أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

عمل, سيارات, وظيفة ,العاب, خليج, زواج, جهاز , عقار , voiture , job , موبايل , تحميل , telecharger , download , وظائف , facebook , خيل حصان , جمال , télécharger , muslima , golf , gold , cars , cars
إعلانات المنتدى

مركز التحميل
:: هام جداً ::نرجو ان تراعي في تحميل الصور حرمة الدين الإسلامي الحنيف وان هناك من يراقبك قال تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

الأذكار      من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة       عن عبد الله بن عمرو، أن رجلا، سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أى الإسلام خير قال ‏" ‏ تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف ‏"‏‏. ‏    إفشاء السلام من الإسلام ثلاث من جمعهن فقد جمع الإيمان الإنصاف من نفسك، وبذل السلام للعالم، والإنفاق من الإقتار‏.‏       اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي       اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت       اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد

تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > > >

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 15-07-08 , 09:36   [1]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

New عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 



هذه العشائر الاردنية التي تقيم في القليم الشمالي من المملكة الاردنية الهاشمية, منطقة جبل عجلون :

1) الصمادية : واحدهم (صمادي), ينتسبون الى (الحسين بن علي بن ابي طالب رضى الله عنه), ولديهم حجة نسب مؤرخة في ربيع الاول عام 945ه منقولة من شجرة نسب قديمة مؤرخة في ذي الحجة عام 605 هجري موقعة من قبل (عز الدين بن احمد بن محمد الحسيني بمصر). لديهم اقارب في سوريا في مناطق(جبل الدروز, ودير الشعار, العظيمية), وفي فلسطين في مدن(جنين, ونابلس, وصفد حيث يعرفون فيها "بآل مراد" , ولوبيا). اما مركز تواجهدهم هو جبل عجلون.



.

2) البعول : اقدم عشيرة تسكن قرية عنجرة.

3) البعيرات : يسكنون في قرية اوصره وهم الحمولة الوحيدة فيها , ولقد نزحوا اليها من خربة ام الجلود بجور عنجرة. اما عن نسبهم, فيعتقد انهم قريشوا النسب بدليل نخوتهم التي تثير فيهم الحمية وهي (بنو قريش), ولا يوجد بين ايديهم وثائق تايد هذا الزعم.

4) بنو دبيسان : من سكان قرية عرجان.

5) بنو زيدان وبنو جريس : حمولتان مسيحيتان من حمايل قرية عنجرة, وهم من بقايا الغساسنة.

6) بنو سعيد : من حمايل قرية عرجان, وينتسبون الى قيس عيلان, ويقلون ان جدهم سعيد هو اخ لجد حمولة بني سعيد في قرية دورا من قضاء الخليل.

7) بنو سمور : من العشائر المسيحية, اصلهم من راشيا بسوريا, ومنازلهم في عنجرة, ومن فروعهم من سكن في قرى جبل عجلون وكفرنجة وفارة وخربة الوهادنة.

8) بنو شقير : من اقدم سكان قرية خربة الواهدنة.

9) بنو عطا : من عشائر قرية فارة(الهاشمية) من قضاء عجلون.

10) بنو فواز : اصلهم من عشيرة الفواز من قبيلة السردية, ولقد هجر جدهم قبيلته قبل 250 سنة تقريبا واستوطن قرية عنجرة.

11) بنو المقداد : من عشائر منطقة عرجان, وهم فرع من المقدادية القاطنين في قرية بيت ايدس بناحية الكورة.

12) البلاونة : وايضا يقال لهم (الفقراء), وهم بطن من قبيلة بلي من قضاعة, وهم فرع من عشيرة البلاونة في منطقة عجلون, وينقسمون الى (السلامات, والقبلان, والفلاح, والحناطلة, والمخادمة, والعلاونة).

13) الحواورة : منازلهم في قرية باعون.

14) الخرابشة : اصلهم من منطقة الطفيلة من "الجوابرة" ونزحوا عنها للخلافات العشائرية, فذهب قسم منهم الى نابلس في فلسطين استوطنوا قرية عقربا وعراق المنشية ويدعون هناك (بالجوابرة). وقسم ذهب الى السلط ويقال له الخرابشة, اما الثالث ذهب الى قرية عين جنا ويقال لهم الخرابشة ايضا.

15) الخزيمات : من حمايل خربة الوهادنة.

16) الخشينية : من حمايل قرية عرجان.

17) الخطاطبة : اصل هذه العشيرة من الحجاز ويزعمون انهم من نسل الخليفة عمر بن الخطاب رضى الله عنه, وليس لديهم وثائق تثبت هذا الزعم, وهم من سكان خربة الوهادنة.

18) الربابعة : فرع من عشيرة الربابعة في الكورة, وهم من نسل (عبد القادر الكيلاني من اعقاب الحسن بن علي بن ابي طالب رضى الله عنه). وهم يسكنون في قرية فاره(الهاشمية).

19) الربضية : من عشائر الاردن المسيحية, وهم ينتسبون الى عرب الغساسنة. يسكنون في منطقة عجلون ويتفرع منهم عشيرة(عيسى), ولهم اقارب "بالرميمين", ورام الله في فلسطين يقال لهم (آل العجلوني), واما عن اسمهم فهنالك رويتان, الاولى يقال انهم اخذوا اسمهم من" قلعة الربض" في عجلون كونهم سكنوا حولها عندما نزلوا عجلون, والثانية ماخوذ من بلاد "الرباط" بالمغرب, الذين يدعون انها بلدهم الاصلي الذي نزحوا منه الى الاردن.

20) الزعارير : منازلهم في قرية السموع وفارة.

21) السيوف : فرع من (آل سيف) التي تنزل في قرية ذنابة في طولكرم, وآل سيف ينتسبون "لسيف بن ذي يزن الحميري" من عرب القحطانية.

22) الشويات : من حمايل قرية كفرنجة, واصلهم من قرية كثربة بجوار الكرك.

23) الشويطريين : نزحوا من قرية جمحة الواقعة غربي اربد.

24) البطوش : من حمايل قرية راسون, وهم فرع من عشيرة البطوش القاطنة في قرية الطيبة بجوار الكرك

25) العروض : بطن من العروض احدى فرق عشيرة الحباشنة التي تسكن الكرك.

26) العظيمات : مساكنهم في خربة الواهدنة.

27) العنيزات : من سكان قرية باعون, ويزعمون النسب الى قبيلة عنزة.

28) العويسات والقطيشات : من العشائر المسيحية, يقلون انهم نزحوا من وادي موسى في جنوب الاردن, ونزحوا الى جبل عجلون, ويقلون ان لديهم صلة قربة بين عشيرة "العكشة والحجازين" بالكرك.

29) الغرايبة : من حمايل فارة, وهم فرع من عشيرة الغرايبة التي تنزل في قرية حوارة.

30) الغزو : يقلون ان سبب التسمية لان جدهم من قبيلة بني صخر جاء غازيا الى منطقة عجلون, ثم قطن فيها, ومساكنهم في خربة الوهادنة.

31) الفريحات : يقلون ان جدهم "فريح" من قبيلة اللهيب من الجبور من عرب القحطانية, قدم اجدادهم الثلاثة (فرح, وفريح, ومقداد) من اليمن ونزلوا على سيل الزرقاء ثم تفرقوا, فذهب فرح الى فارة, ورحل مقداد جد المقدادين الى بصرى اسكي شام, اما فريح فاقم في خربة الوهادنة. ولديهم اقارب في فلسطين في منطقة نابلس يقال لهم(آل دروزة).

32) القدحات : من حمايل قرية باعون.

33) القضاة : من اعقاب (الحسين بن علي بن ابي طالب رضى الله عنه) ويؤيدون قولهم هذا بحجة نسب هاجر جدهم "عطية" من المعرة الى دمشق وتوفي فيها. وقد خلف ولدا اسمه (علي) وهذا خلف ثلاثة ابناء وهم( محمد واحمد, وزين الدين). خرج احمد الى الكرك واعقابه فيها يقال لهم القضاة, وذهب محمد وزين الدين الى قرية جبل عجلون واستوطناها. مكث اعقابهم, ويدعون القضاة, خرج منهم فرع الى السلط يقال لهم فيها القضاة ايضا ووهم حلف مع عشيرة "الحياصات", وينقسمون الى ثلاث فرق(بنو عبد الله, وبنو منصور, والمعابده).

34) القواقنة : من حمايل قرية فارة.

35) المزاهرة : من العشائر المسيحية, وهم من حمايل قرية عنجرة وينتسبون الى عرب الغساسنة. يقلون انهم اخذوا اسمهم من جدهم "مزهر" الذي اخذ اسمه بالاصل من معبد لرجل تقي يدعى"زاهر", ومقامه لا يزال معروفا حتى هذا اليوم في بلدة عنجرة. يقلون ان لديهم اقارب بالصريح يقال لهم "المرجية", وايضا يقلون ان لديهم اقارب في حوران والشام ولبنان.

36) المومنية : يقطن المومنية في قرى صخره وعبين وعبلين وعين جنا, ينتسبون الى

37) النجدادات : من سكان قرية حلاوة, ويروه انهم من عشيرة النجادا من المصاليخ من عنزة.




مع تحيات
احمدالصمادي

ahmad_smadi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 15-07-08 , 09:53   [2]
الكاتب


.:: الادارة ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 267
بمعدل : 0.11 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 267
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : syria

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

ما شاء الله بارك الله لكم في ذرية عشيرتكم يا آل الصمادي


الشريف محمد السيوفي الحسني غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 02-11-08 , 16:21   [3]
الكاتب


.:: كبار الشخصيات ::.

الصورة الرمزية الرميصاء

الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 




مشكور اخانا الكريم على المعلومات الوافية بعائلتكم


جمع الله المسلمين فى شستا بقاع الارض على طاعته


اللهم آمين



مشرفة منتدى


۩۞۩ :: العائلات و القبائل :: ۩۞۩








°°•°°•°°°•°°•°°

~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`
•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.• •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•
۩ سـبحـان الله وبحمده * عدد خلقه * ورضاء نفسه * وزنة عرشه * ومداد كلماته ۩ •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.• •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•

~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`



~^~^~^~^~^~^~

الرميصاء غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 06-04-09 , 17:39   [4]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 2
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 2
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : jordan

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

انا من احد اكبر عشائر الشمال عددا وجاها الا وهي عشيرة (الغرايبه) وانت يا صمادي تكتب عنا نصف سطر وعن عشائر ثانية خليت صلاح الدين الايوبي جدهم وهم كلهم بيتين!!
يا اخواني انا ابن هذه العشيرة وافتخر بهذا..... عشيرة الغرايبه تقطن في اربد (حواره،المغير،كفرعوان) وعجلون (الهاشمية،عرجان) مادبا (عليان،دويبه) وفي مناطق اخرى متفرقه ، كما ويعود نسبهم الى اشراف مكه ولدينا اكثر من وثيقه تؤكد ذلك وخير دليل في وقتنا الحالي ما يظهر جليا في صفاتهم كالكرم والشجاعة والمرؤة وعزة النفس والصدق بالقول.
جددنا بيعة الولاء والانتماء للعائله الهاشميه ما بين 1965-1970 بما يعرف بأيلول الأسود او حرب الفدائيين حيث سقط منا العديد من الشهداء الابرار وكما ابلينا بلاء حسنا في هذة الفترة عندما جعلنا الجبناء يجرون ذيول هزيمتهم الى فلسطين ،ليبقى اردننا ارض الامن والامان رغما عن انوف الحاقدين.
وها هنا اليوم في عصر التكنولوجيا والعلم..... نحن والحمدلله نحمل من الشهادات ما يفوق العائلات الاخرى.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابو غريب


HANDSOME18 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 06-04-09 , 17:56   [5]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 2
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 2
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : jordan

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

اغتنم هذه الفرصه لاقدم احر التعازي لعميد العشيره: ظاهر باشا الغرايبة لوفاة والدة.
.................................................. ................................................
.................................................. .......
...................................
............


HANDSOME18 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 07-04-09 , 09:55   [6]
الكاتب


.:: كبار الشخصيات ::.

الصورة الرمزية الرميصاء

الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

رحمة الله عليه وعلى موتانا وموتى المسلمين
اسكنه الله فسيح جناته ورزقه الله دار خير من داره واهلا خيرا من اهله
وغلسه من الذنوب والخطايا بالماء و الثلج والبرد



°°•°°•°°°•°°•°°

~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`
•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.• •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•
۩ سـبحـان الله وبحمده * عدد خلقه * ورضاء نفسه * وزنة عرشه * ومداد كلماته ۩ •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.• •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•

~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`



~^~^~^~^~^~^~

الرميصاء غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 13-04-09 , 12:00   [7]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 3
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

[quote=ahmad_smadi;70]

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ العزيز احمد الصمادي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
كل الاحترام والتقدير لعشيرة الصمادي , وجميع العشائر الاردنيه , ولكن يا اخي هدي اول مره بسمع ان عشيرة الصماديه ينتسبون للحسين بن علي , من متى انتم تنتسبون للحسين بن علي ؟, من متى ونصف مواليدكم من الدكور يعمدون في الكنائس المسيحيه في عجلون ؟ وانت تعلم دلك , هل دريه الحسين بن علي تعمد في الكنائس , من متىى تنتسبون الى الحسين بن علي واغلبيتكم في عجلون لا تصلي لله الا من رحم ربي , انا اسف يا اخ احمد انا لا اقصد الاهانه ولكن النسب الى الحسين بن علي مش لعبه , مش اي عشيره لا يعلم لها ساس من راس تدعي الانتساب الى الحسين بن علي , هدا النسب شريف ويجب احترامه . ;
كدلك يا اخ احمد عندما تتكلم عن عشائر جبل عجلون يجب ان يكون طرحك موضوعيا , فلقد اسهبت في الحديث عن عشيرة الصماديه
مع انكم تعتبرون اقليه في عجلون ,ونسيت او تناسيت ان تدكر شيئ عن العشائر الكبيره في عجلون مثل عشائر المومنيه والفريحات والزغول والقضاه وغيرها من العشائر التى تعتبر اصل جبل عجلون ..

شكرا لتفهمك ..... abo jwad


ABO JAWAD غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 13-04-09 , 12:23   [8]
الكاتب


.:: كبار الشخصيات ::.

الصورة الرمزية الرميصاء

الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم
وطبتم وطاب ممشاكم وتبؤتم من الجنة منزلا
استاذنا الفاضل / ابو جواد
تحية طيبة مباركة
شرفنا بانضمامكم لأٌسرة منتدانا الغالى
ولكن لى تحفظ على كلام حضرتك
نحن هنا فى منتدانا من قوانين المنتدى عدم التجريح
وأى كلام نضيفه لابد له من وثائق ودلائل
اما ان نضيف كلام عشوائى دون ان يكون موثق هذا استاذنا الفاضل
خارج عن قوانين المنتدى
أهلا ومرحبا بكل حوار بناء فى هدؤ
نعرض الرأى والرأى الاخر بكل هدؤ وبالتزام
فرجاء منكم اذا كان لديكم أدلة موثقة على ما اضفت حضرتك
فأهلا وسهلا ننتظر اضافتها
جمع الله المسلمين على طاعته ومحبته
رزقنى الله واياكم الاخلاص فى القول والعمل




°°•°°•°°°•°°•°°

~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`
•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.• •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•
۩ سـبحـان الله وبحمده * عدد خلقه * ورضاء نفسه * وزنة عرشه * ومداد كلماته ۩ •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.• •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•

~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`



~^~^~^~^~^~^~

الرميصاء غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 14-04-09 , 14:10   [9]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 3
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

[quote=آلاء أمة الرحمن;53020]

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم
وطبتم وطاب ممشاكم وتبؤتم من الجنة منزلا
اخي العزيز حياك الله وبارك فيك , احترامي لك ولمنتداكم , ولعشيرة الصماديه , صدقني يا اخي اني لم اقصد الاهانه او التجريح لاي شخص, ولكن الحده فيما قلته كانت بسبب غيرتي على هدا النسب الشريف .
اما بخصوص الاثبات , فان كنت تقصد اثبات انهم لا ينتسبون الى الحسين بن علي, فاعتقد ان على منتداكم اثبات نسبهم الى الحسين من عدمه ودلك لتنزيه هدا النسب الشريف .,,, فهل قوانين منتداكم تسمح لاي شخص ان يدخل الى المنتدى ويدعي انه ينتسب الى الساده او الاشراف دون اي تمحيص او بحث في نسبه من قبل منتداكم ...
اكرراسفي لكم ولمنتداكم ولعشيرة الصماديه .

ABO JAWAD غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 26-05-09 , 05:22   [10]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

الاخ ابو جواد
تحية طيبة وبعد

النسب الهاشمي نسب غالي ورفيع ويستمد قيمته من محبة الرسول صلى الله عليه وسلم
ومن احب الرسول صلى الله عليه وسلم احب آل بيته ....

لكن يا اخي في هذه الايام التي نعيشها لا توجد عشيره فاضله بالكامل ولا توجد عشيره ليس فيها من لا يخاف الله او فاسق او حتى ملحد او منحرف او غافل او ضال وكذلك لا تخلو اي عشيره من رجل فاضل أو تقي أو عابد أو ورع أو زاهد أو غيور ... وما تراه او بالاحرى تسمعه عن افعال بعض الافراد في عشيرة الصمادي في عجلون تحديدا موجود عند كل عشائر عجلون الاخرى المشهورة مثل القضاة والمومنية والزغول والفريحات ولكن خلطة وملاصقة ومجاورة اهل الكتاب لها تأثير كبير خصوصا اذا كان نصف سكان مدينة عجلون مسيحيون والنصف الاخر تقريبا من عشيرة الصمادي فالجيره والمجاورة لها تاثيرات تنعكس وتظهر حسب علامات الساعة الصغرى ومنها التشبه بالامم الاخرى وتقليدها ... فشرب الخمور منتشر في افراد من جميع عشائر عجلون المسلمة و ترك الصلاة حاصل في معظم افراد العشائر المسلمة في عجلون والدليل عدد المصلين في كافة المساجد في المحافظة عدا يوم الجمعه ... اما ما تقوله عن تعميد المواليد فهذا لم اسمع به واعتقد انك بالغت كثيرا وان فعلها بعض الافراد فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ... ولا تنسى ان عم الرسول صلى الله عليه وسلم هو ابو لهب وقد قال الله عز وجل (تبت يدا ابي لهب وتب) ويوجد في كل عشيرة تنتمي الى ال البيت ابو لهب وابو جهل وغيره ولا علاقة لصحة النسب بالافعال التي نراها من بعض الافراد ... ولا تنسى ان في هذه العشيره من يخاف الله ويغار على دينه وامته وان فيهم الكثير الكثير ممن يتسمون بالكرم والجود والشهامه والغيره والشجاعة والحكمة ....كما في سائر العشائر ...اما من ناحية صحة النسب فالادلة قديمة وليست حديثه اي ان نسب الصماديه مذكور بمراجع الانساب وامهات الكتب الخاصة بالانساب القديمه ومشهور في بلاد الشام ولديهم حجج نسب قديمة مضى عليها مئات السنين وتوجد شجرة نسب قديمة متوارثة ابا عن جد وان حصل خلاف في عمود النسب فجميع الاختلافات والتسلسلات القديمة تؤدي الى الحسين بن علي من جهة الاب والى عبد القادر الجيلاني الحسني من جهة الام
ولا تنسى ان فردا او اثنين او ثلاثة لا تمثل عشيره كبيره وعريقه ولا تنسى ان الصماديه موجودون في عنجره والخشيبه وفي النعيمه عدا عن عجلون ولهم احترامهم ومكانتهم المرموقه بين مختلف العشائر المجاورة لهم ويشهدون لهم بالطيبة والنخوة والكرم والعفة والشجاعه والغيره الشديده ... والرسول صلى الله عليه وسلم يقول "من بطئ به عمله لم يسرع به نسبه " فارجو ان تنظر الى الامور من مساحة اكبر ولا تسلط نظرك الى فئة قليلة لا تمثل الجميع ... و انا اثني على حرصك على احترام النسب الشريف فهو غيرة منك على دينك وحب للرسول صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه اجمعين ...وها هي الادلة موجوده منذ القدم على صحة نسبهم ومع ذلك فالله اعلم ونساله عز وجل ان يظهر الحق والحقيقة ولكن اذا استعرضت الموجود من ادله وقارنته فسترى ان نسبهم من اقوى الانساب واشهره اما ما تراه او تسمع به من افعال فلا استثني احدا بل جميع العشائر الاخرى فيها الصالح والطالح وفيها الاتقياء وفيها الفسقة فاصابع يدك ليست واحده وكما انه لا يوجد انسان كامل بدون عيوب فكذلك لا توجد عشيره او قبيلة بدون عيوب فالكمال لله وحده و شكرا


الباشق الحر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 28-05-09 , 05:37   [11]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يابن((((( الغرايبه ))))))))
انتو في عجلون ماليكم اي ذكر ولكن انا لم اجرح في عشيرتك
مع العلم انكم في عجلون لا تتجاوز 1000 نسمه
وعشيره ال الصمادي عدها اكثر 55000الف نسمه في الاردن
ونحن نحتفض فيها شجره النسب ونتوارث من جد الى جد
وابن الاصل ما بجرح في اي عشيره مهما كان عددها يا غريبه ورح تضل غريب طول عمرك
والصمادي كلمه موجوده من القدم وتوجدها في بلاد الشام عامه وفي الاردن تتواجد في عجلون وعنجره((((( ودير الصماديه الجنوبي ودير الصماديه الشمالي ))))) وجرش واربد والنعيمه والضليل والزرقاء والعاصمه عمان الى اخ اخ ............
اما غريبه توجد في عجلون نعم وانا لا اخفي هاذا الشي ولكن عدعها قليل جداً مع العشائر في المنطقه

ahmad_smadi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 28-05-09 , 05:39   [12]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

مين انت يا غريبه حتى تكذب الصمادي
وين موقعك في الاعراب :image062:


ahmad_smadi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 28-05-09 , 15:15   [13]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 1
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 1
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

الله يحفضهم


123456 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 28-05-09 , 15:37   [14]
الكاتب


.:: عضو ذهبي ::.

الصورة الرمزية نورسين

الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزيت خيرا اخى احمد

وبارك الله فى عائلتكم وزادها تقى

بوركت اخى .. وبورك اصلك


ارفع راسك فوق انت مصرى



«°•.nourseen.•° °•.نورسين.•°»


نورسين غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 06-06-09 , 17:08   [15]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: عشائر شمالي الاردن (عجلون)


 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم وبارك اللهم على سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله واصحابه اجمعين


تحذير :
تعليق
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذاكر خليفه مراد مشاهدة المشاركة
الاخ ابو جواد

تحية طيبة وبعد
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
(كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام)
(كلكم لآدم وآدم من تراب)
عشائر عجلون طيبة وكريمه وفيها النخوه والشرف والانتماء لكن في هذه الاوقات الفتن كثيره و الناس في حيرة من امرهم .
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين
اللهم صلي على سيدنا محمد عدد خلقك وزنة عرشك ومداد كلماتك
قال تعالى (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم)
موضوع العشائر موضوع حساس له ايجابياته ما دامت الناس ملتزمة ومتمسكه بدينها اما اذا ابتعد الناس عن دينهم تكثر سلبيات العشائر وتطغى على ايجابياتها
وبعد الصلاه والسلام علي النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وأصحابه اجمعين اود ان اقول :
ان النسب الهاشمي نسب غالي ورفيع ويستمد قيمته من محبة الرسول صلى الله عليه وسلم وحب الاسلام والتوحيد
ومن احب الرسول صلى الله عليه وسلم احب آل بيته ....وفعلا الانتساب الى آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم تكليف ومسؤولية وامانه وحمل كبير .
لكن في هذه الايام التي نعيشها وحسب رأيي الشخصي لا توجد عشيره فاضله بالكامل ولا توجد عشيره ليس فيها من لا يخاف الله او فاسق او حتى ملحد او منحرف او غافل او ضال وكذلك لا تخلو اي عشيره من رجل فاضل أو تقي أو عابد أو ورع أو زاهد أو غيور ... وما تراه او بالاحرى تسمعه عن افعال بعض الافراد في عشيرة الصمادي في عجلون تحديدا موجود عند كل عشائر عجلون الاخرى المشهورة مثل القضاة والمومنية والزغول والفريحات ولكن خلطة وملاصقة ومجاورة اهل الكتاب لها تأثير كبير خصوصا اذا كان نصف سكان مدينة عجلون مسيحيون والنصف الاخر تقريبا من عشيرة الصمادي فالجيره والمجاورة لها تاثيرات تنعكس وتظهر ومنها التشبه بالامم الاخرى وتقليدها ... فشرب الخمور منتشر في افراد من جميع عشائر عجلون المسلمة و ترك الصلاة حاصل في معظم افراد العشائر المسلمة في عجلون والدليل عدد المصلين في كافة المساجد في المحافظة عدا يوم الجمعه ... ... ولا تنسى ان عم الرسول صلى الله عليه وسلم هو ابو لهب وقد قال الله عز وجل (تبت يدا ابي لهب وتب) ويوجد في كل عشيرة تنتمي الى ال البيت ابو لهب وابو جهل وغيره ولا علاقة لصحة النسب بالافعال التي نراها من بعض الافراد ... ولا تنسى ان في هذه العشيره من يخاف الله ويغار على دينه وامته وان فيهم الكثير الكثير ممن يتسمون بالكرم والجود والشهامه والغيره والشجاعة والحكمة ....كما في سائر العشائر ...اما من ناحية صحة النسب فالادلة قديمة وليست حديثه اي ان نسب الصماديه مذكور بمراجع الانساب وامهات الكتب الخاصة بالانساب القديمه ومشهور في بلاد الشام ولديهم حجج نسب قديمة مضى عليها مئات السنين وتوجد شجرة نسب قديمة متوارثة ابا عن جد وان حصل خلاف في عمود النسب فجميع الاختلافات والتسلسلات القديمة تؤدي الى الحسين بن علي من جهة الاب والى عبد القادر الجيلاني الحسني من جهة الام
ولا تنسى ان فردا او اثنين او ثلاثة لا تمثل عشيره كبيره وعريقه ولا تنسى ان الصماديه موجودون في عنجره والخشيبه وفي النعيمه عدا عن عجلون ولهم احترامهم ومكانتهم المرموقه بين مختلف العشائر المجاورة لهم ويشهدون لهم بالطيبة والنخوة والكرم والعفة والشجاعه والغيره الشديده ... والرسول صلى الله عليه وسلم يقول "من بطئ به عمله لم يسرع به نسبه " فارجو ان تنظر الى الامور من مساحة اكبر ولا تسلط نظرك الى فئة قليلة لا تمثل الجميع ... و انا اثني على حرصك على احترام النسب الشريف فهو غيرة منك على دينك وحب للرسول صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه اجمعين ...وها هي الادلة موجوده منذ القدم على صحة نسبهم ومع ذلك فالله اعلم ونساله عز وجل ان يظهر الحق والحقيقة ولكن اذا استعرضت الموجود من ادله وقارنته فسترى ان نسبهم من اقوى الانساب واشهره اما ما تراه او تسمع به من افعال فلا استثني احدا بل جميع العشائر الاخرى فيها الصالح والطالح وفيها الاتقياء وفيها الفسقة فاصابع يدك ليست واحده وكما انه لا يوجد انسان كامل بدون عيوب فكذلك لا توجد عشيره او قبيلة بدون عيوب فالكمال لله وحده و شكرا

الباشق الحر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عامود نسب الساده الاشراف آل عيسى غزالي في لبنان السيد هاني غزالي آل البيت في سوريا و لبنان 21 22-05-14 17:09


الساعة الآن 15:59.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا
عمل, سيارات, وظيفة ,العاب, خليج, زواج, جهاز , عقار , voiture , job , موبايل , تحميل , telecharger , download , وظائف , facebook , خيل حصان , جمال , télécharger , muslima , golf , gold , cars , car