أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

إعلانات


تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

المواضيع العامة المواضيع التي لا تندرج تحت اي بند

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 26th April 2011 , 18:40   [1]
الكاتب


.:: عضو ذهبي ::.

الصورة الرمزية نورسين

الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي ميـــــــــــــــدان التحريـــــــــــــــــر


 

حسين فاروق - صحف
اكتسب ميدان التحرير بالقاهرة شهرة عالمية، لكونه أصبح رمزا للثورة المصرية التي أطاحت بالرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وهو ما جعله يتقلد المركز الأول بين أهم الساحات الاحتجاجية في العالم بحسب تقرير لمجلة تايم الأمريكية.
كما أصبح ميدان التحرير رمزا تاريخيا ومكانا هاما للجذب السياحي ينافس الأهرامات المصرية، بعد أن أبدى عدد من الأجانب رغبتهم في زيارته كمزار سياحي، وإعلان عدد من الشركات السياحية عن نيتها تنظيم رحلات سياحية إلى الميدان.
وفي القائمة التي أعدتها مجلة تايم الأمريكية لرصد أهم الأماكن التي اعتاد الأفراد في العالم الذهاب إليها للتعبير عن مطالبهم أو للاحتجاج ورفضهم للأوضاع بأساليب عدة، جاء ميدان التحرير في وسط القاهرة في المركز الأول ضمن أكثر الميادين الاحتجاجية أهمية في العالم.
وأكدت المجلة في عددها الشهري، على أنه " بالرغم من الأحداث التي مرت على ميدان التحرير على مر التاريخ فإن ما حدث من تدفق الملايين إلى الميدان خلال ثورة 25 يناير يعتبر حدثا فريدا من نوعه".
وقالت المجلة الأمريكية "إن ميدان التحرير سيطر على عناوين الصحف باعتباره مهد الثورة المصرية ، بجانب مشاهد الفوضى والشجاعة التي تبث من هناك إلى جميع أنحاء العالم".
واتخذ المحتجون المصريون ميدان التحرير موقعا لتظاهراتهم واعتصامهم، فضلا عن أن ساحته ارتوت بدماء العديد من الشهداء المصريين ممن ضحوا بأرواحهم فداء لحرية مصر.
واكتسبت الميدان شهرة أكبر مع خصوصية الثورة المصرية، التي ضمت مشاهد فريدة من جانب المتظاهرين قلما تجدها في أي ثورة حدثت قبل كذلك في العالم.
فكان الثوار في الميدان يقومون بالغناء وعمل الاسكتشات الفنية، وكذلك معارض الرسم، وغيرها من السلوكيات الاجتماعية مثل الحرص على تجميل ونظافة الميدان الذي ضم الثوار المصريين.
وسردت "تايم" تاريخ ميدان التحرير قائلة "في أواخر القرن 19 كان يطلق عليه اسم منطقة ( باريس على طول نهر النيل) لتبنيه روح الهندسة المعمارية في أوروبا، وفي عام 1952، شهد التحرير نشاطات لضباط الجيش الأحرار، مما عمل على الإطاحة بالنظام الملكي الحاكم، ومهد الطريق بعد ذلك لتقلد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر للحكم في مصر.
وفي مارس 2003، احتج ما يقرب من30 ألف مصري للتنديد بغزو العراق.
وسمي الميدان في بداية إنشائه باسم ميدان الاسماعيلية، نسبة للخديو اسماعيل، الذي أمر بأن يتم تصميمه بشكل يحاكي ميدان شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس.
و تغير اسم الميدان بعد ذلك إلى ميدان التحرير نسبة إلى التحرر من الاستعمار في ثورة 1919، ثم أصبح الاسم أكثر رسوخا في أعقاب ثورة 1952.
وجاء في قائمة مجلة تايم الأمريكية ميادين عالمية أخرى وهي على الترتيب: "تيانمين" في بكين، "ينسيسلاس" في براغ، " أزداي" في طهران، " دي لا باستيل" في باريس، "دي لا تري كالتيور" في المكسيك، " ديسمبريستش" في بيترسبرج، "ترافالجار" في لندن، و "اندبندس" في كييف، وأخيرا " يونيون سكوير" في نيويورك.
التحرير مزار سياحي
وفي وقت سابق، طالب مساعد وزير السياحة المصري هشام زعزوع، تحويل ميدان التحرير إلى مزار سياحي، مشددا على ضرورة تهيئة المكان، مقترحا وضع نصب تذكاري أو مسلة تحمل صور وتاريخ ثورة 25 يناير وأسماء الضحايا.
وتوقع زعزوع أن تكون هناك رغبة كبيرة لدى السائحين عند عودتهم لمصر في زيارة الميدان، منوها بأهمية تهيئة الميدان بالشكل الذي يسمح بتلك النوعية من الزيارات وتأمينها.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في تقرير لها بعنوان "عجائب مصر الجديدة" ، إن الثورة المصرية قدمت مصر أخرى ، ليست تلك التي اشتهرت بالمعابد والكنائس والمساجد والأهرامات بل قدمت مصر جديدة يمكنكم أن تطلقوا عليها " مصر ميدان التحرير" أو "مصر الحرية".، على حد قول الصحيفة.
كما طالبت نقابة المرشديين السياحيين في مصر بتحويل ميدان التحرير إلى مزار سياحى، على أن يتم استثماره ليكون "عنوان للحملات الدعائية القادمة لوزارة السياحة ولهيئة تنشيط السياحة ومن قبلهم المرشدون".
وأعلنت عدد من الشركات السياحية في مصر عن نيتها في تنظيم رحلات سياحية الى ميدان التحرير فور هدوء الأوضاع وعودة النشاط السياحي في مصر.
وقالت النقابة إن "ميدان التحرير وشعب مصر الرائع سيكونا مقصدا جديدا فى الفترة القادمة ليجبر العالم على زيارة مصر بجانب المقاصد والأماكن السياحية والأثرية".
الجدير بالذكر أن عدد من المسئولين الأوروبين قد طلبوا زيارة ميدان التحرير، ومنهم، كاترين أشتون وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، وجيمس كاميرون رئيس وزراء بريطانيا.
كما طلب مسئولو نادى ستارز الكينى من إدارة نادى الزمالك تنظيم رحلة سياحية لبعثة الفريق إلى ميدان التحرير مقر الثورة المصرية قبل مباراة الفريقين يوم الأحد المقبل فى إياب دور الـ 16 لدورى رابطة الأندية الأفريقية.


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


ارفع راسك فوق انت مصرى

«°•.nourseen.•° °•.نورسين.•°»


نورسين غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 27th April 2011 , 12:16   [2]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: ميـــــــــــــــدان التحريـــــــــــــــــر


 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على سلامتك وأهلا بطلتك البهية مرة أخرى
لا أريد السؤال أين كنت ؟ ولكني فرح بعودتك مرة أخرى

لا داعي للخوض في ميدان التحرير في التاريخ !!! بل حاضره يغني عن ذكره. لقد أعطى الأمة الشرارة الأولى للتغيير وندعو الله أن يكون في كل بلد إسلامي ميدان تحرير كما عندكم يا أهل مصر كنانة الإسلام ورمز بطولاته.

وفقك الله لك خير
وتقبلي مروري وتعقيبي


سيشرق النور والتحرير في وطني
يوما ويخرس دجال وشيطان
خلافة تتحدى الكفر رايتها
في كل قلب لها عرش وسلطان
الله أكبر ان دوى الأذان بها
هوى وزلزل فرعون وهامان
حماتها من أباة الضيم ما وهنوا
يوما لغير الله ما دانوا
أبو سندس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 2nd May 2011 , 17:39   [3]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: ميـــــــــــــــدان التحريـــــــــــــــــر


 

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


خالد الدويش غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:56.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا