد عن هذا كله ما موقف الادارسة في المملكة من هذا الكلام

خالد خالد خواجي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 29th December 2015 , 04:14   [12]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 57837
عدد المشاركات : 179
بمعدل : 0.14 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 177
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

طيب ماذا قال عنهم الشريف الجموني الادريسي فلابد انه اطلع على هذه الوثيقة !
هل اكدها او رد مزاعمها لانه ادريسي هو ايضا لكن ليس لديه قرابة مباشرة مع ادارسة جازان .


البراهيم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 29th December 2015 , 04:17   [13]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 57837
عدد المشاركات : 179
بمعدل : 0.14 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 177
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البراهيم مشاهدة المشاركة
ماذا قال عنهم الشريف الجموني الادريسي فلابد انه اطلع على هذه الوثيقة !
هل اكدها او رد مزاعمها لانه ادريسي هو ايضا لكن ليس لديه قرابة مباشرة مع ادارسة جازان وصبيا .

البراهيم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 28th August 2016 , 13:00   [14]
الكاتب


.:: عضو نشيط ::.

الصورة الرمزية البدوى سلمان

الملف الشخصي
 
 
 
 
معلومات العضو
دولتي

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

البدوى سلمان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 1st September 2016 , 17:51   [15]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 57837
عدد المشاركات : 179
بمعدل : 0.14 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 177
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: تحقيق نسب السيد أحمد بن إدريس جد أدارسة صبيا


 

فعلا ماذا قال عنهم الشريف محمد الجموني !


البراهيم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أدخل وأضف أسرتك ضمن موسوعة الأسر الهاشمية الشريف أحمد الشامى الديباجي مواضيع الانساب العامة 123 10th September 2016 19:11
عامود نسب الساده الاشراف آل عيسى غزالي في لبنان السيد هاني غزالي آل البيت في سوريا و لبنان 22 9th August 2015 23:18
شجرة نسب الساده الاشراف آل عيسى غزالي = غزلي السيد هاني غزالي ابحاث ودراسات لأنساب آل البيت الكرام 6 23rd July 2014 10:09
نسب عائله قوطه في( جزيره ابونشابه - السادات - منوفيه) رمضان ربيع قوطه السادة نقباء الاشراف 0 16th January 2013 21:47
قرية الجورة في عسقلان , قرية الأشراف والعظماء مع صور للقرية وأهم عوائلها الخطاب الفاروقي آل البيت في الاردن و فلسطين 3 4th January 2013 21:06


الساعة الآن 06:17.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا