أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

إعلانات


تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 7th February 2017 , 00:08   [16]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.

الصورة الرمزية سيد دانا البرزنجي

الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنالك حديت يقول (هنالك كانت الف الف ادم)

و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , اقدم لكم تحياتي و تمنياتي لكم بالموفقية و العافية , و هذه مشجرة نسب سادة ال كاسةوكةوجك البرزنجي الحسيني ، احفاد استاذ الاساتذة سيد عبدالكريم ابن سيد قاسم الكونةكوتري البرزنجي ، وكان رحمه الله اشهر علماء القرن الثالث العشر ، حيث تتلمذ على يديه القسم القسم الاكبر من علماء مشاهير الكرد ما بعد جيله ،بتوقيع العرفاء و النسابون و الاشراف ، ،

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


انـا المهندس سيد دانا سيد صلاح الدين سيد حسين سيد نعمةالله الهزاركانياني سيد عبدالكريم سيد احمد سيد عبدالقادر ابن استاذ الاساتذة سيد عبدالكريم(المعروف بشيخي كاسةوكةوچك والمدفون بمقبرة كاسةوكةوچك بمدينة السليمانية) ابن سيد قاسم الكونةكوتري ابن سيد حسن الكونةكوتري البرزنجي الحسيني الهاشمي .
سيد دانا البرزنجي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 16th February 2017 , 11:11   [17]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

سؤال : ماذا نصنع ان وجدنا بحسب نتائج فحوصات الحمض النووي صرحاء بني هاشم وقريش في جهة ووجدنا صرحاء قبائل مضر في جهة اخرى؟ اليس من المفترض انهم جميعا في نفس الجهة؟ لماذا يكون بني هاشم وقريش في التحور الجيني 859 وقبائل مضر في التحور الجيني 2222 ؟ هناك خلل ما اما في الموروث او في علم البصمة الوراثية فاذا سلمنا ان العلم دقيق وسليم وهو من الامور الكونية وفطرة الله في خلقه فلابد ان يكون الخلل في الموروث التاريخي لانه صنع بشري واجتهاد بشري يعتوره النقص . ولكن على افتراض ان الخلل فعلا حصل في الموروث التاريخي فهل يكون في موروث بني هاشم وقريش ام في موروث قبائل مضر الغفيرة؟ ام انه يوجد مضران احدهما جد لقريش والاخر جد لقبائل العرب المضرية؟ خاصة اذا ما علمنا ان لذلك نظائر كثيرة في قبائل العرب فهناك اكثر من كنانة واكثر من بني اسد واكثر من خولان واكثر من قضاعة وهكذ . الحقيقة ان جميع الاحتمالات واردة لكن متفاوتة فيما بينها في قوتها وضعفها فمثلا احتمال ان الخلل حاصل في موروث بني هاشم وقريش وارد لكن احتمال ضعيف جدا واحتمال ان الخلل حصل في موروث قبائل مضر ايضا احتمال وارد وبقوة اكثر واما احتمال ان يكون هناك اكثر من مضر فهو الاحتمال الاقوى من وجهة نظري على الاقل وذلك لكثرة الامثلة على نظائر لذلك نعيشها ونلمسها على ارض الواقع في قبائل العرب قديما وحديثا . يبقى هناك احتمال اخير وهو ان قبائل العرب المضرية هي في الحقيقة مضرية بالولاء والحلف لا بالنسب نظرا لقوة النسب النبوي كون سيد الخلق من مضر بحسب الموروث التاريخي .
واخيرا فان مثل هذه الاشكالات التي سببها الحمض النووي وعلم البصمة الوراثية البشرية فيما يخص علاقة النسب النبوي بقبائل العرب المضرية والقحطانية اغرى الكثير ممن هم خارج العروبة بفعل الحمض النووي ان يجدوا متنفسا لهم للتشكيك في سلالة العرب برمتها ويقولون ما دام ان العرب قد اتفقوا على ان لا يتفقوا فنحن اولى بالعروبة واولى بالنسب النبوي منهم .

الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 16th February 2017 , 11:33   [18]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

قد يأتي من يقول ان نظرية قناص وفريقه فيها حل لجميع تلك الاشكالات المثارة حول النسب النبوي وعلاقته بالعرب وابيهم ابراهيم الخليل . اقول ان نظرية قناص وفريقه بنيت على مصادمة الموروث بل نسفه نسفا كاملا من جذوره فهي تلغي قحطانية الازد وتمحو قحطان من ذاكرة التاريخ وتجعل من ابراهيم ابا لكل العرب لذلك لا تصلح هذه النظرية الا كقصة غير واقعية اي قصة مؤلفة من نسج الخيال ولم يبقى غير ان يكتب لها سيناريو لفيلم خيالي من بطولة قناص وفوزية بالاشتراك مع حبيب محب وضيف الشرف الممثل القدير ابو محمد السردي مع وجود الكثير ممن يقوم بادوار ثانوية وكومبارس .


الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 16th February 2017 , 17:15   [19]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

في منتدى السلالات العربية(منتدى النديم) كتب صاحب معرف (باحث انساب) مشاركة فرد عليه صاحب معرف(امرؤ القيس) بسيل من الاتهامات والطعن في نسبه ودينه حتى انه تمادى بالطعن في صرحاء الهواشم ذرية نبينا محمد وهم من هم في صراحة ونقاء نسبهم الشريف يشهد لهم بذلك التاريخ والجغرافيا والتواتر وامة العرب علمائهم وعامتهم حكامهم ومحكومهم بطول التاريخ وعرضه وفِي هذا الزمان شهد لهم العلم عن طريق جيناتهم حيث صرخت بأعلى صوتها بانتمائهم الى الدوحة المحمدية امام الدنيا بأسرها فلم يبقى عذر لمعتذر ولا سبب لمكذب حاقد فأذعن العقلاء وكابر الجهلاء وتمادى ضعاف النفوس وقليلي المروءة ومجاهيل الانساب في عدم التصديق واستمرأوا الكذب ومنهم هذا الخضيري المدعو امرؤ القيس الذي هو في الأصل ليس عربي الدماء فسبحان الله إنسان غير عربي منتحل لاسم عربي قح فلا نقول له الا كما يقول المثل الشعبي الدارج عند اهل نجد(يا شين السرج على البقر)


التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 16th February 2017 الساعة 19:10 .
الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 16th February 2017 , 19:43   [20]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

الغريب ان المشرف العام في المنتدى الاستاذ ابو ابراهيم الوشق لم يحرك ساكنا حيال هذا الأفاك الأثيم الخضيري الغير عربي المنتحل لاسم عربي (امرؤ القيس) وهو يطعن بكل وقاحة في نسل نبينا محمد اجلهم الله عن مثل هذا الزبالة . ما هكذا عهدناك يا ابا ابراهيم ونحن نجلك ونحترمك وكان لزاما عليك لجم هذا المتطاول على سادات العرب الاشراف الهواشم الاصيلين وليس الهواشم التقليد هواشم الخضيرية من صلب وأعاجم من فرس وحبش وفرنجة كيف لا يا ابا ابراهيم وقد حملت مسؤلية الاشراف في المنتدى ولكن لعله يكون لك رد وتعقيب على ذلك المدعو على الأقل تحتج فيه عليه او توجه له انذارا . بكل تأكيد نحن نعلم ان توجه المنتدى حيال الاشراف (859) يتطابق وتوجه ذلك الدعي وفِي الوقت نفسه نعلم انه ليس توجهك انت على الرغم من وظيفتك كمشرف في المنتدى لكن هذا لا يعفيك من الدفاع عن نسب عِتْرَة نبيك او على الأقل قول كلمة حق لا مداهنة فيها عندما يتعلق الامر بنِسَب نبيك وعترته وذلك من المودة في القربى والمسألة هنا مسألة دين لا تعصب او حمية جاهلية نعم قد نعذرك بهامش بسيط من مدارات القوم بحكم موقعك منهم وهذا لا يعني ان تصم أذنيك وتغطي عينيك عن طعنهم وشتمهم وتجاهلهم لسادات العرب والعجم ال بيت محمد صلى الله عليه وسلم السادة الاشراف الهواشم في مكة والمدينة والمخلاف السليماني واليمن . وكل من اتصل بهم تاريخيا وجينيا في العالم كله .


الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 16th February 2017 , 19:53   [21]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

ان من مصلحة المنتدى الدفاع عن الاشراف الحقيقيين(859) و في ذلك دفاع عن عروبة اصحاب التحور 2222 لانه لن تقوم لهم قائمة دون الاشراف . على الأقل كونوا اذكياء دافعوا عن الاشراف الهواشم(859) حتى تعثروا على اشراف هواشم غيرهم تقنعون بهم الناس فالعرب لن تعترف لكم الا بهؤلاء الاشراف .


الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 16th February 2017 , 20:13   [22]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

انا لا أظن ان ابا ابراهيم الوشق وهو الرجل الحصيف يغفل عن معرفة ان من يطعن في الاشراف الهواشم(859) إنما هدفه إلغاء العرب وسلخهم من سلالتهم الجينية(j1) لغرض في نفس يعقوب لا يخفى على لبيب كالوشق ودعاة ذلك هم المستعربة من العجم خارج سلالة العرب الجينية . ونحن لا نمانع من ان يكون لاخواننا العرب اصحاب التحور 2222 ان يروا في تحورهم الجيني تحوّرا عدنانيا ومضريا أصيلا وبامتياز ولهم كل الحق في ذلك فقبائلهم اشتهرت بذلك عبر الزمان والمكان ولا يجادل في ذلك الا احمق لكن من الحماقة الشك في امر من المسلمات وحقيقة كونية مطلقة وهي نسب الاشراف الهواشم(859) وليكن النقاش بيننا والاختلاف في هل بني هاشم وقريش عدنانيين ومضريين ام لا كوّن العدنانيين والضريين هم اصحاب التحور2222 كما انه يجوز ان نتسائل اذا كان الهواشم وقريش هم المضريين والعدنانيين الحقيقيين فهل يعني ذلك ان العرب 2222 موالي وأحلاف انضوت أسفل مضر وعدنان جد قريش والاشراف الهواشم كل هذه الامور قابلة للتحليل والنقاش ما دام ان الاشراف والهواشم على تحور جيني(859) وباقي القبائل ذات الموروث العدناني والمضري على تحور جيني آخر(2222)


الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 22nd February 2017 , 04:15   [23]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

علم الحمض النووي - DNA - صحيح لا شك فيه .

ولكن الحمض النووي نفسه أثبت أن كل البشر من آدم وحواء .

وقبل الحمض النووي متفق بين العلماء أن آدم هو أبو البشر كافة .


الجناحي الطائي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 22nd February 2017 , 04:16   [24]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

التحور 859 أصله من طبرستان .

وفي طبرستان كان فيها يهود أسلموا ، ثم تشيعوا على مذهب الزيدية .

وقتادة بن مطاعن شيعي زيدي ، بالتأكيد هو من هؤلاء .


الجناحي الطائي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 22nd February 2017 , 11:41   [25]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجناحي الطائي عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
علم الحمض النووي - DNA - صحيح لا شك فيه .
ولكن الحمض النووي نفسه أثبت أن كل البشر من آدم وحواء .
وقبل الحمض النووي متفق بين العلماء أن آدم هو أبو البشر كافة .
يا الله هذا واحد من البهائم يهرف بما لا يعرف
يقول ان الحمض النووي اثبت ان كل البشر من ادم وحواء .
هل الحمض النووي يعرف ادم وحواء بالاسماء يا هذا؟
ان السلالات الجينية البشرية لم تتفرع عن بعض كما يعتقد هذا الجاهل المسكين فكل سلالة جينية بشرية هي مستقلة بذاتها وتمثل أدم وحواء مستقلين ولا تجتمع بسلالة جينية اخرى الا في الاصل الذي صنعت منه كل السلالات الجينية البشرية وكذلك السلالات الجينية لباقي الاحياء وهذا الاصل هو الطين . ولو كانت السلات الجينية البشرية كلها ناشئة من السلالة الجينية الام (A) كما يعتعد بعض البهائم ومنهم الجناحي الطائي وانها تحورت عنها لكان لزاما ان نجد في السلالة الجينية (J1) مثلا جميع الصفات الخاصة بالسلالات الجينية التي تعلوها بالاضافة للصفات الجينية الخاصة بالسلالة الجينية(J1) نفسها أي انه يتوجب على حاملي السلالة الجينية (J1) ان يحملوا ايضا كل من السلالات الجينية(A , B , C , D , D ,E , L , I , H ) وهكذا . ولو اخذنا بمنطق الجناحي الطائي لاعتبرنا القرود بل وباقي الحيوانات والنباتات ابنا عمومة لادم . وانا اظنه لا طائي ولا هم يحزنون هو قطعة خضيري مجهول نسب ليس حتى على سلالة العرب . عرفنا ذلك من طعنه في سادات العرب والعجم الاشراف الهواشم

الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 22nd February 2017 , 11:54   [26]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجناحي الطائي عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
التحور 859 أصله من طبرستان .
وفي طبرستان كان فيها يهود أسلموا ، ثم تشيعوا على مذهب الزيدية .
وقتادة بن مطاعن شيعي زيدي ، بالتأكيد هو من هؤلاء .
يا سلام على هذه الدرر يهود تشيعوا
كلام صحيح 100% والدليل انظروا الى العلاقة بين ايران المجوسية الشيعية واسرائيل اليهودية مضبوط الشيعة واليهود بينهم علاقة قديمة حيث يتشيع اليهود ويتهود الشيعة .
لكن يا الجناحي الطائي الا تلاحظ انك لا تساوي جناح بعوضة عندما توزن بالاشراف الهواشم . الا تعلم ان امرة مكة والمدينة اقدس مقدسات المسلمين كانت بايديهم منذ ان توفي جدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم الى عهد المغفور له باذن الله الملك عبدالعزيز ال سعود موحد الجزيرة العربية ومؤسس المملكة العربية السعودية فكيف ترك المسلمون اقدس مقدساتهم بايدي اليهود اعداء الاسلام مدة تزيد على الف سنة .
يا خضيري يا جناحي قول وغير وكلام العاقل يطيح نصفه .

الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 22nd February 2017 , 11:58   [27]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

مشاركة مكررة تم حذفها


التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 22nd February 2017 الساعة 13:41 .
الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 23rd February 2017 , 20:51   [28]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

في منتدى النديم خرج علينا امازيغي يدعى ابو نواف يطالب باحث انساب بايجاد قبائل عدنان تحت تحور الاشراف 859
المفارقة ان هذا الرجل الامازيغي ليس حتى على سلالة العرب ويناقش في أصول العرب وأنسابهم وتحوراتهم الجينية يعني هو بالضبط كالمستشرق الأعجمي الذي يكتب في تاريخ العرب وأيامهم ويزايد على العرب الاقحاح فهو حاطب ليل يجمع كل ما وقع تحت يده في ظلام دامس ويظنه حطبا جيدا المشكلة انه يضع نسب الاشراف في مقارنة مع غيرهم من قبائل العرب وهذا ليس عدلا لان قبائل العرب ومسمياتها التاريخية فضفاضة تضم بين طياتها كل ما هب ودب . ودخلاء كل قبيلة عربية اكثر من الاصلاء فيها والمسمى التاريخي للقبيلة يضم الجميع وقد يكون مسمى القبيلة التاريخي مجرد اسم لحلف قبلي لا اسم رجل كما ان سلسلة عمود النسب في أفراد القبيلة غير متصل بل هو منقطع ومرفوع الى اسم القبيلة من بعد خامس جد في أحسن الأحوال فلا احد يستطيع ان يثبت انه ينتمي نسبا الى جد القبيلة على اليقين المطلق بل ان انتماءه الى جد القبيلة ظني لعدم وجود سلسلة متصلة من الآباء توصله بذلك الجد المفترض للقبيلة علما ان اسم القبيلة هو يفترض انه يمثل اسم رجل افتراضا لا يقينا فيه وقد يكون اسم حلف او مكان تجمع أفراد تلك القبيلة فكل الأسماء التاريخية كقضاعة وخندق وربيعة وكنانة كقبيلة وقريش كقبيلة وقيس عيلان ومضر وعدنان وقحطان وسبأ وحمير ومعين وكهلان وهمدان وخولان ومذحج وطئ والازد وغيرها لا يمكن الجزم انها اسماء لرجال كإسماعيل وهاشم وقصي وَعَبَد مناف وعبدالدار وامية والنضر . وعليه فمن الإجحاف مقارنة بني هاشم المعلومين يقينا بأي انتماء قبلي عربي فالهواشم معلوم يقينا نسبهم في هاشم وهو اسم لرجل جامع لهم وكذلك النضر وكنانة جد النبي وهو يختلف عن كنانة القبيلة العربية المعروفة ثم اسماعيل النبي عليه السلام .
وفِي الحديث الصحيح الذي اخرجه مسلم في صحيحه قول النبي عليه الصلاة والسلام : ان الله اصطفى كنانة من ولد اسماعيل واصطفى قريشا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم . وأخرجه البخاري في تاريخه بلفظه مع زيادة في أوله (ان الله اصطفى من ولد آدم ابراهيم واصطفى اسماعيل من ولد ابراهيم) .
ولو أعدنا قراءة الحديث على ضوء مخرجات علم الوراثة الجيني فإننا نجد ان كثير من قد ينسب في اسماعيل بالولاء والحلف لكن المؤكد ان الذي من صلبه كنانة الرجل لا كنانة القبيلة وان الكثير قد ينسب في كنانة الجد لكن المؤكد ان قريشا الجد لا قريش القبيلة هو الذي من صلبه وان الكثير قد ينسب في قريش الجد حلفا وموالاة والمؤكد القطعي ان الذي من صلب قريش الجد هم بنو هاشم وانه من المحتمل ان يدخل في بني هاشم من ليس منهم نسبا غير ان المقطوع به ان النبي محمد وأجداده من بني هاشم حتما . والاشراف الهواشم صحيحي النسب بحسب التاريخ المتواتر دون انقطاع في اي من حلقاته ذلك انهم تحت نظر ومسمع الامة نظرا لموقعهم من خير البرية محمد رسول رب العالمين وخاتم الانبياء والرسل وصاحب خاتمة الرسالات السماوية لذلك فان نسبهم محفوظ بحفظ رب العالمين كونهم الثقل الأصغر وعدل الثقل الأكبر القرآن العظيم فلا يضاهيهم بشر في صحة وسلامة نسبهم ومن الظلم مقارنتهم بغيرهم من ذوي الانساب من عرب وعجم فالأشراف ال البيت دارت حولهم الأحداث التاريخية والدينية والسياسية منذ ان انتقل جدهم الى الرفيق الأعلى فالأشراف ال بيت النبي لم يغفل عنهم التاريخ ولو للحظة فهم معروفين معلومين باسمائهم وأعيانهم كابر عن كابر في مجتمعهم العربي ومحيطهم الاسلامي بحيث تستحيل جهالتهم من الامة بكاملها وعلم الجينات ما هو الا رافد من جملة روافد في حفظ نسب ذرية سيد ولد آدم ورغم كل هذا نجد من لا وزن له ولا قيمة مقارنة بهم ولا هو في كفاءة النسب ندا لهم يغمز في قناتهم ويشرق بهم ويغرب فتارة يطبرسهم ويهودهم تارة اخرى ونحن نقول لهذا وامثاله لا انتم ولا غيركم اكفاء لبني هاشم في النسب فلا يجوز لكم ان تقارنوا انفسكم بهم في النسب فبني هاشم لا يكافئهم في النسب عرب ولا عجم فالهاشمي ليس له كفؤ في النسب الا هاشمي مثله او مطلبي لان بني هاشم وبني المطلب شئ واحد كما اخبر بذلك من لا ينطق عن الهوى . والعرب اكفاء لبعض والأعجمي لا يكافئ العربي في النسب

التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 24th February 2017 الساعة 02:41 .
الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 24th February 2017 , 02:09   [29]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

من الطبيعي ان الكثير لن يعجبهم كلامي في المشاركات السابقة خاصة المستعربة منهم ولسوف تصفر وجوه وتحمر اخرى خجلا ثم تسود مما في صدور أصحابها من الغيظ والحنق .
بَنِي هَاشِمٍ رَهطِ النَّبِيِّ فإنَّنِي
بِهِم ولَهُم أَرضَى مِرَاراً وأغضَبُ
خَفَضت لَهُم مِنّي جَنَاحَي مَوَدَّةٍ
إلى كَنَفٍ عِطفَاهُ أهلٌ وَمَرحَبُ
وَكُنتُ لَهُم من هَؤُلاكَ وهَؤُلا
مِجَنّاً عَلَى أنِّي أُذَمُّ وأُقصَبُ
وأُرمى وأرمي بالعَدَاوَةِ أهلَها
وإنّي لأوذَى فِيهُم وأُؤَنَّبُ
َفَمَا سَاءَني قَولُ امرىءٍ ذِي عَدَاوةٍ
بِعَوراء فِيهِم يَجتَدِينِي فَيَجدُبُ
فَقُل لِلذي في ظِلِّ عَميَاءَ جَونةٍ
يَرى الجَورَ عَدلاً قف الى أينَ تَذهَبُ
بِأيِّ كِتَابٍ أَم بِأيَّةِ سُنَّةٍ
تَرَى حُبَّهُم عَاراً عَلَيَّ وتَحسَبُ
إلَيكُم ذَوِي آلِ النَّبِيّ تَطَلَّعَت
نَوَازِعُ من قَلبِي ظِماءٌ وألبَبُ
فإنِّي عَن الامر الذي تكرَهُونَهُ
بِقَوولي وَفِعلِي ما استَطَعتُ لأجنَبُ
يُشِيرُونَ بالأيدِي إليَّ وَقَولُهُم
أَلاَ خَابَ هَذَا والمُشِيرُونَ أخيَبُ
فَطَائِفَةٌ قد كفرتني بِحُبِّكُم
وَطَائِفَةٌ قَالُوا مُسِيءٌ وَمُذنِبُ
فما سَاءَنِي تَكفِيرُ هَاتِيكَ مِنهُمُ
ولا عَيبُ هاتِيكَ التي هِيَ أعيَبُ
يُعيبُونَنِي من خُبثِهِم وَضَلاَلِهم
على حُبِّكُم بَل يَسخُرون وأعجَبُ
وقالوا تُرَابِيُّ هَوَاهُ ورأيُه
بذلِكَ أُدعَى فِيهُمُ وألَقَّبُ
وأحمِلُ أحقَادَ الأَقَارِبِ فِيكُمُ
وَيُنصَبُ لِي في الأبعَدِينَ فَأنصُبُ
وَجَدنَا لَكُم فِي آلِ حَامِيمَ آيةً
تَأوَّلَهَا مِنَّا تَقِيُّ وَمُعرِبُ
بِحَقِّكُمُ امست قُرَيشٌ تَقُودُنا
وبِالفَذِّ مِنها والرَّدِيفَينِ نُركَبُ
رُدَافَى عَلَينَا لَم يُسِيمُوا رَعِيَّةً
وَهَمُّهُمُ أن يَمتَرُوهَا فَيحلُبُوا
لِينتَتِجُوهَا فِتنَةً بَعدَ فِتْنَة
فَيفتَصِلُوا أفلاَءَها ثُمَّ يَربُبُوا
أقارِبُنَا الأَدنُونَ مِنهُم لِعَلَّةٍ
وَسَاسَتُنا مِنهُم ضِبَاعٌ وأذؤُبُ
وَقَالُوا وَرِثنَاهَا أبَأنا وأُمَّنَا
وَمَا وَرَّثَتهُم ذَاكَ ام وَلاَ أبُ
يَرَونَ لَهُم فَضلاً عَلَى النَّاسِ وَاجِباً
سَفَاهاً وَحَقُّ الهَاشِمِيينَ أوجَبُ
وَلَكِن مَوَارِيثُ ابنِ آمِنَةَ الذِي
بِهِ دَانَ شَرقِيّ لَكُم وَمُغَرِّبُ
بِكَ اجتَمَعَت أَنسَابُنَا بَعدَ فُرقَةٍ
فَنَحنُ بَنُو الإِسلاَمِ نُدعَى وَنُنسَبُ
حياتُك كانت مجدَنا وسناءنا
وموتُك جَدعٌ للعَرانين مُرعَبُ
وأنت امينُ الله في الناسِ كلِّهم.
علينا وفيما احتازَ شرقٌ ومغرِبُ
ونستخلفُ الاموات غيرك كلَّهم
ونُعتَبُ لو كنا على الحق نُعتَبُ
وبُورِكتَ مَولُوداً وبُورِكتَ نَاشِئاً
وبُورِكتَ عِندَ الشَّيبِ إِذ أنتَ أشيَبُ
وَبُورِكَ قَبرٌ أنتَ فِيهِ وبُورِكَت
بِهِ وَلَهُ أهلٌ لِذَلِكَ يَثرِبُ
لَقَد غَيَّبُوا بِرَّاً وصِدقاً ونَائِلاً
عَشِيّةَ وَارَاكَ الصَّفِيحُ المُنَصَّبُ
يَقُولُونَ لَم يُورَث وَلَولا تُرَاثه
لَقَد شَرِكَت فِيهِ بَكِيل وأرحَبُ
وعَكٌّ ولَخمٌ والسَّكُونُ وحِميَرٌ
وكِندَةُ والحَيَّانِ بَكرٌ وتَغلِبُ
وَلاَنتَشَلَت عِضوَينِ مِنهَا يُحَابِرٌ
وكَانَ لِعَبدِ القَيس عِضوٌ مُؤَرّبُ
ولانتَقَلَت من خِندِفٍ في سِوَاهُمُ
وَلاَقتَدَحَت قَيسٌ بِهَا ثم أثقَبُوا
وَمَا كَانَتِ الأنصَارُ فِيهَا أذِلَّةً
وَلاَ غُيّبَاً عَنها إذَا النَّاسُ غُيَّبُ
هُمُ شَهِدُوا بَدراً وخَيبَرَ بَعدَها
ويومَ حُنَين والدِّمَاءُ تصبب
وَهُم رَئِموها غيرَ ظَأرٍ وأشبَلُوا
عَلَيهَا بِأطرَافِ القَنَا وَتَحَدَّبُوا
فَإن هِيَ لَم تَصلُح لِحَي سِوَاهُمُ
فَإِن ذَوِي القُربَى أحَقُّ وأقرَبُ

التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 24th February 2017 الساعة 02:39 .
الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 24th February 2017 , 23:13   [30]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: الوجود البشري في الارض متى كان


 

احمد الجيسي وطهطام وأبو نواف وسليل مضر وباقي شلة الغجر والصلب والخضيرية في منتدى النديم قبل أربعة عقود كانوا عبارة عن صلب وربعهم يربون الدلال وصناع تأنف القبائل العربية الأصيلة من تزويجهم وكنا نراهم ينصبون الخيام في المدن على قطع الاراضي الغير مبنية ويستقبلون الدلال وأواني الطبخ كالقدور النحاسية وغيرها ويقومون بجليها وتنظيفها فهم طبقة وضيعة لا يعرف لهم نسب يتزاوجون فيما بينهم وفيهم دياثة لا يغارون على محارمهم وهذا شائع عنهم بين الناس ولم افتريه عليهم والله يشهد ولو سألت اي احد عن الصلب سيخبرك بهذا الذي أقوله واليوم نرى أفراخ أولئك الصلب يقفزون قفزة الضفدع فيدعون العروبة والعدنانية والقحطانية والهاشمية والقرشية وهم يظنون ان العرب قد نسيت ماضيهم وكيف انهم كانوا محتقرين لا أصل ولا فصل لهم وهم بهذا يريدون صناعة مستقبل مشرف لهم وينسون ماضيهم البائس ويعتقدون ان الانساب الرفيعة يمكن ان تصنع ولم يتفطّنوا الى ان هذه انساب ليست دلالا يمكن ربها وتلميعها كما كان يفعل اسلافهم الصلب ولكي يصرفوا الأنظار عن نقاش اصلهم الوضيع عمدوا الى أعز بيت في العرب الاشراف الهواشم بقية قريش العز هامة العرب وفخرها وطعنوا فيهم الم يعلم هؤلاء الغجر ان كل شريف هاشمي حقيقي يعلم يقينا اجداده بالأسماء الى جده سيد البشر النبي الخاتم عليه الصلاة والسلام اي ان الشريف الهاشمي يستطيع يسمي لك اكثر من 44 من اجداده في عمود نسبه الصحيح . وحفظ أعمدة النسب هو تراث اختص به الاشراف وامتازوا به عن غيرهم . اما لو اخذنا على سبيل المثال المدعو سليل مضر فلن نسأله عن اجداده الذين يصلونه بمضر ولن نسأله عن اسم خامس جد له بل نريد منه ان يخبرنا عن اسم والد ابيه فهو لا يعرفه يقينا إنما يظنه ظنا لذلك نقول له أيها الصلبي ما هذه القفزة العملاقة والمهولة الى مضر وانت لا تعرف اسم جدك المباشر وفِي نفس الوقت تسمح للسانك العفن ان يذكر الاشراف سادات العرب بالسوء . انتبهوا أيها الصلب من غضبة العرب .


الواثق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:34.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا