أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

إعلانات


تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 29th August 2017 , 15:57   [1]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 65751
عدد المشاركات : 25
بمعدل : 0.04 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 23
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

Exclusive ظاهرة ادَّعاء النسب الرسي والموسوي في اليمن والعراق وإيران !


 

ظاهرة ادّعاء النسب الموسوي في إيران والعراق

يكثر في إيران والعراق ادّعاء النسب الموسوي ، أي أن هؤلاء الادعياء يدعون النسب الشريف إلى موسى (الكاظم) بن جعفر (الصادق) بن محمد (الباقر) بن علي (زين العابدين) بن الحسين (السبط) بن الإمام علي بن أبي طالب.

وأكثر من يدعي هذا النسب (الموسوي) هم من الشيعة الإمامية الإثنا عشرية ، وكثير من هؤلاء الادعياء ترجع أنسابهم إلى الفرس واليهود الإسرائيليون ، الذين أسلموا وأعتنقوا المذهب ـــ الإمامي الإثنا عشري ـــ وأكثرهم من ذُرية يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم.

وهؤلاء الادعياء ، أثبتت دراسات البصمة الوراثية (dna) : أن ما يدعونه هو ادّعاء باطل ، بل أنهم لا يمتون بصله إلى النسب العربي ، فضلاً عن النسب الهاشمي القرشي.

وبعض هؤلاء الادعياء على التحور (l859) ، وهو تحور إسحاقي ، أي أنهم من سلالة إسحاق بن إبراهيم ، وبعض الباحثين في علم (البصمة الوراثية dna) يقولون : أن هؤلاء (الادعياء) من سلالة العيصو بن إسحاق بن إبراهيم ، والله أعلم.

*******************

ظاهرة ادّعاء النسب الرسي في اليمن

يكثر في اليمن ادّعاء النسب الرسي ، أي أن هؤلاء الادعياء يدعون النسب الشريف إلى القاسم (الرسي) بن إبراهيم (طباطبا) بن إسماعيل (الديباج) بن إبراهيم (الغمر) بن الحسن (المثنى) بن الحسن (السبط) بن الإمام علي بن أبي طالب.

وأكثر من يدعي هذا النسب (الرسي) هم من الشيعة الزيدية ، وكثير من هؤلاء الادعياء ترجع أصولهم إلى طبرستان في بلاد فارس.

وترجع أنسابهم إلى اليهود الإسرائيليون ، الذين أسلموا واعتنقوا المذهب ـــ الزيدي ـــ وهم من ذُرية يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم.

وكانت لهم دولة في طبرستان جنوب بحر الخزر.

وهؤلاء الادعياء وعلى رأسهم أُسرة الإمام يحيى حميد الدين ، أثبتت دراسات البصمة الوراثية (dna) : أن ما يدعونه هو ادّعاء باطل ، بل أنهم لا يمتون بصله إلى النسب العربي ، فضلاً عن النسب الهاشمي القرشي.

وهم على التحور (l859) ، وهو تحور إسحاقي ، أي أنهم من سلالة إسحاق بن إبراهيم ، وبعض الباحثين في علم (البصمة الوراثية dna) يقولون : أن هؤلاء (الادعياء) من سلالة العيصو بن إسحاق بن إبراهيم ، والله أعلم.


سعاد الخيراتي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:38.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا