أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

عمل, سيارات, وظيفة ,العاب, خليج, زواج, جهاز , عقار , voiture , job , موبايل , تحميل , telecharger , download , وظائف , facebook , خيل حصان , جمال , télécharger , muslima , golf , gold , cars , cars
إعلانات المنتدى

مركز التحميل
:: هام جداً ::نرجو ان تراعي في تحميل الصور حرمة الدين الإسلامي الحنيف وان هناك من يراقبك قال تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

الأذكار      من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة       عن عبد الله بن عمرو، أن رجلا، سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أى الإسلام خير قال ‏" ‏ تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف ‏"‏‏. ‏    إفشاء السلام من الإسلام ثلاث من جمعهن فقد جمع الإيمان الإنصاف من نفسك، وبذل السلام للعالم، والإنفاق من الإقتار‏.‏       اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي       اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت       اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد

تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-01-10 , 15:29   [1]
الكاتب


.:: مشرف المواضيع ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

Important الاكزيما وكيفية تجنبها وعلاجها*****


 

القفازات المطاطية تزيد من التحسس والكريمات المرطبة تجعل الجلد أكثر مقاومة للتهيج

التوتر والمنظفات المنزلية تثير أكزيما اليدين!!


كثرة استعمال المنظفات تؤدي الى تحسس في اليدين

تعتبر أكزيما اليدين مشكلة شائعة ومزمنة وغالباً ما تصيب جوانب أو أعلى الأصابع وباطني اليدين. ويعتقد بأنها تحدث بسبب وجود حساسية وراثية وغالباً ما تصيب الأكزيما كلتا اليدين
عوامل مؤزمة لأكزيما اليدين؟
قد تتأزم أو تنشأ أكزيما اليدين بسبب العوامل التالية:
- التلامس مع مهيجات الجلد مثل الماء خصوصاً حالتي البلل والجفاف أو التلامس مع الصابون أو الشامبو أو الملطفات أو المنظفات المنزلية أو المناشف الورقية أو المذيبات أو الأسمنت أو الدهون أو الشحوم.
- التعرق والذي عادة ما ينشأ عند ارتداء القفازات لفترة زمنية وفي ظروف الحرارة العالية.
- الحرارة مثل التعرض للماء الساخن أو الأجواء الساخنة.
- التوتر والذي يُعدُّ غالباً عاملاً مساعداً.
- قد تتسبب أحياناً وجود سعفات التهابية شديدة أو عدوى فطرية في الأقدام تسبب أكزيما اليدين.
كيف نتعامل مع أكزيما اليدين؟
قد تنشأ أو تخفى أكزيما اليدين من تلقاء نفسها بغض النظر عن العلاج المستخدم كما تكون مدتها أطول عند البعض ولسوء الحظ ليس هنالك علاج


يمنع نشوء أكزيما اليدين عند الشخص لكن هنالك معايير عدة يمكن اتباعها للتحكم بالأمر لكن ليس هنالك علاج محدد يساعد جميع المرضى كذلك ليس هنالك حميات معينة وجد أن اتباعها يساعد. ومن الأفضل اتباع جميع النصائح معاً وهي تتضمن:
- من المهم إدراك جميع العوامل المثيرة للمرض في كل دورة مرضية ومن ثمَّ تجنب هذه العوامل وهذا يُعدُّ أمراً مهماً.
حماية الجلد جيداً وذلك بارتداء قفازات واقية والتي تتنوع وفقاً للنشاط الذي يقوم به الفرد مثل ارتداء قفازات قطنية تحت القفازات المطاطية عند القيام بغسيل الصحون وارتداء قفازات مصنوعة من القينيل لتدبير الطعام. والجدير ذكره بأن ارتداء القفازات القطنية المستخدمة للقيام بالأعمال المنزلية قد يقلل من الحاجة لغسل اليدين لكن عليك تجنب التلامس المباشر من القفازات المطاطية خصوصاً قفازات اللاتكس لغرض الاستعمال الواحد، حيث إن بعض الأشخاص قد يتحسسون للاتكس والذي هو عبارة عن بروتين موجود في المطاط الطبيعي.
- استعمال بدائل الصابون مثل المرهم المستحلب أو منظفات اليدين الجارية والتي تتوافق مع معدلات حموضة الجلد (PH5.5) غالباً ما يكون صابون


الاستحمام الاعتيادي قلويا ومسبباً للتهيج حتى للجلد الاعتيادي كذلك الحال بالنسبة للصابون السائل المعطر والذي يسبب التهيج أيضاً خصوصاً إذا كان الجلد سهل التهيج.
- تكرار استخدام الكريمات المرطبة وهذا يساعد على إصلاح طبقة الحجز الخارجية التالفة من الجلد وجعل الجلد أكثر مقاومة للتهيج، كما أظهر استخدام الكريمات المرطبة بعد العمل للتعويض عن الدهون الطبيعية أمراً مفيداً جداً في الواقع تكون الكريمات المرطبة (اللوشن) والموجودة على هيئة علب يضخ منها هذا الكريم، أقل زيتية وبذا أقل فائدة لكن فائدتها تكمن في سهولة استخدامها.
بشكل عام، من الأفضل عدم استخدام منتجات ذات إضافات مثل العطور وذلك لتقليل احتمالية تكون حساسية .
كذلك استخدام كريمات الكورتزون الموضعية في حال حدوث التهاب في الجلد مع الاستمرار في استعمال المرطبات

الالتهاب الجلدي و الاكزيما
Dermatitis and Eczema


‏يستخدم مصطلحا الالتهاب الجلدي و الإكزيما بالتبادل لعدة حالات تسبب التهابا بالجلد. ونورد فيما يلي أشهر تلك الحالات. ولكل منها سبب مختلف لكن أعراضها متشابهة: مناطق حمراء من الجلد، نتوءات حمراء مرتفعة عن سطح الجلد، و/أو فقاقيع تلتحم معا أحيانا لتكون رقعا من الجلد. وفى الحالات الشديدة قد تصاب هذه المناطق بالعدوى الميكروبية. ‏وفي حالات الالتهاب الجلدي التي تستمر ‏لفترة طويلة، يصبح الجلد جافا وسميكا ومتحرشفا.

‏الالتهاب الجلدي التأتبي
التهاب الجلد التحسسي الوراثي
Atopic Dermatitis

أو الإكزيما التأتبية، وغالبا ما تسمى الحكة الطافحة . فالطفح يسبب حكة جلدية، والحكة تجعل المرء يهرش جلده مما يؤدي لمزيد من التهيج وزيادة مقدار الطفح، وهكذا دواليك في حلقة مفرغة. فإذا أصبت بهذا النوع من الإكزيما، فمن المحتمل أن أحد أفراد الأسرة مصاب بنوع ما من الحساسية مثل الربو وحمى التبن أو حساسية لطعام ما.

‏ويتغير شكل الطفح مع التقدم في السن. فهو شائع في سن الطفولة المبكرة، حيث يظهر على شكل رقع ملتهبة تنزّ منها إفرازات أو تتقشر وتوجد فوق الوجه والعنق والعانة. وأثناء سنوات الطفولة والمراهقة، يتواجد الطفح أساسا في ثنيات الجلد. ويزول الالتهاب الجلدي التأتبي عموما من تلقاء نفسه. ولدى الكبار يصبح عادة محصورا في منطقة واحدة من الجسم مثل اليدين.

‏الالتهاب الجلدي الاحتكاكي
التهاب الجلد التماسي
Contact Dermatitis

ينشأ عقب الاحتكاك بمادة إما مهيجة للجلد أو الأقل شيوعا مسببة للحساسية. وفي كلتا الحالتين، تبعا لطول فترة تعرض الجلد للاحتكاك بهذه المادة، يصاب الجلد بحكة وقد يتورم أو تظهر به فقاقيع. ويتوافق نمط وشكل الطفح مباشرة مع المنطقة الجلدية التي تعرضت للمادة المهيجة.

‏من أسباب الالتهاب الجلدي الاحتكاكي منظفات الغسالات، والمعادن المستخدمة في المصوغات أو سوست الملابس، وبعض المنتجات المطاطية مثل القفازات والواقيات الذكرية، وبعض مستحضرات التجميل، والنباتات (مثل اللبلاب السام)، وبعض الأدوية. ويحدث التفاعل في الغالبية العظمى من الحالات بعد التعرض للمسبب بيوم أو يومين.

الالتهاب الجلدي الركودي
Stasis Dermatitis

ويحدث فوق جلد الأطراف السفلية -السمانة، الكاحل، والقدم- لدى المصابين بدوالي الساقين، أو التورم المزمن للقدمين أو مشكلات بالدورة الدموية. وتشمل الأعراض احمرارا طفيفا وتورما وكذلك حكة جلدية. ومع تفاقم المرض، تصبح المنطقة المصابة أكثر احمرارا . وإذا لم يعالج التورم، فإن الطفح قد يصبح متقشرا وينز سائلا. قد تحدث عدوى ميكروبية وأي إصابة للمنطقة يمكن أن تؤدي إلى التقرح. ويبدأ علاج الالتهاب الجلدي الركودي بارتداء جوارب ضاغطة.

الالتهاب الجلدي السيلاني الدهني
التهاب الجلد الدهني
اكزيما دهنية
Seborrheic Dermatitis

ويميزه وجود قشور حرشفية فوق رقع حمراء من الجلد والتي تظهر غالبا فوق فروة الرأس على شكل قشر رأس. غير أنه قد يصيب أيضا ‏الحواجب، والجفون، والأذن، والثنيات القريبة من الفم، والأنف مسببا رقعا جلدية متقشرة حمراء محرقة ومسببة للحكة، غالبا ما يصاب الأطفال الرضع بنوع من السيلان الدهني يسمى قلنسوة المهد، والتي قد تستمر لعدة شهور قبل أن تزول من تلقاء نفسها.وسبب هذه الحالة شديدة الشيوع غير معروف.

الالتهاب الجلدي الحوفمي
Perioral Dermatitis

غالبا ما يخلط بينه وبين العد الوردي أو حب الشباب. ولكن الحبيبات الحمراء والبثور الصديدية تكون هنا مقصورة على الجلد المحيط بالفم، والأقل شيوعا أنها قد تظهر حول الأنف وتحت العينين. وهي تصيب أساسا الآنسات الشابات وسببها غير معروف.
‏ويزول الالتهاب الجلدي عادة خلال شهر إلى شهرين مع استعمال المضادات الحيوية مثل التيتراسكيلين والإرثيروميسين أو المفيوسيكلين. قد تكون دهانات المضادات الحيوية في صورة جل فوق الالتهاب الجلدي مفيدة أيضا.

خيارات العلاج

‏يمكنك علاج أغلب أنواع الالتهاب الجلدي بنفسك. كريم الهيدروكورتيزون ومرطبات الجلد المتوفرة في أي صيدلية دون الحاجة لتذكرة طبية (لروشتة)، يمكنها علاج كثير من حالات الالتهاب الجلدي والاحتكاكي والالتهاب الجلدي السيلاني الدهني. كذلك هناك أقراص أو كبسولات مضادة للهستامين (مثل الكلورفينيرامين أو الدايفينهيدرامين)، لا تحتاج أيضا لروشتة طبيب. ويمكنها أن تخفف من الحكة الجلدية لكنها قد تجعلك تشعر بالنعاس والخمول. حاول أن تحدد وأن تتجنب أي مادة قد تكون المسببة للتهيج.
‏أفضل علاج لقشر الرأس الشامبو الطبي. ضع الشامبو فوق شعرك المبتل، ودلكه بأصابعك فوق جميع مناطق فروة ‏الرأس. دعه فوق الفروة لمدة دقيقتين على الأقل ثم اشطف شعرك بالماء.


الوقاية من التهاب الجلد

‏هو التهاب يصيب الجلد. وكلما صرت أكبر سناً، صار جلدك أكثر عرضة للتهيج. وإليك بعضا من النصائح التي تيسر عليك سبيل التعايش مع الالتهاب الجلدي:

‏- حدد مهيجات جلدك وتجنبها . وربما يجري لك طبيبك اختبار الرقعة إذا شك في أنواع من الحساسية تعيبك.

‏- استحم في الدش لفترة قصيرة بدلاً من البانيو وتجنب الماء شديد السخونة.

‏- استعمل الصابون ذا المحتوى العالي من الدهون أو الجلسرين، أو استعمل بدائل الصابون.

- ضع مرطبا غنياً على جلدك وهو لا يزال رطباً.

‏- جرب المرطبات التي تحتوي على أحماض اللاكتيك أو أملاح اللاكتات.

‏- تجنب المنتجات المضاف إليها عطور أو الصبغات التي قد تسبب حساسية.

- إذا أخفقت تلك الإجراءات، فجرب كريم الكورتيزون الذي يباع دون روشتة أو أقراص مضاد الهستامين التي ‏تؤخذ عن طريق الفم وذلك للإقلال من الحكة الجلدية، وخاصة ليلا.



التعرض للماء يزيد الحالة سوءاً والتوتر يؤدي إلى تأزمها
أكزيما اليدين قد تنشأ أو تختفي من تلقاء نفسها!!

حساسية تلامسية
د.عبد العزيز بن ناصر السدحان



أكزيما اليدين هي شكل من أشكال الأكزيما والتي غالباً ما تصيب جوانب أو أعلى الأصابع وباطني اليدين ويعتقد بأنها تحدث بسبب وجود حساسية وراثية غالباً ما تصيب الأكزيما كلتا اليدين كما تصيب أيضاً القدمين خصوصاً منطقة مشط القدم وقد تكون عند بعض الأشخاص نافطات أو فقاعات تُعرف ب (الحويصلات) والتي تتشكل تحت الجلد وتسبب حكة شديدة ومن ثمَّ تتشقق وتجف ويعدو هذا غالباً جراء عملية الهرش وتحدث هذه العملية على هيئة دورات مرضية تتنوع من حيث طول الدورة وطول الفترة الفاصلة بين الدورتين لكن لحسن الحظ أن أكزيما اليدين لا تُعدُّ مرضاً معدياً.

من المهم للاشخاص الذين يعانون من أكزيما اليدين أن يدركوا بأن جلدهم يكون حساساً وبذا فإنهم معرضون أكثر لخطر الإصابة بالتهاب الجلد التلامسي الناشئ عن تعرض الجلد لمواد خارجية تسبب الحساسية أو التهيج وهذا يعني بأنه من المهم جداً للمصابين بأكزيما اليدين حماية جلدهم والاعتناء به حتى ولو كان لديهم تاريخ مرضي قديم للإصابة بأكزيما اليدين فإن جلدهم لا زال يُعدُّ أكثر عرضة للتهيج عند القيام بأعمال محددة خصوصاً الأعمال التي يكون فيها بلل أو جفاف واضح للجلد والتلامس مع الصابون والمنظفات، كذلك فإن الأشخاص ذوي التاريخ المسبق للإصابة بأكزيما التأتبيه، والمعروفة أحياناً بالأكزيما الطفولية وذلك لتكرار حدوثها بين الأطفال البالغين والرُّضع، هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الجلد التلامسي.

وطالما يُصاب الجلد، حتى فإن التعرض للماء وحده قد يزيد حالة المرض سوءاً.

وفي الواقع فإن الوظائف التي تفاقم المرض عند الأشخاص ذوي تاريخ الإصابة بأكزيما اليدين هي تلك الوظائف التي فيها بلل أو جفاف لليدين وغالباً ما تتضمن مهنة تصفيف الشعر وتدبير الطعام والتمريض والأعمال اليدوية التي يكثر بها استخدام الزيوت والشحوم.


ما مسببات أكزيما اليدين؟

رغم أننا لا نعرف بالضبط لماذا تحدث أكزيما اليدين إلا أنه يعتقد بأن وجود تاريخ في الطفولة للإصابة بالربو أو الأكزيما أو حمى القش تُعدُّ عاملاً مهماً عند البعض وبشكل عام يُصنف الشخص مصاباً بالحساسية إذا كان له تاريخ مرضي للإصابة بالأكزيما أو الربو أو حمى القش وكان أيضاً هنالك شخص آخر من العائلة له تاريخ إصابة بالأكزيما أو حمى القش أو الربو رغم أن التصنيف الصحيح للإصابة بالحساسية قد يتنوع.

عوامل مؤزمة لأكزيما اليدين؟

قد تتأزم أو تنشأ أكزيما اليدين بسبب العوامل التالية:

- التلامس مع مهيجات الجلد مثل الماء خصوصاً حالتي البلل والجفاف أو التلامس مع الصابون أو الشامبو أو الملطفات أو المنظفات المنزلية أو المناشف الورقية أو المذيبات أو الأسمنت أو الدهون أو الشحوم.

- التعرق والذي عادة ما ينشأ عند ارتداء القفازات لفترة زمنية وفي ظروف الحرارة العالية.

- الحرارة مثل التعرض للماء الساخن أو الأجواء الساخنة.

- التوتر والذي يُعدُّ غالباً عاملاً مساعداً.

- قد تتسبب أحياناً وجود سعفات التهابية شديدة أو عدوى فطرية في الأقدام تسبب أكزيما اليدين.


كيف نتعامل مع أكزيما اليدين؟

قد تنشأ أو تخفى أكزيما اليدين من تلقاء نفسها بغض النظر عن العلاج المستخدم كما تكون مدتها أطول عند البعض ولسوء الحظ ليس هنالك علاج يمنع نشوء أكزيما اليدين عند الشخص لكن هنالك معايير عدة يمكن اتباعها للتحكم بالأمر لكن ليس هنالك علاج محدد يساعد جميع المرضى كذلك ليس هنالك حميات معينة وجد أن اتباعها يساعد. ومن الأفضل اتباع جميع النصائح معاً وهي تتضمن:

- من المهم إدراك جميع العوامل المثيرة للمرض في كل دورة مرضية ومن ثمَّ تجنب هذه العوامل وهذا يُعدُّ أمراً مهماً.

- حماية الجلد جيداً وذلك بارتداء قفازات واقية والتي تتنوع وفقاً للنشاط الذي يقوم به الفرد مثل ارتداء قفازات قطنية تحت القفازات المطاطية عند القيام بغسيل الصحون وارتداء قفازات مصنوعة من القينيل لتدبير الطعام. والجدير ذكره بأن ارتداء القفازات القطنية المستخدمة للقيام بالأعمال المنزلية قد يقلل من الحاجة لغسل اليدين لكن عليك تجنب التلامس المباشر من القفازات المطاطية خصوصاً قفازات اللاتكس لغرض الاستعمال الواحد حيث إن بعض الأشخاص قد يتحسسون للاتكس والذي هو عبارة عن بروتين موجود في المطاط الطبيعي.

- استعمال بدائل الصابون مثل المرهم المستحلب أو منظفات اليدين الجارية والتي تتوافق مع معدلات حموضة الجلد (PH 505) غالباً ما يكون صابون الاستحمام الاعتيادي قلويا ومسبباً للتهيج حتى للجلد الاعتيادي كذلك الحال بالنسبة للصابون السائل المعطر والذي يسبب التهيج أيضاً خصوصاً إذا كان الجلد سهل التهيج.

- تكرار استخدام الكريمات المرطبة وهذا يساعد على إصلاح طبقة الحجز الخارجية التالفة من الجلد وجعل الجلد أكثر مقاومة للتهيج، وبينما تُعدُّ الدهونات ذات فائدة للجلد الجاف من الكريمات وغالباً تستخدم في الماء مثل (50% Iiguid paraffin in 50% sofr paraffin) كما اظهر استخدام الكريمات المرطبة بعد العمل للتعويض عن الدهون الطبيعية أمراً مفيداً جداً في الواقع تكون الكريمات المرطبة (اللوشن) والموجودة على هيئة علب يضخ منها هذا الكريم، أقل زيتية وبذا أقل فائدة لكن فائدتها تكمن في سهولة استخدامها.

- بشكل عام، من الأفضل عدم استخدام منتجات ذات إضافات مثل العطور وذلك لتقليل احتمالية تكون حساسية.

- تُعدُّ الكورتيكوسترويدات الموضعية أكثر فعالية في حال استخدمت منها أكزيما اليدين الحكة أو في مرحلة حدوث الالتهاب وطالما يصبح هذا الطفح جافاً ومتشققاً ومتقشراً فإن الكورتيكوسترويدات تصبح أقل فائدة وتصبح المرطبات الزيتية الأفضل في تلك الفترة.

وحيث إن جلد باطني اليدين وجانبي الأصابع يُعدُّ من مناطق الجلد المثخنة من الجسم يتطلب استخدام السترويدات الموضعية القوية.

وتتوفر هذه السترويدات الموضعية على هيئة كريمات بيضاء أو مراهم زيتية وأطباء الجلد غالباً ما يفضلون وصف مراهم زيتية أكثر من الكريمات وذلك لقدرتها على توفير رطوبة نسبية أعلى إضافة إلى عدم احتوائها على إضافات والتي قد تسبب الحساسية في حال تشكلت التهابات الذي يحدث أحياناً بعد تشقق الجلد فإن هذا قد يتضمن وجود عدوى ثانوية وبذا يساعد هنا وصف دهن زيتي مضاد بكتيري.

- قد يساعد أحياناً استخدام كريم قطراني لمعالجة مناطق الجلد الحرشفية المثخنة.

الحالات الشديدة

تتضمن خيارات العلاجات من قبل أطباء الجلد ما يلي:

- العلاج بالضوء فوق البنفسجي PUVA. UVB من مرتين إلى 3مرات أسبوعياً على اليدين.

- المعالجة بالكورتيكوسترويدات المأخوذة عن طريق الفم (والتي عادة ما تتم المعالجة بها لفترات زمنية قصيرة في الحالات الشديدة).

- أقراص بدائل سترويدية ومنها azathiopine. methrotexate. Cyclosporin A والتي عادة ما تستخدم لفترات زمنية مع الكورتيكوسترويدات المأخوذ عن طريق الفم وفي حال لم تستجيب أكزيما اليدين لهذا العلاج فإن تشخيصاً آخر قد يكون هو وجود التهاب جلد تلامسي تهيجي أو تحسسي أو الاتكاريا تلامسية (والتهاب جلدي تلامسي بسبب حساسية البروتين الموجود بقفازات اللاتكس أو الأغذية) أو الصدفية أو السعفة لذا يتطلب إجراء فحوصات أخرى.

الشاي الابيض علاج للاكزيما



يعتبر كوب الشاي سواء في الصباح أو المساء بمثابةالصديق الذي يلازم معظم الأفراد سواء في الدول المتقدمة أو النامية.



ويؤكدخبراء التغذية على أن دول العالم المتقدم بدأت في تداول نوعية معينة من الشايي طلق عليهاالشاي الأبيض ويحتوي على مركبات البوليفينول وهي تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم والحماية من السرطان.

وكان الشاي الأخضر يحتل المرتبة الأولى في هذا المجال بالمقارنة
بالشاي التقليدي إلا أن الشاي الأبيض بدأ يحتل هذه المرتبة نظرا لتمتعه بطعم ومذاق جيد.
والشاي الأبيض عبارة عن الأوراق الصغيرة جدا في مرحلة التفتح من البراعم وتتميز هذه الأوراق بوجود كمية من الشعيرات الزغبيةالبيضاء من السطح السفلي لكل وريقة ولهذا السبب أطلقوا عليه اسم الشاي الأبيض، وتعتبر الصين واليابان من أهم الدول المنتجةوالمصدرة لهذا النوع من الشاي.



الشاي الابيض افضل لصحة الانسان من الاخضر والاسود
بحثت مئات الدراسات في الخصائص الصحية للشاي الأخضر والأسود..ولكن الدراسة الجديدة حولت الاهتمام نحوالشاي الأبيض الذي يتفوق في مزاياه الطبيةعلى كلا النوعين .. فقد وجد الباحثون أن استخدام أوراق الشاي سواء كان من النوع الأخضر أوالأسود دون معالجتها ..


وهو ما يسمى بالشاي الأبيض.. يضمن الحصول على أكبرمقدار ممكن من المواد المفيدة المضادة للأكسدة التي تعرف بمركبات( بوليفينول ) النشطة .. ووجد الباحثون عند اختبار قدرة هذا الشاي على عكس الطفرات الموجودة في خلايا البكتيريا .. أن فاعليته كانت أقوى من النوع الأخضر .. نظرا لوجود أنواع إضافية من مركبات ( بوليفينول ) القوية وكميات أكثر من مركبات ( ميثلزانثين) كالكافيين وثيوبرومين التي تمنحه صفاته المقاومة للطفرات ..






من جانب آخر أثبت باحثون مختصون أن بالإمكان تخفيف حالات الأكزيما والطفح الجلدي بشرب ثلاثة أكواب يوميا من الشاي.. ويتوقع الباحثون أن مركبات ( بوليفينول) المعروفةبقوتها كمواد مضادة للأكسدة هي المسؤولة عن الخصائص الوقائي ةللشاي الذي يخضع لعمليات معالجة أقل من الشاي الأسودالعادي .. وخاصة في إيقاف التفاعلات الجلديةالمسببة للأكزيما

تجربة

من يعاني من الاكزيما ؟؟
.
وأنا واحدة ممن تشتكي من الأكزيما، تأتيني كل كم سنة وتبقى سنة أو أكثر ثم تزول وتنتقل إلى مكان آخر.

والأكزيما عبارة عن جفاف شديد يصيب جزءاً من الجسم ويصبح مثل طبقة سميكة من الجفاف، تسبب أحياناً الحكة وهذا يؤدي أحياناً إلى الجرح وزيادة حجم البقعة الجافة. تبدأ صغيرة جداً ثم تتوسع وتكبر.

قالت لي طبيبة أنه لا يوجد حتى الآن علاج نهائي للأكزيما، وتعالج حالياً بالكرتزون. ولكن مشكلة الكرتزون أن يسبب زوال الميلانين في الجلد وهذا يعني زوال اللون الطبيعي فيحل مكانه اللون الأبيض، يعود الجلد للونه الطبيعي ولكن بعد شهور.

المهم أخواتي لدي صديقتان، كل منهما عانت ابنتها من الأكزيما منذ الولادة في كل أنحاء الجسم، حتى أنهكهما الكرتزون، ولكنه وإن كان يعمل على تخفيف الجفاف وربما زواله، إلا أنه مؤقت ثم ينتقل في عام آخر إلى مكان آخر!
فقامت إحدى صديقتاي بتجربة أدت إلى نجاح باهر حتى أن الأطباء تعجبوا!

قامت صديقتي واشترت "ملح البحر الميت" وضعت منه ملعقة في البانيو مع الماء ووضعت ابنتها في الماء لتلعب. أي نعم ضايقها في البداية لأنه ملح وجروحها مفتوحة، ولكن ليس بالقدر المؤذي، وسرعان ما ذهب عنها الضيق.
ثم غسلتها بالماء النظيف وأخرجتها.
كررت العملية يوماً بعد يوم. وخلال أسبوعين ذهبت الأكزيما التي استمرت مع ابنتها 4 سنوات.
لم يعد لها أثر!!!


فأخبرت صديقة أخرى وجربت هي مع ابنتها نفس الطريقة، وسبحان الله، ذهبت الأكزيما تماماً.
وهذه الصديقة نصحت امرأة لا تعرفها عندما وجدت ابنتها تعاني من الأكزيما الشديدة في وجهها، وتقول بعد أسبوعين لم يعد لها أثر.
ولم يبق إلا أنا لم أجرب.

أعطتني صديقتي كيساً من الملح، وكان علي أن أضع يدي (المصابة) داخل الماء المملح ربع ساعة.
وبما أني أكبر، فبإمكاني وضع كريم بلا أي عطور بعد أن أغسل يدي من الماء المالح.
للطفل لا داعي للكريم وممكن استخدام الكريم الذي سيأتي الحديث عنه.

وفوجئت بعد مرتين فقط من الاستخدام أن يدي تحسنت بنسبة 40%!
لم أصدق، فجئتكن جرياً!

قومي بشراء أملاح البحر الميت
في البلاد الأجنبية ممكن أن تكون متوفرة بالمحلات العربية. أو ممكن أن ترسل إليكِ من أي بلد عربي لك فيه أقارب.
وهي تباع في أكياس صغيرة مختومة.
خذي ملعقة كبيرة وضعيها لطفلك في البانيو مع الماء الدافئ، وضعي طفلك يلعب في الماء ربع ساعة مع التأكد أن الماء متوزع على كل أنحاء الجسم. إن كان جالساً قومي بسكب الماء عليه وهو يلعب.
بعد ربع ساعة أخرجيه واغسليه بالماء العادي وجففيه.
كرري يوماً بعد يوم، وعندما يقارب على الشفاء، كرري مرتين في الأسبوع ثم مرة.. ثم بين فترة وأخرى إن لزم الأمر.
للكبار نفس الطريقة أو إن كان جزءاً صغيراً من الجسم، ضعي هذا الجزء في وعاء الماء المملح ربع ساعة (كمية الملح بسيطة جداً)
وبعد أن تنتهي اغسلي بماء عادي وجففي ويفضل وضع كريم اسمه Eucerin الغير معطر وهو ممتاز إلى أبعد حد.

هناك الكثير من المنتجات لهذا الدواء، ولكن لا تشتري أي منها عدا هذا الذي أضع صورته، فهذا هو كريم مكثف جداً وليس فيه أي نوع من العطور المؤذية وممتاز لترطيب أي جفاف لأي عمر. ليس فقط للأكزيما، ولكن لأي سبب، أنصح كل شخص باقتنائه، رجل أم امرأة
منقول للفائدة

سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته

عبدالرازق محمد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 02-01-10 , 17:13   [2]
الكاتب


.:: عضو ذهبي ::.

الصورة الرمزية نورسين

الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

افتراضي رد: الاكزيما وكيفية تجنبها وعلاجها*****


 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا على هذا النقل اخى

ربنا يحفظنا ويحفظك منها

ويشفى مرضى المسلمين

فكثيرا قد تتعرض الايدى للتشققات فى فصل الشتاء

ولكن فى هذه الحالات يرجى الذهاب الى متخصص امراض جلدية لمعالجتها فورا

بوركت اخى ... ودومت مميزا بما تنقله


ارفع راسك فوق انت مصرى



«°•.nourseen.•° °•.نورسين.•°»


نورسين غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 18:25.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا
عمل, سيارات, وظيفة ,العاب, خليج, زواج, جهاز , عقار , voiture , job , موبايل , تحميل , telecharger , download , وظائف , facebook , خيل حصان , جمال , télécharger , muslima , golf , gold , cars , car