أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

إعلانات


تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 8th August 2015 , 05:13   [1]
الكاتب


.:: مشرف المواضيع ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي الموسوعة الذهبية للسلالة العمرية


 






شـــــــارك





عنوان أطلقته مشيخة السجادة العنانية العُمرية معلنة على وشك الإنتهاء من الموسوعة الأولى لذرية الفاروق حيث جاء به:




الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات ، فبحمده وهب على الكبر إسماعيل و إسحاق، و إصطفى آل إبراهيم و آل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم .


وأشهد أن لا إله إلا الله و حده لا شريك له و أشهد أن محمداً المبعوث رحمة للعالمين ، عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين ، و على التابعين له بإحسان وسلم تسليما كثيرا ،


أما بعد ،



أحبتنا فى الله قد نوهنا كثيرا على قيامنا بالبدء فى مشروع موسوعة ذرية الفاروق رضى الله عنه و التى ترعاها مشيخة السجادة العنانية العُمرية و أسندت العمل فيها إلى مجموعة من الباحثين الثقاة المعتبرين الذين يوصلون الليل بالنهار للإنتهاء من هذا العمل الطيب المبارك بإذن الله .


و بفضل منه عز وجل قد أشرفنا على الإنتهاء و نعكف حاليا على فحص وتحقيق كافة المخطوطات و الوثائق بعد عرضها على الكتب و المراجع ذات الصلة .





و فى إطلالة سريعة منا على ما حوته هذه الموسوعة و تناولته من مجلداتها التى إنطلقت منها عبر مدخل خاص فى علم الأنساب و طبقاته إلى أنساب العرب عامة ثم نسب قريش و فضله إلى أنساب وديار بنى عدى بن كعب وحلفائهم فى الجاهلية و الإسلام .




مرورا ببيت الفاروق (زوجاته ، أبنائه ، بناته ، مصاهرات ، حلفاء وموالى ) وديار وهجرات آل الفاروق على مدار الحقب التاريخية من زمن النبوة مرورا بزمن الدولة الأموية والعباسية و العثمانية إلى مطلع الألفية الثانية .





و إنتقل العمل بعد ذلك إلى دور آل الفاروق فى نصرة الإسلام ، بطولاتهم ، شهدائهم ، ثبوت لقب السيد و الشريف لهم ، آل الفاروق و الروافض ، آل الفاروق و التصوف ، دول وممالك آل الفاروق .





ثم يتواصل العمل إلى تحقيق نسب القبائل و الأسر والعشائر من ذرية الفاروق فى مصر و بلاد الحرمين و الشام واليمن و دول الخليج و أرض العراق و بلاد المغرب و دولة الجزائرو تونس وليبيا و السودان والشرق والقرن الأفريقي و تركيا وإيران ووسط آسيا و الهند والباكستان والأندلس وأوروبا وبقية أنحاء العالم .





ويفرد بعد ذلك مجلدا خاصا عن مشيخة السجادة العنانية العُمرية من خلال إلقاء الضوء على تاريخها و وثائقها ومشايخها والإمتيازات التى قررت لها .




مع تخصيص فصل خاص عن السادة العنانية العُمرية بداخل مصر و خارجها و السادة العنانية الحسنية و الحسينية بإلقاء الضؤ على المخطوطات و الوثائق ومصادر أنسابهم ، و فصل عن الأحلاف و الموالى .





و من بشائر هذا العمل الطيب أننا تمكنا من جمع و حصر أعلام وتراجم وسير ذرية الفاروق مرورا بالقرن الأول الهجرى حتى وقتنا هذا ثم أسباط ونساء آل الفاروق .




وكذلك ملحق خاص بالصحابة والتابعين ورواة الحديث و الملوك و الأمراء والسلاطين و الوزراء والساسة و القضاة والمشاهير و العلماء والزهاد و الشعراء والفلاسفة و نقباء الأشراف و أسباط آل البيت من العترة الفاروقية .





وسينتهى العمل إن شاء الله ببحر الأنساب مبسوط ومشجر في مجلد منفصل (بورق مصقول مُلّون) ويتناول جميع الفروع حتى الجيل المعاصر في شتى بقاع العالم .




مع تصنيف خاص للفهرس و المراجع و المصادر التاريخية .






و إننا إذ نأمل أن نصل بهذا العمل إلى ما نتمناه و نسعى إليه نرجوا من الجميع المشاركة معنا بما لديه من معلومات أو مقترحات أو وثائق أو مخطوطات وذلك من خلال صفحاتنا على الفيس بوك :



كتاب الموسوعة الذهبية للسلالة العمرية


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



أو من خلال أمين التوثيق و المعلومات باللجنة العلمية لبحوث التاريخ والأنساب(أحمد عبدالنبى فرغل الدعباسى )


على صفحته


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



أو أمين عام مشيخة السجادة العنانية العُمرية (خالد عبدالله عنان)


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



ومن خلال أرقام هواتف


01020052431 - 01066590763



ومن خارج مصر


00201271720004 - 00201066590763

التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن عنان ; 8th August 2015 الساعة 05:53 .
خالد بن عنان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 23:20.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا