أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

عمل, سيارات, وظيفة ,العاب, خليج, زواج, جهاز , عقار , voiture , job , موبايل , تحميل , telecharger , download , وظائف , facebook , خيل حصان , جمال , télécharger , muslima , golf , gold , cars , cars
إعلانات المنتدى

مركز التحميل
:: هام جداً ::نرجو ان تراعي في تحميل الصور حرمة الدين الإسلامي الحنيف وان هناك من يراقبك قال تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

الأذكار      من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة       عن عبد الله بن عمرو، أن رجلا، سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أى الإسلام خير قال ‏" ‏ تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف ‏"‏‏. ‏    إفشاء السلام من الإسلام ثلاث من جمعهن فقد جمع الإيمان الإنصاف من نفسك، وبذل السلام للعالم، والإنفاق من الإقتار‏.‏       اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي       اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت       اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد

تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 27-09-09 , 07:51   [1]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 5
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 1
عدد الردود : 4
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia
0 الأشراف الوكلاء المويلحيون



افتراضي الأشراف الوكلاء المويلحيون


 

الأشراف الوكلاء المويلحيون


لاشك أن الضغوط التي تعرض لها آل البيت أدت إلى نزوحهم للداخل والخارج ، ومن الضمن نَزَحَ الأشراف الوكلاء من ينبع النخل إلى المويلح، ويلتحق نسبهم بجدهم الحسن المكفوف الينبعي بن علي العابد بن الحسن المثلث بن الحسن المثني بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب ، واستقروا بها، وتولوا إدارة هذا الثغر حتى انضمت الحجاز لحكم الدولة العثمانية عام 923هـ بعد معركة الريدانية التي تم بعدها سقوط مملكة المماليك وظهور الدولة العثمانية في المشرق العربي بزعامة السلطان سليم الأول الذي أقر أشراف المويلح في وكالة المويلح وكلاء عنه في هذه المحطة، ومن هنا جاءت التسمية لهذه الأسرة باسم أسرة الوكيل . ولا تزال أملاك هذه العائلة في الجابرية، وعين النوى، وعين سلمان في ينبع النخل، وتحت إشراف عمدة الجابرية الشيخ بنيان عودة الصيدلاني ــ رحمه الله ــ من جهينة؛ حيث كان وديعها، ومن قبله جده دوّاس بن حامد الصيدلاني وأبناؤهم من بعدهم . وفترات أخرى تحت إشراف ذوي مساعد من ذوي هجار من الأشراف .. وسعيد بن عطية النزاوي الجهني .. وغيرهم .. وهناك العديد من الوثائق والرسائل المتبادلة بين العائلة، وبينأبناء عمومتهم أشراف ينبع النخل من العيايشة، وذوي هجار والقرون حيث تربطهم صلات رحم متكررة ، وبعض من هؤلاء الأشراف استوطنوا المويلح ، ولمزيد من المعلومات حول تلك الصِّلات اضغط هنا.

ولقد أشار إلى هذه الأسرة الكريمة الأستاذ/ أبو هشام عبد اللّه بن صديق حيث قال: " إن لهذه الأسرة الكريمة صيتاً ذائعاً، وشهرةً فائقةً في الداخل والخارج، وهم من قريش من بني هاشم، ينتمون إلى سيدنا الحسن بن علي رضي الله عنه، وكانوا يقطنون ينبع النخل، ثم نزحوا إلى البلدة المعروفة بشمال الحجاز وهي بلدة المويلح، وقد تولوا إمارتها، ولهم فرع في مصر ، وهم مشهورون بالعلم والأدب والتجارة " .

كما ذكر الدكتور سيد حنفي حسنين أستاذ الأدب العربي بكلية الآداب بجامعة القاهرة في تقديمه لكتاب المويلحيون وأثرهم في الأدب العربي الحديث للدكتور يوسف راميتش :" ندرك كل ذلك ونحسه حين نجد عالماً من يوغوسلافيا يدرس ثقافة أسرة من أصل حجازي - وهي أسرة المويلحون - قد استقرت في القاهرة وأصبحت أصلاً من أصول الثقافة المصرية منذ القرن التاسع عشر الميلادي , وأدى رجالاتها دورهم في الحياة السياسة، والإعلامية، والأدبية تأديةً تركت بصماتها الواضحة في تاريخ الثقافة المصرية الحديثة ".

كما علق الدكتور حمود بن ضاوي القثامي، في كتابه (شمال الحجاز)بقوله : " يعرف البعض ــ على الأقل ــأديباً واحداً، أو سياسياً، أو كاتباً، أو مشهوراً يقال له المويلحي، ولكنهم قد لا يعرفون أن النسب يرجع إلى المويلح الثغر المعروف حاليـاً . وآل المويلحي من الأشراف المعروفين بلقب الوكيــل , ومنهم أدباء ورجال عِلْم ، ومكانة اجتماعية في مصر خاصة . كان لهم أثر كبير في الحضارة العربية في كل مكان ".

كما يقول الأديب عبد الله عبد الجبار، في مقاله المنشور في جريدة البلاد السعودية العدد رقم (1027) وتاريخ الإثنين 16- محرم- 1382هـ : " من كرائم الأسر الحجازية التي انتقلت من الحجاز إلى مصر أسرة المويلحي ، التي تنتمي إلى بلدة "المويلح" البلدة المعروفة بشمال الحجاز، وتوطنت بالقاهرة للتجارة في الحرير، وقد كان عاهلها الأول إبراهيم المويلحي ذا حظوة كبيرة لدى محمد علي باشا , فراجت تجارته وعلت مكانته , بل إنّ بيته في مصر أصبح من البيوت العريقة الشريفة كبيت البكري، والسادات ؛ لأن لدى المويلحيين نسباً مسلسلاً يصلهم ببيت النبوة. ".

كذلك ذكر الدكتور يوسف راميتش الأستاذ المساعد بكلية الدراسات الإسلامية سراييفو يوغسلافيا: "أسرة المويلحي من الأسر القديمة في مصر، يمتد نسبها إلى الصادق الأمين محمد عليه الصلاة والسلام ، وهذا النسب الشريف ثابت ثبوتاً لا يحتمل الشك ؛إذ إنه يرجع إلى أحكام قضائية شرعية . والمويلحي نسبة إلى المويلح، وهو ثغر من ثغور الحجاز على شاطىء البحر الأحمر في شبة الجزيرة العربية ".

ولما لآل البيت من احترام وتقدير فقد تعاقب على إدارة المويلح وقلعتها أسرة الوكيل المويلحي ، وكان أجداد هذه الأسرة أهل علم وأدب، وثقافة وتجارة ؛ حيث نجد أن الشريف مصطفى بن محمد بن الوكيل المويلحي،وهو الجد الثامن لهذه الأسرة أسس وكالة لصناعة الحرير بالقاهرة.

وكلف أمر إدارتها لابنه الشريف أحمد بن مصطفى المويلحي، وهو أول مويلحي نزح إلى مصر، وتزوج هناك من رابية البكرية ، أخت عبدالحميد البكري نقيب الأشراف في مصر، وأنجب منها : إبراهيم المويلحي، أول مويلحي وُلـِدَ في القاهرة وشبَّ فيها، ومن هنا كانت بداية وجود المويلحيين في مصر , والقسم الآخر ظل في المويلح موطنهم وبلدهم الأصلي .

وسنتحدث هنا ــ باختصارــ عن المويلحيين في مصر:
كان أول من هاجر من المويلحيين إلى مصر الشريف أحمد ابن السيد مصطفى ابن السيد محمد الوكيل المويلحي، وأنجب إبراهيم المويلحي الذي أنجب عبد الخالق الذي أنجب عبد السلام باشا المويلحي سياسي وطني وزعيم معارض مصري تزعم المعارضة عام 1879م في البرلمان المصري – نعاه الشاعر أحمد شوقي ، لمطالعة القصيدة أضغط هنا .

والأديب إبراهيم المويلحي من أعلام مصر ، عُين سكرتيراً لوزارة المالية . وكانت له مكانة عند الخديوي إسماعيل . وكان أديباً وصحفياً مشهوراً أسس عدداً من الصحف في مصر، وعُدّ شاهد عيان على سقوط الدولة العثمانية من خلال كتابه "ماهنالك " . وكان مقدَّراً عند السلطان عبدالحميد . وقد مدحه الشيخ محمد عبده في العديد من المقالات التي كتبها في ذلك الوقت ، ولمزيد من المعلومات عن إبراهيم المويلحي اضغط هنا، وهنا ، وهنا.
كذلك السيد علي بن عبدالخالق المويلحي رجل الأعمال الذي انجب عدد كبير من الأبناء والأجفاد . وقد أنجب السيد إبراهيم ، محمداً الملقب بالمويلحي الصغير ، وكان أديباً مثل والده ، ومن أبطال الثورة العرابية, صاحب كتاب حديث عيسى بن هشام، وكتاب علاج النفس الذي دُرس في مناهج وزارة التربية السعودية، ولمزيد عن تلك الشخصية اضغط هنا . وكذلك السيد كامل، والسيد حسين، والسيد خليل .

ومن مشاهير المويلحيين في مصر وفي غيرها من الدول :
الشريف منصور بن خليل بن إبراهيم المويلحي.
الشريف إبراهيم بن خليل المويلحي.
الشريف توحيد بن يوسف بن عبد السلام المويلحي.
المهندس الشريف طارق بن منصور بن خليل المويلحي.
الشريف خليل بن إبراهيم بن خليل المويلحي يسكن في سويسرا .وغيرهم آخرون في كندا، واستراليا.
الشريف مصطفى بن امين بن حسن بن علي المويلحي

والتواصل مستمر حتى هذا التاريخ بين المويلحيين في مصر ، وبين أبناء عمومتهم الأشراف الوكلاء المويلحيين في المويلح بالمملكة العربية السعودية بموجب وثائق ومراسلات قديمة وحديثة .

أما القسم الذي ظل في المويلح فقد استمر في إدارة ثغر المويلح وقلعتها الشهيرة ، وتعاقب على إدارته عدد من أبناء تلك الأسرة منهم الشريف مصطفى بن محمد الوكيل المويلحي، الذي رمّم قلعة المويلح حسب الحجة الشرعية المحررة عام 1185هـ ، ومن بعده الشريف أحمد بن مصطفى الوكيل المويلحي ، والشريف علي بن أحمد الوكيل المويلحي ، الذي رمّم قلعة المويلح للمرة الثانية عام 1236هـ ، والشريف مصطفى بن أحمد الوكيل المويلحي ، والشريف محمد بن مصطفى الوكيل المويلحي ، والشريف عبد الرحيم بن محمد الوكيل المويلحي ، الذي في عهده تـمّ ترميم القلعة للمرة الثالثة عام 1281هـ ، والذي ذكره الرحالة ريتشارد بيرتون في كتابه رض مدين) ،ولمزيد من المعلومات حول ذلك يمكن زيارة الرابط التالي هنا.

واستمر الأشراف الوكلاء المويلحيون في إدارة قلعة المويلح ــ التي تُعد أكبر القلاع في الحجاز لمزيد من المعلومات هنا ــ حتى العهد السعودي مروراً بالحكومة الخديوية ، وبعهد الأشراف الذين أقروا السيد عبد الرحيم بن محمد ، أميراً للمويلح نظير دوره المؤثر في الثورة العربية . شاهد الوثيقة المرفقة .


وبأمر من الملك الحسين ابن علي عُين بعد وفاته في المويلح ابنه السيد أحمد، كما هو واضح في الوثيقة المرفقة .


وكذلك فعل الملك عبد العزيز آل سعود ، عندما أقرّ السيد أحمد بن عبدالرحيم الوكيل ، أميراً للمويلح . شاهد الوثيقة . من قائد جيوش الملك عبدالعزيز إلى من يراه من المسلمين على الرابط التالي هنا .
ومما قاله الملك عبد العزيز"26" – رحمه الله – عندما دخل الحجاز : " ممن نعتمد عليهم في شمال الحجاز ابن مبيريك أمير رابغ .. والشريف السيد أحمد عبد الرحيم المويلحي ، أمير المويلح " . ومما يؤيد ذلك أنه أمر باستمرارهم في إمارة المويلح حيث عين عبد المطلب بن عبد الرحيم ، عام 1354هـ بعد وفاه أخيه ، وعندما توفي عام 1368هــ عين أميراً للمويلح الشريف عبد الرحيم بن أحمد الوكيل .


ومن مشاهيرهم في المويلح :
السيد الشريف عبد الرحيم بن محمد الوكيل المويلحي .
السيد الشريف مصطفى بن محمود بن محمد الوكيل المويلحي .
السيد الشريف أحمد بن عبد الرحيم بن محمد الوكيل المويلحي .
السيد الشريف عبد المطلب بن عبد الرحيم بن محمد الوكيل المويلحي .
السيد الشريف محمود بن عبد الرحيم بن محمد الوكيل المويلحي.
السيد الشريف محمود بن مصطفى الوكيل المويلحي .
السيد الشريف عبد السلام بن محمد الوكيل المويلحي .
السيد الشريف محمد بن أحمد بن عبد الرحيم بن محمد الوكيل المويلحي .
السيد الشريف عبد الرحيم بن أحمد بن عبد الرحيم بن محمد الوكيل المويلحي.
السيد الشريف معلا بن عبد المطلب بن عبد الرحيم بن محمد الوكيل المويلحي .
السيد الشريف عبد العزيز بن عبد المطلب بن عبد الرحيم بن محمد الوكيل المويلحي.
السيد الشريف عبد الرحيم بن عبد السلام الوكيل المويلحي.
السيد الشريف عبد الخالق بن عبد السلام الوكيل المويلحي .
السيد الشريف علي بن عبد الرحيم الوكيل المويلحي .
السيد الشريف أحمد بن محمود الوكيل المويلحي .

ويمتلك الأشراف الوكلاء المويلحيون أكثر من ستة آلاف وثيقة تاريخية تحكي تاريخ المنطقة في تلك العصور ، واستفاد العديد من الباحثين والمكتبات من تلك الوثائق مثل مكتبة الملك فهد الوطنية، ودارة الملك عبدالعزيز، ومكتبة الملك عبد العزيز العامة . وهناك العديد من المؤلفات التي كان مصدرها وثائق أسرة الوكيل مثل رسالة الماجستر للدكتور هشام عجيمي في قلعة المويلح ، ورسالته الدكتوراه في قلعة ضباء، والأزنم ، والوجه، وبحث خاص في قلعة تبوك ، وكتاب (شمال الحجاز) للدكتور حمود بن ضاوي القثامي ، وكتاب (العثمانيون في شمال الحجاز) للأستاذ مطلق البلوي ، وكتاب (مدين التاريخ والحضارة) للأستاذ حسن بادخن .
وتوضح تلك الوثائق مكانة الأسرة حيث لهم مراسلات مع السلاطين العثمانيين، والأشراف حكام مكة من الحسين بن علي شريف مكة إلى الملك فيصل بن الحسين إلى الملك علي بن الحسين، والملك عبدالعزيز و قواده ، وكثير من رجالات السياسة وشيوخ القبائل والأشراف في ذلك الوقت .

والأشراف الوكلاء المويلحيون يعيشون في منطقة بدوية حيث يتمتع رجالها بصلات وروابط اجتماعية مع مختلف القبائل والأسر حاضرة وبادية ، ولهم تأثير واحترام وتقدير متبادل ، وتجدهم دائماً في مراكز ومواقع القوى، ولهم مكان مميز في المجتمع الذين يعيشون فيه، ويشاركون مختلف القبائل أفراحهم وأتراحهم . ويحتفظون بعادات وتقاليد عربية أصيلة ويربون الإبل والخيول ولهم ركائب مشهورة في المنطقة تسمى " زرعات الوكيل " لها شهرة عريقة تمتاز بالأصالة والجمال والتحمل والقدرة ، وهي من أشهر الأصايل في المنطقة . ولمزيد من المعلومات عنها يمكن زيارة الرابط التالي هنا، كما أنهم ينظمون سباقاً سنوياً للخيل بالمويلح، ويشاركون في سباقات المنطقة للخيول، وحصل أبناؤهم على العديد من الجوائز ، كما أن لهم سلالة من مماليكهم موجودون حتى الآن .

كما أن رجالات تلك الأسرة لهم حظوة ومكانة عند أمراء الأسرة المالكة من آل سعود فبدءاً بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ــ حفظه الله ــ حيث زارهم في مجلسهم الخاص بقرية المويلح عام 1382 هـ ، إلى أمراء منطقة تبوك من الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ــ رحمه الله ــ ومروراً بالأمير ممدوح بن عبدالعزيز إلى الأمير فهد بن سلطان ــحفظه الله ــ يحرصون دائماً على زيارتهم بشكل سنوي تقريباً، وتحسس مشكلاتهم، وأخذ آرائهم وانطباعاتهم . ويمكنك الاطلاع على رأي الأمير فهد بن سلطان في كبيرهم وأمير المويلح ــ رحمه الله ــ الشريف عبدالرحيم بن أحمد الوكيل عند زيارة الأمير للتعزية في قرية المويلح .

وكذلك هنا أسرة مباركة


وهنا

هذة نبذة مختصرة عن الأشراف الوكلاء المويلحيين ، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع التالي هنا

المصادر والمراجع :

1. 6 الآف وثيقة تاريخية من وثائق الأشراف الوكلاء المويلحيين للاطلاع اضغط هنا.
2. وثائق قلعة المويلح الأثرية دفاتر محفوظة في المخزن التركي بدار المحفوظات .
3. كتاب أسرة المويلحي ودورها في الأدب العربي الحديث للدكتور البوسني يوسف راميتش .
4. كتاب ماهنالك للأديب إبراهيم المويلحي .
5. كتاب المويلحي الصغير .. حياته وأدبه .
6. تراجم مشاهير الشرق في القرن التاسع عشر – مطبعة دار الهلال سنة 1922 جرجي زيدان ..
7. كتاب المختار عبد العزيز البشري سنة 1357هــ .
8. كتاب حديث عيسى بن هشام للسيد محمد المويلحي .
9. كتاب الأعمال الكاملة للأديب إبراهيم المويلحي آلن روجر .
10. كتاب الأعلام لخير الدين الزركلي.
11. كتاب معجم المؤلفين عمر رضا كحالة 1957م .
12. بناة النهضة العربية لجرجي زيدان مجلة الهلال 1892 م .
13. قلعة المويلح الأثرية – دراسة مقدمة لنيل درجة الماجستير للدكتور هشام العجمي.
14. كتاب علاج النفس للأديب السيد محمد المويلحي.
15. كتاب الأسر القرشية وأعيان مكة المحمية الأستاذ/ أبوهشام عبداللّه ابن صديق .
16. مجلة القافلة "أديب من جزيرة العرب" الأستاذ أحمد الطماوي.
17. جريدة الشرق الأوسط العدد رقم 4810 بتاريخ 29-1-1992 م مقال "إبراهيم المويلحي ودور أسرته المجهول " للدكتور علي شلش.
18. جريدة البلاد عدد 1027 الاثنين 16 محرم عام 1382هــ." على هامش الأيام أديب من المويلح " للأديب عبدالله عبدالجبار.
19. كتاب "رجال عرفتهم " عباس محمود العقاد .
20. جريدة الوفد "شاهد عيان على سقوط الامبراطورية العثمانية ، خيري شلبي .
21. صكوك وحجج شرعية تتعلق بترميم قلعة المويلح موقّعة من أمراء محمل الحج وشيوخ القبائل .
22. كتاب شمال الحجاز للدكتور حمود بن ضاوي القثامي .
23. كتاب أرض مدين التاريخ والحضارة للأستاذ حسن با دخن .
24. كتاب أرض مدين ريتشارد بيرتون .
25. رواية شفوية للشيخ صالح السلوم من قادة جيوش الملك عبدالعزيز رحمه الله مسجلة بدارة الملك عبد العزيز على أشرطة كاسيت.
26. موسوعة أعلام القرن الرابع عشر في العالم العربي والإسلامي لإبراهيم الحازمي .
27. المستشرق تشارلز ادمز في ترجمته لإبراهيم المويلحي .
28. كتاب "حقيقة جمال الدين الأفغاني " ، الدكتور عبد النعيم حسنين
29. كتاب "الشوقيات المجهولة " الدكتور محمد صبري.
30. كتاب "نقد المجتمع في حديث عيسى بن هشام للمويلحي" الدكتور أحمد إبراهيم الهواري .
31. كتاب " إبراهيم المويلحي وأسرار السلطان عبد الحميد " للدكتور علي شلش .
32. أعلام الصحافة العربية لإبراهيم عبده عام 1944 م.
33. تاريخ الأدب العربي لأحمد حسن الزيات .
34. 90 سنة على الثورة العرابية لعايدة عزب موسى .
35. كتاب تبوك والاثار حولها للدكتور مسعد العطوي.
36.رجال واسر من ينبع لمؤلفه عبدالكريم محمود الخطيب

الشريف طلال غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 02-04-10 , 15:36   [2]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 34
بمعدل : 0.02 يوميا
عدد المواضيع : 8
عدد الردود : 26
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

Follow رد: الأشراف الوكلاء المويلحيون


 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الشريف طلال شكرا كثيرا علي هذه المعلومات عن عائله المويلحى وانا واحد منهم من مصر ولكن لدي استفتسار عن فرع عائلتنا وهو على بن عبد الخالق الموليحى حضرتك اشرت اليه فقط دون ذكر اولاده ومن هما وهل يوجد شجره لهذه العائله ارجو الافاده فانا ابحث فى ذلك الموضوع منذ 9 شهور فارجو ان تساعدنى ولك كل التقدير والاحترام


محمد المويلحى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 22-05-10 , 08:32   [3]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 5
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 1
عدد الردود : 4
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia
0 الأشراف الوكلاء المويلحيون



افتراضي رد: الأشراف الوكلاء المويلحيون


 

الاخ محمد تجد الاجابة على جميع تساولاتك في منتدى المويلح


الشريف طلال غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 22-05-10 , 09:36   [4]
الكاتب


.:: كبار الشخصيات ::.

الصورة الرمزية الرميصاء

الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي رد: الأشراف الوكلاء المويلحيون


 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

انعم وأكرم بكم وبالعائلة

ان شاء الله يكون فيه النفع للاستاذ .....
محمد الميلحى
ويصل الى مبتغاه ويلتقى بابناء عمومته
والشكر موصول للاستاذ .........
الشريف طلال
على أطروحته والتعريف بعائلته
موفقين ان شاء الله





°°•°°•°°°•°°•°°

~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`
•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.• •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•
۩ سـبحـان الله وبحمده * عدد خلقه * ورضاء نفسه * وزنة عرشه * ومداد كلماته ۩ •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.• •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•

~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`



~^~^~^~^~^~^~

الرميصاء غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 01-03-11 , 04:58   [5]
الكاتب


.:: مشرف المواضيع ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس

افتراضي رد: الأشراف الوكلاء المويلحيون


 

أنعم وأكرم أخي الشريف ,,

موضوع في غاية الروعة الإتقان فبارك الله فيك وجزاك عنا خير ما يجزي به عباده الصالحين .


لولا ثلاث ما أحببت البقاء في الدنيا (أن أدبر الخيل لأمة محمد تغزو بها في سبيل الله , وأن أكابد التهجد في جوف الليل وأن أجالس أقواما ينتقون أطايب الكلام كما ينتقون أطايب الثمر )

الفاروق عمر بن الخطاب
الخطاب الفاروقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 01-03-11 , 07:33   [6]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي رد: الأشراف الوكلاء المويلحيون


 

اخي طلال تحية طيبة
انعم واكرم بالسادة الاشراف الوكلاء المويلحين والنعم باهل المويلح جميعا بلاد الاباء والاجداد
ولك تحياتي


الحسيني المويلحي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السادة نقباء الأشراف المعتمدين بالمملكة المغربية الشريفة شفيق الادريسي امناء النسب في المغرب العربي 4 02-09-13 06:59
عقد الماس في شهرة أشراف سجلماس الحسني المغربي آل البيت في المغرب العرب 5 10-04-13 14:40
بعض الكتب المطبوعة والمخطوطة التي تناولت نسب ومناقب الأشراف السادة الفواتير – في ليبيا شفيق الادريسي امناء النسب في المغرب العربي 1 06-02-13 13:51
عميد الأشراف آل الكتبي الحسني الشريف باسم الكتبي آل البيت في الحجاز 9 17-01-13 11:50
السادة الأشراف آل السيد الجزائرلي السيد عمر الحسني آل البيت في الحجاز 2 11-12-12 15:30


الساعة الآن 16:13.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا
عمل, سيارات, وظيفة ,العاب, خليج, زواج, جهاز , عقار , voiture , job , موبايل , تحميل , telecharger , download , وظائف , facebook , خيل حصان , جمال , télécharger , muslima , golf , gold , cars , car