أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

عمل, سيارات, وظيفة ,العاب, خليج, زواج, جهاز , عقار , voiture , job , موبايل , تحميل , telecharger , download , وظائف , facebook , خيل حصان , جمال , télécharger , muslima , golf , gold , cars , cars
إعلانات المنتدى

مركز التحميل
:: هام جداً ::نرجو ان تراعي في تحميل الصور حرمة الدين الإسلامي الحنيف وان هناك من يراقبك قال تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

الأذكار      من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة       عن عبد الله بن عمرو، أن رجلا، سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أى الإسلام خير قال ‏" ‏ تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف ‏"‏‏. ‏    إفشاء السلام من الإسلام ثلاث من جمعهن فقد جمع الإيمان الإنصاف من نفسك، وبذل السلام للعالم، والإنفاق من الإقتار‏.‏       اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي       اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت       اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد

تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 24-09-09 , 18:49   [1]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 9
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 7
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : lebanon

New نسب آل منيمنة الشريف ولمحة تاريخية ذات صلة


 

آل منيمنة بضم الميم ونون مفتوحة وياء ساكنة وميم مفتوحة ونون مفتوحة آخرها تاء مربوطة.
هكذا: MU-NAY-MA-NA

وبالعامية اللبنانية تلفظ: MNAY-MNEH

والبعض يبدل التاء المربوطة بهاء ساكنة، والتاء أصح

تاريخيا، هي إحدى عائلات بيروت السبعة هم الأسر الذين عقدوا الرباط فيما بينهم وأبرموا اتفاقهم الموثق الشهير ( مع والي الساحل الشامي سودون الأول المملوكي ) وذلك سنة 1351م، وينص على حماية ثغور المدينة وشواطئها ، ومطاردة من هم غير مسلمون من حولها، ومنع تقدمهم نحوها، ثم تعهدوا بإقامة معسكراتهم خارج أسوارها التقليدية أى باطن بيروت القديمة ،وذلك مقابل أموال كانت تدفع لهم من جابيات الخزانة الخاصة بمدن الساحل الشامي المملوكي ، وهذه العائلات حسب انتشارها الجغرافي الوارد في بنود ذلك الاتفاق :

1- البازارباشييون الدواكه "آل داعوق حاليا " وقد رابط أشدائهم في الساحل الجنوبي والتلال الشرقية لرأس بيروت .
2- الوطسنيون المريّون المنامنة " آل منيمنة حاليا " وقد رابط أشدائهم في السهل الجنوبي المشرف على أسوار باطن بيروت القديمة .
3- التومرتيون الثبتيون السنانوه " آل سنو حالياً" وقد رابط أشدائهم في السهل الشرقي المشرف على أسوار باطن بيروت القديمة بالإضافة لتمركزهم في التلال المطلة على ثغور رأس بيروت الجنوبية .
4- الهذيانيون الروادنيون الكريديين " آل كريَّدية حالياً" وقد رابط أشدائهم في ميناء حصن المدينة القديمة بالإضافة لتمركزهم في سلسلة التلال الوسطة المشرفة على واحات بيروت الشرقية والغربية .
5- الأدرغاليون النقارسة العيتانة " آل العيتاني" وقد رابطوا في الساحل الشمالي لرأس بيروت والتلال المشرفة عليه.
6- المالقوجيون البلاقنة الدواغنه ، الذين ينحدر منهم آل دوغان وقد رابطوا في ضواحي المدينة القديمة وصولاً إلى أراضي الرمول الصحراوية الجنوبية والشرقية من بيروت .
7- الرتقانيون الركاوته رابطوا في جنوب شرق مدينة بيروت علماً بان هذه العشيرة كانت قد انسحبت إلى بر الساحل الشمالي الشامي عندما دخل جيش الأمير فخر الدين المعني الثاني إلى بيروت وأخضعها لسلطته سنة 1598م.

هذا وتعتبر هذه العائلات أم الأسر البيروتيه القديمة حيث تفرع منهم العديد منها على سبيل المثال لا الحصر:
· آل داعوق: وقد برز منهم آل اللبان وآل نجار وآل قاضي وغيرهم.
· آل منيمنة: وقد برز منهم آل مغربل وآل عتر وآل سميسمه وغيرهم
· آل سنو: وقد برز منهم آل نحاس وآل يموت والانكدار وآل حجال وآل حمزة وغيرهم.
· آل كريدية : وقد برز منهم آل فرشوخ و وآل المسالخي آل نويري وآل عليوان وآل كتّوعة وآل عرقجي وآل صعب وغيرهم.
· آل عيتاني: وقد برز منهم آل بيهم وآل الحص.
· آل دوغان: وقد برز منهم آل حلمي وآل خيمي .
الركاوته : كانت هذه العشيرة الغراء قد انسحبت إلى الساحل الشمالي الغربي الشامي
عندما أستولي الأمير فخر الدين المعني الثاني الأيوبي على بيروت سنة 1598م. [1]


صورة من عام 1900م التقطت أمام باب الدباغة وسط باطن بيروت ويظهر فيها التاجر المعروف وقتها عمر رفيق منيمنة (الأول من اليمين)
(من كتاب بيروت وعائلاتها السبعة)

النسب الشريف

يعود نسب العائلة إلى جدهم الأعلى السيد أبي العباس أحمد دفين برج الذهب من غرناطة وله أعقاب في الأندلس ومراكش وفاس وهو ابن السيد عبد الله بن عيسى بن أبي بكر بن يحيى بن سعيد المدعو "المومناني" ابن السيد موسى الثالث بن يحيى الزاهد بن موسى الثاني بن عبد الله أبي الكرام بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى ابن الإمام الحسن رضي الله عنه. [2]

قال المصعب الزبيري: ولد عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب: محمدا... وإبراهيم... وموسى: اختفى بالبصرة فأخذه (عيسى بن موسى عامل النصور أبي جعفر) فأرسلة إلى المنصور فعفا عنه... وولد موسى بن عبد الله: عبد الله بن موسى، المتغيب اليوم بالمدينة؛ وأمه وإخوته: أم سَلـَـمة بنت محمد بن طلحة بن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق. [3]

وقال عبد الله الوزاني المتوفى بعد 1320هـ أن مدشر تكنوت المتاخي لوزان كان في القديم موطنا للشرفاء الموسويين الموسومين بالمومنانيين، وإن القبة المتلاشية الموجودة هناك هي للولي الصالح سيدي علي الشريف الموسوي المومناني، وأن لهذا الشريف أخوين هما عبد الرحمن شارح الآجرومية وعبد السلام، وأنهما دفنا في مقبرة باب الكيسة أحد أبواب مدينة فاس، وان والدهما جميعا هو سيدي أحمد دفين عين البقرة من قبيلة أولاد جامع بناحية فاس. [4]

* قلت: هم أحفاد موسى بن عبد الله بن موسى الجون الحسني كان مقتله سنة 256هـ، يقال لهم الموسويون، وهم غير الموسويين أولاد الإمام موسى الكاظم الحسيني أحد الأئمة الاثني عشر عند الإمامية.

قال الشريف الشفشاوني الشهير بالحوات أن جد هؤلاء الشرفاء هو أبو العباس أحمد بن عبد الله بن عيسى ابن أبي بكر بن يحيى بن سعيد المدعو المومناني دفين برج الذهب من غرناطة وأن نسبه يرتفع إلى إلى يحيى العابد بم موسى الثاني بن عبد الله أبي الكرام بن موسى الجون بن عبد الله الكامل كما رفهه ابن الآبار في الصلة وابن الخطيب في بعض نسخ الإحاطة وأضاف قائلا: وكان لأبي العباس أعقاب بالأندلس وفاس ومراكش من العدوة على عهد الموحدين وذكر ابن الأحمر في حديقته جماعة منهم وأثنى عليهم بعلو المكانة في العلم والدين والصلاح وحلاهم بالنسب الشريف. وقال: المومنانيون ثلاث فرق استقرت الأولى بفاس والثانية بايت عياش ولهم مصاهرة معهم يحملون لقب شليح وهاجروا الى مدينة فاس في أواخر القرن العاشر والثالثة بوزان ولهم مصاهرة كذلك مع شرفاء توات.[5]

أما الدكتور يوسف بن أحمد بن علي الحسيني الهاشمي البصري فقال: منيمنة أسرة سنية بيروتية عريقة وهم من عائلات بيروت السبعة من سلالة الفاتح الإسلامي طارق بن زياد بن عبد الله بن العو بن ارفاجون بن نبرغاسن بن الهاث ابن ايتومت بن نفزاو البربري المغاربي الذي فتح الأندلس سنة 710م، وكانت قبيلة بنوزيري البربرية التي تنحدر منها هذه العائلة تحكم شمال غرب أفريقيا والمغرب الأوسط وصولا إلى القيروان شرقا. وقد نزح قسم منهم إلى بيروت سنة 1345م. [1]


وقال البعض ان أصل العائلة من بلاد فارس حيث كان ابنائها يعملون بنقش المنمنمات المعروفة، وهذا القول لا دليل له ومن قال به واهم.

وقد جاء في محضر إجتماع العئلات البيروتية كما ورد في وثيقة " ضلمة بقجة" التركمانية المملوكة البحرية رقم 4120/758 هـ المؤرخة في الرابع من شهر رجب لسنة سبعمائة وأثنين وخمسون هجرى.ملاحظة:يوافق ذلك التاريخ
28/2/1351م والتي أوردها كذلك السفير النمساوي ادوارد فاون زامبارو وزير الدولة المفوض للنمسا فـي البــلاد العثماني من سنة 1913حتى 1918في كتابة"أسرات الشرق"ص84.


عقد الاجتماع في الرابع من شهر رجب للعام الهجري سبعمائة واثنين وخمسون . بقصر الدولة المملوكية التركمانية في دمشق بحضور مرجعة مجير الدين صرفد مستشار والي المماليك البحرية لولايات الشام ارغون الكاملي الدوادار ونائبه سيف الدين بيدمر البدري الخوارزمي وأمر حصن جبيل البحري إبراهيم أغا الحسامي ووالي حصون البقاع الشامية حسن باشا قزعون آمر حصن صيدا أحمد أغا الصُلح، وآمر قلعة طرابلس نور الدين نجا الأيوبي ، وقد مثل العشائر البيروتية كل من هود سنو ويمثل عشيرة السنانوه ومردنيش منيمنة ويمثل عشيرة المنامنة وسيف الدين كريدية ويمثل عشيرة الكريديين وخرثم عيتاني ويمثل عشيرة العياتنة ، وعبدالحميد البازار باشى ويمثل عشيرة الباشيون الدواكة . وركن الدين الدواغنة ويمثل عشيرة ويمثل عشيرة الرتقانيون الركاوتة المالقوجيون البلاقنة وعبدالحميد الركاوته.



وكان المؤرخ السوري الدكتور احمد الرمزاني قد ذكر في كتابه العهد المملوكي في بلاد الشام صفحة 315 أما بيروت التي دمرها القائد المملوكي سنجر الشجاعي بعد ان حررها من الاحتلال الصليبي ليقطع عليهم العودة ليها ثانياً قد بناها بعد تسع سنوات من الهجرة والتدمير الكلي زعماء عشائر الدواعكه والمنيمنة والكريديين والعياتنة والركاوتة والدواغة والسنانوه وتعهدوا فيما بينهم وبين الوالي المملوكي الدمشقي على حمايتها وكانوا على العقيدة الشافعية السنية ولكنهم انكسروا لاحقاً على يد الأمير الايوبي فخر الدين ابن قرقماس سنة 1598م .


وكان أكثر انتشار آل منيمنة في مدينة بيروت بمناطق الباشورة ورأس النبع ورأس بيروت ثم حول الكثير منهم سكنهم إلى مناطق أخرى وخاصة منطقة طريق الجديدة بعد امتداد العمران إليها فيما بعد.


آخر الزقاق المؤدي لمنزل أبو سامي منيمنة ـ رحمه الله ـ في محلة الباشورة قبل انتقال العائلة للسكن بمنطقة طريق الجديدة.



دارة العم أبو خليل منيمنة ـ رحمه الله ـ التراثية في منطقة الباشورة قبل انتقال العائلة لمنطقة الظريف في بيروت.

إشتهر أبناء العائلة بالتجارة والمهن الحرة، وهي من أكبر العائلات البيروتية عددا إلا أن افتقارهم إلى رص الصف والكلمة التي نجدها عند باقي العائلات البيروتية أفقدهم الكثير من الامتازات وخاصة في ميدان الحياة السياسية في لبنان.

المصادر:
1. بيروت وعائلاتها السبعة وأسرها الحاضرة ـ د. يوسف بن أحمد بن علي الحسيني الهاشمي البصري.
2. جامع الدرر البهية لأنساب القرشيين في البلاد الشامية ـ د. كمال الحوت الحسيني ـ شركة دار المشاريع ـ بيروت
3. نسب قريش لأبي عبد الله المصعب الزبيري ـ طبعة دار المعارف (ذخائر العرب 11) ـ القاهرة.
4. الروض المنيف في التعريف بأولاد عبد الله الشريف لعبد الله الوزاني المتوفى بعد 1320هـ (من الشبكة)
5. السر الظاهر فيمن أحرز بفاس الشرف الباهر من أعقاب الشيخ عبد القادر (من الشبكة)


كتبها:
الباحث سهيل رسلان منيمنة الصيدلاني

(يرجى كتابة الملاحظات والتعليقات على هذا الموضوع هنا في هذا المنتدى.)

.

التعديل الأخير تم بواسطة شفيق الادريسي ; 29-09-09 الساعة 13:04 .
سهيل ر. منيمنة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 03-10-09 , 12:43   [2]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 9
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 7
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : lebanon

Follow مراجع


 


شارع منيمنة المتفرع من شارع الحمراء بمنطقة رأس بيروت
---------

مراجع تتعلق بأنساب العائلات البيروتية وتاريخها:

01. الاستشراف في أنساب السادة الأشراف لعبد اللطيف فاخوري ـ بيروت 1987
02. الأصول في ذرية البضعة البتول لأنس الكتبي الحسني ـ الخزانة الكتبية ـ المدينة المنورة
03. الأعلام للزركلي ـ دار صادر ـ بيروت
04. الجوهر الشفاف في أنساب السادة الأشراف لعارف عبد الغني ـ دار كنان ـ دمشق
05. المماليك البرجية والمماليك البحرية لابن خلكان
06. الموسوعة العلية في أنساب آل خير البرية للشويكي ـ مخطوط
07. أشهر البطون القرشية في بلاد الشام لأبي الهدى الصيادي ـ مكتبة التراث ـ دير الزور
08. أوراق لبنانية ليوسف إبراهيم يزبك ـ دار الرائد ـ بيروت
09. إتحاف ذوي العناية لمحمد العربي العزوزي ـ مطبعة الإنصاف ـ بيروت
10. بحر الأنساب لابن عميد الدين الحسيني ـ الخزانة الكتبية ـ المدينة المنورة
11. بحر الأنساب لعلوان بن علي ـ مخطوط بخزانة الشريف محمد منير الشويكي الحسيني
12. بني العيتاني الأصول والفروع لمحمد زكريا عيتاني ـ بيروت
13. بيروت المحروسة في العهد العثماني للدكتور حسان حلاق ـ الدار الجامعية ـ بيروت.
14. بيروت ولبنان في عهد آل عثمان ليوسف الحكيم ـ دار النهار ـ بيروت
15. تاريخ الأمير فخر الدين الثاني ـ أحمد الخالدي الصفدي ـ منشورات الجامعة اللبنانية 1969
16. تاريخ بيروت لصالح بن يحيى الأيوبي
17. تنوير الأذهان في تاريخ لبنان ـ إبراهيم الأسود ـ دار الكتاب ـ بيروت
18. جامع أنساب قبائل العرب لسلطان السرحاني ـ دار الثقافة - قطر
19. جهد المقلين في ذرية السبطين الشريفين للسادة وعبد الغني ـ دار كنان ـ دمشق
20. دليل مؤرخ المغرب الأقصى لعبد السلام بن سودة ـ دار الفكر ـ بيروت
21. سبائك الذهب للسويدي ـ دار إحياء العلوم ـ بيروت
22. سجلات المحكمة الشرعية في بيروت
23. شرف الأسباط للقاسمي ـ مطبعة الترقي - دمشق
24. طارق بن زياد وجبال الأمجاد لمعمر بن طارق أوالي
25. عائلات الساحل الشامي القديم لأنور حقي
26. عشت وشاهدت لأنيس النصولي
27. علماؤنا ـ كامل محيي الدين الداعوق - بيروت 1970
28. عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب لابن عنبة - دار مكتبة الحياة ـ بيروت
29. قوافل العروبة ومواكبها خلال العصور ـ محمد جميل بيهم ـ بيروت : مطابع دار الكشاف
30. مشجر عمود نسب آل منيمنة بخزانة د. كمال الحوت الحسني
31. معجم الأنساب والأسرات الحاكمة في التاريخ الإسلامي لزمبارو
32. نهاية الإرب في معرفة أنساب العرب للقلقشندي ـ دار الكتب العلمية ـ بيروت
33. وثائق الباب العالي دائرة الصدارة العظمى
34. وثائق أوراق يلدز

------------

(الصور المرافقة للموضوع تقدمة سارة وسيرين منيمنة حفظهما الله)

.


سهيل ر. منيمنة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 04-10-09 , 10:58   [3]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 1
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 1
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : lebanon

Question رد: نسب آل منيمنة الشريف ولمحة تاريخية ذات صلة


 

بارك الله فيك يا دكتور على هذا البحث الجميل القيم

فعلا كنت اظن منيمنة من "المنمنات"
على كل حال فسؤالي هو: هل هناك معنى لهذه الكلمة إذا لم تكن تختص بالمنمنمات أم هي مجرد لقب؟

شكرا لك


هاني الشامي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 05-10-09 , 10:12   [4]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 9
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 7
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : lebanon

افتراضي رد: نسب آل منيمنة الشريف ولمحة تاريخية ذات صلة


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاني الشامي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك يا دكتور على هذا البحث الجميل القيم

فعلا كنت اظن منيمنة من "المنمنات"
على كل حال فسؤالي هو: هل هناك معنى لهذه الكلمة إذا لم تكن تختص بالمنمنمات أم هي مجرد لقب؟

شكرا لك
شكرا لك أخي الفاضل
كما ترى من سياق النص فقد ذهب النسابة إلى ربط الاسم بيحيى بن سعيد المومناني ولا أدري ما معني هذه الكلمة وهو لقب أرى أن آل مومنة (تلفظ مُومْني) أحق به، ويقول الدكتور يوسف بن أحمد أنهم أسرة من مملوكية شامية نزح قسم منهم إلى بيروت سنة 1790م مع أن عمداء العائلة يقولون أنهم فرع من آل منيمنة الحسنيين.

ولكن اللافت ما ذكره الأستاذ محمد زكريا عيتاني في كتابه: بني عيتاني، الأصول والفروع ما نصه:

" ... وآل يموت وآل منيمنة في بيروت وفروعهم من آل سنو والعز وحجال وشاهين والانكدار، كلهم يجتمعون عند شقيقين قدما من المغرب وأقاما مجاورين لمفام الإمام الأوزاعي؛ وما تزال كلمة "منيمنة" التي هي بربرية ومعناها بالعربية "يأكل" تشير إلى الأصل المغربي للعائلة البيروتية التي تحمل هذا الاسم وبالتالي بقية الفروع المذكورة." أهـ

وأنا اميل إلى هذا الاستنتاج الأخير لأن أغلب آل منيمنة البيروتيين هم من الأحجام الثقيلة ـ يخزي العين ـ وخاصة الذكور منهم.

.

سهيل ر. منيمنة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 24-02-10 , 04:00   [5]
الكاتب


.:: عضو ذهبي ::.

الصورة الرمزية .:: بـارقـة أمــل ::.

الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

افتراضي رد: نسب آل منيمنة الشريف ولمحة تاريخية ذات صلة


 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله أخي الفاضل /سهيل ر. منيمنة
أشكركم على هذه المعلومات القيمة عن آل منيمنة
أنعم وأكرم بهم
تشرفنا بحضرتك أخي وأتمنى لكم دوام التوفيق والسداد
خالص شكري وتقديري





.:: بـارقـة أمــل ::. غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 20-08-10 , 18:10   [6]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 9
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 7
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : lebanon

افتراضي رد: نسب آل منيمنة الشريف ولمحة تاريخية ذات صلة


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .:: بـارقـة أمــل ::. مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله أخي الفاضل /سهيل ر. منيمنة
أشكركم على هذه المعلومات القيمة عن آل منيمنة
أنعم وأكرم بهم
تشرفنا بحضرتك أخي وأتمنى لكم دوام التوفيق والسداد

خالص شكري وتقديري
بارك الله فيك أختنا الفاضلة وأعتذر لتأخري بالرد

شكرا لك


.

سهيل ر. منيمنة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 21-11-10 , 04:20   [7]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: نسب آل منيمنة الشريف ولمحة تاريخية ذات صلة


 

شكرا لك يا دكتور ال منيمنة عائلة عريقة في لبنان كانو ولا يزالون مشهورين بلكرم والجود


ابو خالد مرعي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 15-01-11 , 11:36   [8]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

معلوماتي ومن مواضيعي
عدد المشاركات : 9
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 7
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : lebanon

Thanks رد: نسب آل منيمنة الشريف ولمحة تاريخية ذات صلة


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو خالد مرعي مشاهدة المشاركة
شكرا لك يا دكتور ال منيمنة عائلة عريقة في لبنان كانو ولا يزالون مشهورين بلكرم والجود

بارك الله فيك يا أبو خالد الطيب ولك مني أجمل تحية لك ولآل المرعي عائلة العلم والعلماء.





*

سهيل ر. منيمنة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غير مسجل ما معنى لقبك في المنتدى ولماذا اخترته ؟ الرميصاء المواضيع العامة 471 17-11-14 22:47
شجرة نسب الساده الاشراف آل عيسى غزالي = غزلي السيد هاني غزالي ابحاث ودراسات لأنساب آل البيت الكرام 6 23-07-14 10:09
عامود نسب الساده الاشراف آل عيسى غزالي في لبنان السيد هاني غزالي آل البيت في سوريا و لبنان 21 22-05-14 17:09
أدخل وأضف أسرتك ضمن موسوعة الأسر الهاشمية الشريف أحمد الشامى الديباجي مواضيع الانساب العامة 120 19-03-14 20:41
تبليغ عن رسالة زائر بواسطة السيد هاني غزالي السيد هاني غزالي قسم الشكاوى 10 03-03-14 01:40


الساعة الآن 01:14.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا
عمل, سيارات, وظيفة ,العاب, خليج, زواج, جهاز , عقار , voiture , job , موبايل , تحميل , telecharger , download , وظائف , facebook , خيل حصان , جمال , télécharger , muslima , golf , gold , cars , car