أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

إعلانات


تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 7th April 2017 , 22:49   [1]
الكاتب


.:: المدير العام ::.

الصورة الرمزية ادارة المنتدى

الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 17
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 3
عدد الردود : 14
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : united arab emirates

Statement بقلم : الدكتور زهير محمد جميل كتبي


 

بيــــــــــــــــــان



يبين الحق و يكشف الحقيقة
بقلم : الدكتور زهير محمد جميل كتبي
نما إلى علمي أنه توجد .. [ مهاترات ].. و.. [ مناوشات ]..،. لبعض الصغار على ساحات الانترنت تتناول ..(( العمل الخسيس )).. الذي قام به ابن عمي الأخ أنس بن يعقوب بن إبراهيم كتبي وهو تاليف كتاب بعنوان / الشريف محمد إبراهيم الكتبي ، سيرة وتاريخ، وادعى فيه إداعات ..(([ باطلة ]))..
.. لدرجة كبيرة .
فأحب ومن البداية أن أعمل بجدية وإخلاص على طمأنة الجميع الذين ثاروا وغضبوا من .. [ فعلة أنس كتبي ].. فأقول لهم : لا خوف على هويتنا كآل كتبي ، فجذورنا أقوى من أي غزو شيعي !.
وأوكد أننا نحن ..[ آل كتبي ].. وأعنى نسل وذرية فضيلة الشيخ محمد إبراهيم كتبي ، لسنا من .. [ السادة ].. ولا .. [ السادة ].. منا ، ولسنا من ..[ الأشراف ].. ولا
.. [ الأشراف ].. منا . وان كنت أتمنى أن أكون من هذا النسل الشريف .
وأجزم أن الجميع يعرف تماماً أن أنس يعقوب كتبي يعيش منذ فترة بعيدة أحلام باهته هي مصدر إلهامه . وهذا ما أدخله حالة الجدل العقيم والتوتر النفسي الذي يخلق التمزق مع غيره.
تقول حكمة يابانية : (( إذا عرض احدهم عليك فكرة معوجة فأفضل الطرق
لإثبات اعوجاجها هو ان تضع الى جانبها فكرة مستقيمة ، فهذا يوفر عليك كثيرا من الوقت والعناء والجدل )) .
فأوعدكم وعد رجال يا أيها الأشراف والسادة الفضلاء والكرماء بأن ما سأفعله هو قيامي بوضع وتأليف .. [ كتاب مستقل ].. للرد على كل الأكاذيب والتجاوزات والادعاءات التي وضعها أنس كتبي،وقد اخترت عنوان لكتابي هو..(([ لا تنسوا
جدي ])).. وهو عنوان لمقال صحافي نشرته بجريدة البلاد بعددها ( 9351 ) وتاريخ 21/5/1410هـ.. وسوف أنشر ولأول مرة وفي هذا الكتاب .. [ وثائق ].. و..[ براهين ]..
و..[ حجج ]..، صريحة وجرئيه وواضحة تعرى وتكشف أنس كتبي . وبعدها سوف يعيش الخزى والعار لما قام به من أعمال .
وأقول لأخي أنس ليس .. [ الادعاء ].. هي ما تجعلك تصف نفسك بالنسابة فكل التخريجات في الأنساب والتي وضعتها وزيفتها مزعجة ومقلقة ومتسرعة وغير مبنية على قواعد علمية أو موضوعية وهي غير مفهومة منك .
الم تقرأ يا أنس ما قاله الإمام الشافعي : (( لا يؤخذ العلم عن أربعة سفيه يعلن السفه وإن كان أروى الناس وصاحب بدعة يدعو إلى هواه ومن يكذب في حديث الناس وإن كنت لا أتهمه في الحديث وصالح عابد فاضل إذا كان لا يحفظ ما يحدث به )) .

أنما أفعل هذا وأعنى نشر هذا البيان ليس رغبتي فقط تأليف كتابي ،وتوضيح حقائق ، وتأكيد موقف أدبي ومعنوي وديني . أنما أيضاً أريد أن ازرع .. [ ضمير حي ].. داخل أنس كتبي ليفوق من هذه الغيبوبة الدائمة . فالسلم يا أنس لا يكنس من أسفل .
 أنس عليك أن تفرك عقلك وأنت في عزلة من الذين يحيطون بك ويحرضونك لفعل هذه الفعلة الخسيسة . والتي اعتقد أنها تمثل لك ..[ إكسسوارات ].. لتجميل نفسك وشخصيتك لافتقادك لمقومات الشخصية العقلانية .
كما أسعى أن أبين للجميع معلومة مهمة ترتبط بما يكتبه أنس كتبي من جدل وزيف ، فأقول أن القاعدة الفقهية الإسلامية تنص على أن اليمين على من أنكر والبينة على من أدعى . فأرجو من الجميع العودة السريعة لقراءة كتابي / البكاء ضرورة ولكن ليس حلاً ، والصادر عام 1420هـ. فهو مليء .. [ بالوثائق ]..
و..[ الحجج ].. و..[ البراهين ].. التي تعرى وتكشف أنس كتبي . **ا كتابه مدار الحديث فقد أعتمد على :
1/: الإنشاء .
2/: الكذب على ال**وات .
3/: رص الكلمات والجمل .
دون أن يبرز آيه وثيقة تؤكد صحة ما يقوله . لقد أراد أنس كتبي أن يلبس
..( المايوه ).. وعلى رأسه ( العمامة )، وهذا **ر مستحيل لا يقبله المجتمع . فعل ذلك من تأثير جنيات الأوهام المصطنعة . لمعرفتي أن موضوعات الأنساب والخوض فيها أكبر قدرة من تفكير أنس كتبي.
أنس !. النهار لا يحتاج إلى دليل !.

غفل أنس كتبي وتغافل بقصد وسوء نية ومن معه من .. [ مرضي الأنساب ].. أن ..(([ النسب ])).. لا يتكون بالكتابة الإنشائية ، أو عبر ال**زجة ، أو الأهواء الشخصية ، أو ال**اني أو الأحلام ، أو المال . واجزم أنه لا يستطيع أحداً أن يعالج ما أفسده .. [ العقل المزاجي ]..،.
أن ..(([ النسب ])).. يولد مع الإنسان ومنذ تكوين المدغة في الرحم .وقد كتبت عدة بحوث في طرق إثبات الأنساب الهاشمية ، وذكرت فيها كيفية معرفة أصول الأسرة والعوائل ومنها :
1/: مشجرات الأسرة .
2/: وثائق قديمة .
3/: إثبات نسب من شيخ قبيلة .
4/: ذكر الأسرة في بعض كتب التاريخ المكي مع بيان نسبها .
وكل هذه النقاط والمرتكزات المهمة لم يستطع أنس كتبي أن يثبتها أو أحد في كتابه الخسيس .
بل أنني سوف اشرح بالتفصيل في كتابي القادم إن شاء الله كل تلك المرتكزات. فنحن آل كتبي ليس لدينا شجرة تؤكد نسبنا إلى النسب الشريف والعظيم . كما أنه ليس لدينا وثائق قديمة تشير لذلك . وأيضا لا نملك أي إثبات من أي شيخ قبيلة يؤكد انتسابنا للنسب الشريف . كما أن كتب التاريخ المكي والتي أزعم أنني أطلعت على أكثرها لم تذكر لنا أي نسب شريف يرتبط بنسبنا .
فكل ما فعله وقام به انس كتبي هو ..(([ دجل تاريخي ])).. مكشوف . وقناعتي وقاعدتي في هذه الحياة هي : [قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ] {البقرة:111}

أن مواقع .. [ الاتفاق أو التقارب ].. بيني وبين أبن عمي أنس بعيدة بل هائلة جداً. لقناعتي الكبيرة أن الاتفاق في هذا المجال يعد نوعاً من أنواع الغش والاحتيال والنصب، وهو خطأ وخطيئة لا تغتفر. وكذلك مواقع ..(([ الاختلاف ])).. أكبر وأبعد،وربما أشرس.
وأقف موقف النذير لأهلي وعائلة آل كتبي جميعا من هذه الأعمال الخسيسة ، واصرخ في بني قومي وأهلي محذر من هذا الجرم الأخلاقي والديني والاجتماعي .
ولقد صمت زهير كتبي كثيراً على ما يفعله أنس كتبي ، ولكن حين كتب
..(([ كتاب ])).. اتجهت فوراً لأعلن موقفي من جديد وأن أنشره على العلن ليعرف القاصي والداني الحقيقة الكاملة . وأؤكد أنني أتعامل مع قاعدة لكل مقام مقال ، وإن لكل حادث حديث .
وأعلن وبكل شجاعة متناهية وصراحة تامة أنه لن يمنعني كزهير كتبي أي شئ من أن أرد وأوضح وأفصل وأكشف وأعرى كائن من كان في هذا الموضوع المهم والحساس .
رغم أنني أتفهم وأستوعب .. [ الغضب المفهوم ].. الذي صدر من أنس وغيره ، واقدر نفسياتهم المريضة ، وأقول لهم أن الحقائق يصعب تجاهلها . لا يهمني ذلك الغضب المفهوم بعد أن تجاوز عليّ البعض وهم قلة قليلة . وأؤكد أن غضبهم المفهوم عندي في طريقه إلى الزوال .
واختم بياني التوضيحي وأقول لمن شتمني وقدح في ونال مني أرجو من الله أن يعفو عمن تحامل على بغير حق ، وأنا ( سامحك الله ) لم أسقط ، ولن أسقط ، أن شاء الله ، بل أنا مرفوع الرأس دائما والحمد لله . وأرحب بأي نقد ، وأتقبل أي وجهة نظر تخالفني ولا تتفق معي ، كل ذلك أقبله وأرحب به في حدود أدب الاختلاف ، وأخلاق الخلاف .
وأؤكد لمن ظن أو أعتقد خاطئا أنني الفت كتابي / البكاء ضرورة ولكن ليس حلاً ..(([ مرغماً ]))..،.أن زهير كتبي في أي يوم من الأيام لم يكن ولن يكن.. [مرغما ].. أو..[ مدفوعاً ].. للكتابة في **ر ما ، أو قضية ما . وإنما أكتب بقناعاتي وأيماني وقوتي وشجاعتي . أني لاستحي من الله أن أخشى معه أحداً . كما قال إسماعيل بن عمرو بن سعيد بن العاص ، والذي اشتهر بلقب الاشرق .
وجميل هي حكمة الأديب اللبناني ميخائيل نعيمة التي تقول: ( كم صوت مر في أذني وما سمعته ، وكم صوت سمعته ، وما مر في أذني قط )).
وأنبه كل ما حاول التطاول أو التجاوز أو النيل مني بقولي لهم مقولة الرئيس الإيراني أحمد نجاد: (( لا تلعبوا بذيل الأسد )).
 قال سيدي وحبيبي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم : (( من غشنا فليس منا)).
وأخيراً أقرأ معكم قوله تعالى : [إِنْ تَنْصُرُوا اللهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ] {محمد:7}
كتب يوم الجمعة 10/10/1429هـ.
والله يسترنا فوق الأرض ، وتحت الأرض ، ويوم العرض وساعة العرض ، وأثناء العرض .
حذف لمخالفته شروط المنتدى


حذف لمخالفته شروط المنتدى


الكاتـــب الصحـــافي
الدكتور:
زهير محمد جميل كتبي



منقول

ادارة المنتدى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 7th December 2017 , 03:54   [2]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 64063
عدد المشاركات : 22
بمعدل : 0.02 يوميا
عدد المواضيع : 7
عدد الردود : 15
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: بقلم : الدكتور زهير محمد جميل كتبي


 

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


سرور النوراني غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:41.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا