أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

إعلانات


تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

ال DNA الحمض لنووي وأنواع السلالات البشرية الحمض لنووي وأنواع السلالات البشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30th October 2017 , 02:25   [1]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي نسب قبيلة السهول الكلابية الهوازنية نسبياً وجينياً


 

قبيلة السهول من بني كلاب هوازن - تاريخياً وجينياً

السهول بنو كلاب (هوازن) تاريخياً وجينياً


السهول هم بنو سهل بن أنس بن ربيعة بن كعب بن أبي بكر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.


قال الشيخ حمد الجاسر : (السهول من بني عامر بن صعصعة من العرب العدنانية الصريحة النسب).


وقال أيضاً في (مجلة العرب) سنة 1420هـ : (ليس لدي أدنى شك في أن قبيلة السهول الموجودة في نجد الآن هي قبيلة بني سهل بن أنس بن ربيعة بن كعب بن أبي بكر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة العدنانية).


وحافظت قبيلة السهول على منازل أسلافها من بني عامر بن صعصعة (هوازن) وهي المنازل التي حددها الجغرافيون والبلدانيون العرب ، ولم تزل قبيلة السهول تنزل هذه المنازل وتتنقل بينها. ومنها : العرض ، العارض ، العويرض ، ورويغب في منطقة الرياض والكويت والعراق وقطر والبحرين.


وقد أشار إلى ذلك كثير من الجغرافيين ، منهم الشيخ محمد بن عبدالله بن بليهد قال : (السهول كانوا يتوغلون في نجد ويستوطنون سواد باهلة المعروف بالعرض ، ثم انسحبوا منه ولم يبقى بأيديهم سوى الرويضة المعروفة برويضة العرض).


وقال الشيخ سعد بن جنيدل : (كانت قبيلة السهول مسيطرة على بلاد عرض شمام).


وذكر الاستاذ راشد بن عساكر في تحقيقة لنبذة جبر بن يسار ذكر ما نصه : (واحدهم سهلي والسهول هم بنو سهل بن أنس بن ربيعة بن كعب بن أبي بن أبي بكر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة من هوازن).


وقال اتركي القداح : (وعامر بن صعصعة جد اليه ينسب عدد من القبائل الهوازنية وملئت فروعه الجزيرة العربية ورحل معظمهم الى المغرب وتبقى جزء في الجزيرة العربية تكونت من قبائل سبيع والسهول).


وقال الشيخ عبدالرحمن التويجري في الرد على المغيري : وكذلك ذكر السهول وجعلهم من سبيع بفتح السين والذي ذكره كثير من اهل النسب ان سبيعا والسهول متفرعين من بني عامر بن صعصعة ( تيسير العلام في بيان ما في منتخب المغيري من الاوهام).


وجاء في كتاب قبيلة سبيع الغلبا للاستاذ خالد بن عبدالله القريشي السبيعي ((أما من بقي في جزيرة العرب يحل لواء العامريون فيمثلهم اليوم سبيع والسهول وبنو هلال أهل برك الغماد)


قال : الأحيوي يتضح مما سبق بيانه أن بلاد اليمامة كانت من أكبر معاقل قبائل عامر بن صعصعة لا سيما بني كلاب منهم الذين كانوا أصحاب الدولة في بلاد اليمامة إلى سنة 650هــ حين آلت الدولة إلى بني عصفور من بني عقيل ولا بد أن نلاحظ انه كان ممن يشارك بني كلاب الديار في بلاد اليمامة بنو عائذ ولا يزال هؤلاء يقطنون بلاد اليمامة وقد اختفى مسمى بني كلاب ليحل محله مسمى السهول فليس في بلاد نجد من صح نسبه إلى بني كلاب بنص صحيح إلا السهول وأما سبيع فهم فرع من جعدة أهل الفلج.


ثم جاء العلم الرائع ( البصمة DNA ) وأثبت علمياً ؛ بأن السهول كلابيون ، بل هم ورثة بني كلاب بن ربيعة هوازن ، وهم على التحور القيسي (FGC1713) وأبناء عمومة - جينياً - لقبائل هوازن ثقيف وسبيع وعتيبة ، ثم يلتقون مع قيس عيلان - عدوان وفهم ومطير الغطفانيون - ، هؤلاء هم أقربائنا القيسية تاريخياً وجينياً أنعم وأكرم.


خيرية سليمة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 19:18.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا