أنت غير مسجل في الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
 


  
 
 
 
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف على منهاج أهل السنة والجماعة
يمنع وضع أي مادة تخالف منهج أهل السنة والجماعة و سنضطر لحذف أي مادة مخالفة دون الرجوع لكاتبها
تنويه هام:الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لا يقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط

إعلانات

مركز التحميل
:: هام جداً ::نرجو ان تراعي في تحميل الصور حرمة الدين الإسلامي الحنيف وان هناك من يراقبك قال تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

الأذكار      من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة       عن عبد الله بن عمرو، أن رجلا، سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أى الإسلام خير قال ‏" ‏ تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف ‏"‏‏. ‏    إفشاء السلام من الإسلام ثلاث من جمعهن فقد جمع الإيمان الإنصاف من نفسك، وبذل السلام للعالم، والإنفاق من الإقتار‏.‏       اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي       اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت       اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد

تتقدم إدارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف بالشكر لإعضاءها الـ النشيطين هذا اليوم  وهم :
Users online today


العودة   > >

آل البيت في المغرب العرب ليبيا و المغرب و الجزائر و تونس وموريتانيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18th January 2011 , 10:01   [121]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 33742
عدد المشاركات : 13
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 1
عدد الردود : 12
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : libya

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين أبوراس مشاهدة المشاركة
محب أل البيت واجب وحق شرعي
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أل البيت في بقاع العالم أنعم الله علينا نحن الساده الاشراف من يتعمد ظلم أل البيت لم يشم رائحة الجنه . يوجد حديت شريف بالخصوص ....(((((.من وصايا سيدي عبد السلام الأسمر الفيتوري تلميد سيدي فتح الله بن سعيد أبوراس المرابط القيرواني))))) *عليكم بمحبة الشرفاء الاشراف )) رضي الله عنهم لأ نهم بضعه من النبي صلي الله عليه وسلم وتأدبوا معهم غاية الأدب وتواضعوا لهم كل التواضع لأنكم بمنزلة المماليك ونحن جميعآ الساده الأشراف أل البيت رضي الله عنا بمنزلة الأسياد وأن تنازعنا بين أيديكم فاسكنوا عنا وعن حلنا لأن العبد ليس شأنه أن يتكلم أو يصلح بين أسياده وان وقعت بكم مصيبه منهم فانزلوها بمنزلة ال**ر السماوى الذى يقع من الله بلا سبب وان طلبوا منكم شيئآ فا عطوهم لأنكم مماليك لهم ومولانا جل وعز **ر بمحبتهم والمحب لايملك شيئآ دون محبوبه ((ويجب عليكم )) أن تعتقدوا في حق رسول الله صلي الله عليه وسلم أنه لا يفضل عليه شي ء لا رسول ولا ملك ولا ولى ولا عالم ولا جن ولا انس ولا غير ذلك بل هو أفضل من كل ما خلق الله عز وجل وكيف يفضل عليه شى ء ولولاه صلي الله عليه وسلم ماأوجد الله شيئآ من جميع المخلوقات( واذا فرغتم من أورادكم )فلا تشتغلوا بذكر آخر غير الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم حتي تظهر لكم نتيجتها ونتيجتها هو ان ينجلي القلب ويصحو من الغفلة عن الذكر واياكم ثم اياكم ان تتركوا الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم ) فانه لا يفتح الباب الا بعد ذكر النبي صلي الله عليه وسلم) ولا سبيل لروح آد مي من الناس كلهم أن تقدم علي الله تعالى الا الروح الزكية وهي روح النبي صلي الله عليه وسلم ) فافهموا وعليكم بالتوكل علي الله ) في جميع ال**ور كلها لأنه كاف من توكل عليه سبحانه ولا تأتير لقدرة مع قدرة الله تعالى لأن التأ ثير لله لا لشى ء سواء من وصايا تلميد سيدي فتح الله أبوراس الشريف الحسيب النسيب النبيل سليل الدوحة النبوية الطاهره الشريف الحاج حسين أحمد عمر أبوراس مندوب العلاقات العامه للرابطة العالميه العامه للأشراف
مضحك وغبى

عبد الحكيم المشاى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 19th January 2011 , 10:05   [122]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 
 

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

الله يعطيك فيش تلها يالي قلت غبي ومظحك نبوك علي الله ورسول الله تلها في شي ماك حاسبله حساب يامجيب وتأدب وحترم نفسك ياسفيةمع أسيادك ألاشراف
الشريف حسين أبوراس حفيد سيدي فتح الله أبوراس الأدريسي الحسني مؤسس الطريقة العروسية الشادليةفي ليبيا الوطن العربي أفريقيا


حسين أبوراس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 20th January 2011 , 13:58   [123]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 33742
عدد المشاركات : 13
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 1
عدد الردود : 12
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : libya

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين أبوراس مشاهدة المشاركة
الله يعطيك فيش تلها يالي قلت غبي ومظحك نبوك علي الله ورسول الله تلها في شي ماك حاسبله حساب يامجيب وتأدب وحترم نفسك ياسفيةمع أسيادك ألاشراف
الشريف حسين أبوراس حفيد سيدي فتح الله أبوراس الأدريسي الحسني مؤسس الطريقة العروسية الشادليةفي ليبيا الوطن العربي أفريقيا
بسم الله الرحمن الرحيم
لاتزعل اخى ابوراس انكم تتفوهون بكلام زائف وليس له بالاسلام اى صله ال البيت الحقيقيون ماتو من الف وستمائة سنه رحمة الله عليهم ونحن نحترموهم ونحترم كل انسان مؤمن بنفس القدر (لافرق بين عربيا ولا اعجميا الا بالتقوى..........) وبعدين من اين لكم الحق ان تنصبوا انفسكم اسياد؟ انك سيد على نفسك اخى العزيز انكم تطلقون البدع التى والله الاسلام منها برا يأتى الناس يوم القيامه لملاقات ربهم بأعمالهم وليس بنسبهم، ولا تنسى قول الرسول لأبنته فاطمه ، اعملى فأنى لااغنى عنك شيا يوم القيامه
الاوليا الصالحين نحترمهم ونقدرهم ولكن لاننصبهم علينا اسيد .
تتبجح بانك حفيد السيد فتحالله ابو راس ثق وتأكد ان ذلك لايغنى عنك شى فالسيد فتح الله وليا صالحا لنفسه وليس لأحفاده .
يجب ان تعلموا انكم تسئون للرسول ص بغير وعى ولا درايه والله ان الرسول منكم برا فلو كان الرسول سيدا بمعنى السياده لاانفضا الناس منه من دلك الوقت وحاشك يا رسول الله
كل نفسا بما كسبت رهينه ولاتغنى عنكم انسابكم بشى
ارجوكم ابتعدو عن هده التخاريف ولا تشوهو صورة النى ص (بالسيد والمسيود) انكم تزيفون العقول المريضه والناس البسطاء وتدعون شىء من الخيال انكم بشر مثلنا والبشر لأادم وادم من تراب
فكفاكم تغريدا بما تتفوهون
احترمك فقط فى الله
واخيرا تدعوا عليا وتقول ماقلته ،وفى دعائك شركا بالله ايه السيد الشريف حسبما تتوهم, الم تلاحظ انك اشركت الرسول فى الدعا والرسول من ذلك برا (الله يعطيك فيش تلها يالي قلت غبي ومظحك[glow1=ff0000
] نبوك علي الله ورسول
[/glow1]الله تلها في شي ماك حاسبله حساب يامجيب وتأدب وحترم نفسك ياسفيةمع أسيادك ألاشراف)
الاستعانه والدعا لله وحده ايه السيد الشريف انك تضع الرسول ندا لله استغفر الله كيف تقول(نبوك على الله والرسول)؟ الم تلاحظ ذلك ايه المعتوه والله الرسول منك برا
اللهم انى بلغت فأشهد

عبد الحكيم المشاى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 20th January 2011 , 14:15   [124]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 33742
عدد المشاركات : 13
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 1
عدد الردود : 12
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : libya

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحكيم المشاى مشاهدة المشاركة
مضحك وغبى
هدا قول سيدكم عبدالسلام الذى احترمه فى الله
بالله عليك يابوراس هذا كلام يعقل؟انكم تسئون الفهم وتخلطون الامور احترام ال البيت واجب شرعى عام على كل البشر ان يحترم بعضهم البعض
وانا اعتقد ان السيد عبدالسلام الاسمر لا يتفوه بمثل هذه الاقوال السخيفه والسادجه وهو منكم برا
بالله عليكم اخواننا الشرفا ان تتمعنوا فيما كتب السيد وهل ما كتب يتماشى مع الروح الاسلاميه؟؟؟؟؟؟؟؟
انك ايه السيد دكرتنى بتخاريف الشيعه لعنة الله عليهم

عبد الحكيم المشاى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 1st July 2011 , 18:37   [125]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.

الصورة الرمزية م م ع الشقروي

الملف الشخصي
 
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 14181
عدد المشاركات : 12
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 1
عدد الردود : 11
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : mauritania

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

أخي المحترم لؤي الإدريسي في كلامك معنى الأجوية الهاشمية و ينطبق عليه المثل العربي :
( قطعت جهيزة قول كل حكيم ) لا فض فوك ...


م م ع الشقروي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 1st July 2011 , 18:56   [126]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.

الصورة الرمزية م م ع الشقروي

الملف الشخصي
 
 
 
 
معلومات العضو
مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 14181
عدد المشاركات : 12
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 1
عدد الردود : 11
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : mauritania

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحكيم المشاى مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
لاتزعل اخى ابوراس انكم تتفوهون بكلام زائف وليس له بالاسلام اى صله ال البيت الحقيقيون ماتو من الف وستمائة سنه رحمة الله عليهم ونحن نحترموهم ونحترم كل انسان مؤمن بنفس القدر (لافرق بين عربيا ولا اعجميا الا بالتقوى..........) وبعدين من اين لكم الحق ان تنصبوا انفسكم اسياد؟ انك سيد على نفسك اخى العزيز انكم تطلقون البدع التى والله الاسلام منها برا يأتى الناس يوم القيامه لملاقات ربهم بأعمالهم وليس بنسبهم، ولا تنسى قول الرسول لأبنته فاطمه ، اعملى فأنى لااغنى عنك شيا يوم القيامه
الاوليا الصالحين نحترمهم ونقدرهم ولكن لاننصبهم علينا اسيد .
تتبجح بانك حفيد السيد فتحالله ابو راس ثق وتأكد ان ذلك لايغنى عنك شى فالسيد فتح الله وليا صالحا لنفسه وليس لأحفاده .
يجب ان تعلموا انكم تسئون للرسول ص بغير وعى ولا درايه والله ان الرسول منكم برا فلو كان الرسول سيدا بمعنى السياده لاانفضا الناس منه من دلك الوقت وحاشك يا رسول الله
كل نفسا بما كسبت رهينه ولاتغنى عنكم انسابكم بشى
ارجوكم ابتعدو عن هده التخاريف ولا تشوهو صورة النى ص (بالسيد والمسيود) انكم تزيفون العقول المريضه والناس البسطاء وتدعون شىء من الخيال انكم بشر مثلنا والبشر لأادم وادم من تراب
فكفاكم تغريدا بما تتفوهون
احترمك فقط فى الله
واخيرا تدعوا عليا وتقول ماقلته ،وفى دعائك شركا بالله ايه السيد الشريف حسبما تتوهم, الم تلاحظ انك اشركت الرسول فى الدعا والرسول من ذلك برا (الله يعطيك فيش تلها يالي قلت غبي ومظحك[glow1=ff0000
] نبوك علي الله ورسول
[/glow1]الله تلها في شي ماك حاسبله حساب يامجيب وتأدب وحترم نفسك ياسفيةمع أسيادك ألاشراف)
الاستعانه والدعا لله وحده ايه السيد الشريف انك تضع الرسول ندا لله استغفر الله كيف تقول(نبوك على الله والرسول)؟ الم تلاحظ ذلك ايها المعتوه والله الرسول منك برا
اللهم انى بلغت فأشهد
الرد
الأخ عبد الحكيم المشاى في بعض كلامك عنف و تجن على اللأشراف و بعض التناقض في المواقف ألا تذكر قول الله تعالى آمرا الرسول ص : قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في الفربى .

م م ع الشقروي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 2nd October 2011 , 22:34   [127]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 1879
عدد المشاركات : 18
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 16
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : libya

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

اخي العزيز اشكرك علي بحثك الممتاز وعلي هذا الطرح الجيد:


انا من عائلة متدينة ولم تكن لنا شهرة بالنسب الشريف ولكن كانت لدينا اسس والقواعد التي تدل علي اننا من الاشراف وبعد وفاة جدي الذي كان قاضيا كنا نتسال من اين نحن ومن هي قبيلتنا وبعد مناقشات حادة مع اعمامي تم استخراج وثائق لاجدادنا فكنت دائما اتسال لماذا خفوا نسبنا هل بسبب الخوف الذي رافق اجدادنا ايام القتل والتشريد او لسبب ديني وهو التواضع وعدم التفاخر بين الناس او لسبب ارتباطنا بالطريقة الصفوية وعدم تركها والالتزام مع اصحاب الطريقة واستكمال الدعوة وعدم الرجوع الي الخلف والبحث عن الاهل:

لم اجد لاسئلتي اجابة ولكنني لم اشك يوما بانني لست شريفا لانني دائما عندما التقي مع الاشراف وبدون تعريف يقولون لي انت من الاشراف.


يوسف الصديق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 28th January 2012 , 03:16   [128]
الكاتب


.:: عضو متميز ::.

الصورة الرمزية الشريف هيثم

الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 10024
عدد المشاركات : 130
بمعدل : 0.05 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 128
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : libya

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 


نرجوا من الإدارة الموقرة تغيير شعار المشتركين من ليبيا بحيث يطابق الوان راية الاستقلال ( راية العزة والكرامة) .

و عاشت ليبيا حرة والمجد والخلود للشهداء والخزي والعار للطحالب والخونة .



الشريف هيثم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 4th March 2012 , 13:25   [129]
الكاتب


.:: عضو نشيط ::.


الملف الشخصي
 
 
 

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

الله اكبر الله اكبر الله اكبر
عاشت ليبيا حره موحدة
والمجد والخلود لشهدانا احفاد المختار


الحمد لله علي نعمة الإسلام ( سبحانك لأ علم لنا إلا ما علمتنا ).
الدرادي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 23rd February 2013 , 00:59   [130]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 56612
عدد المشاركات : 1
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 1
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : libya

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل هناك إمكانية لبحث الجدور التاريخية لأسرة النعمي المقيمة في ليبيا بالمناطق التالية ( سوق الجمعة وتاجوراء ووادي الربيع وسيدي السايح) بطرابلس، وهل لهذه الأسرة علاقة بآل البيت رضوان الله عليهم أجميعين وما صلتها أو إرتباطها بأسرة النعمي المقيمة في كل من السعودية واليمن

أفيدوني بارك الله فيكم

مصطفى محمود النعمي
ليبيا


مصطفىمحمود النعمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 2nd February 2014 , 01:19   [131]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 59931
عدد المشاركات : 26
بمعدل : 0.02 يوميا
عدد المواضيع : 2
عدد الردود : 24
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

قبيلة الصلبة صُلب العرب من قريش الكنانية


بسم الله الرحمن الرحيم


قبيلة الصلبة صُلب العرب من قريش الكنانية من مُضر العدنانية

ويشهد بذالك كل من مشايخ وعلماء أهل السنة والجماعة - :


(1) - الإمام المحدث الفقيه شيخ الإسلام مسند أهل السنة والجماعة " أبن حجر العسقلاني " رحمة الله عليه .

(2) - الإمام الحافظ المحدث الفقيه جلال الدين السيوطي رحمة الله عليه .

(3) - الإمام الحافظ المؤرخ النسّاب عبد الكريم بن محمد بن منصور التميمي السمعاني المروزي التميمي رحمة الله عليه
.
(4) - الإمام الحافظ العلامة محمد بن عمر بن الحسن بن الحسين بن علي التيمي القرشي رحمة الله عليه

===========
===========

وهذا هو رأي علماء أهل السنة والجماعة الكرام في نسب قبيلة الصلبة صُلب العرب القرشيون - :


قال الإمام المحدث الفقيه شيخ الإسلام شهاب الدين أحمد بن علي بن محمد بن علي بن محمود بن أحمد بن حجر بن أحمد العسقلاني الكناني ، الكناني القبيلة العسقلاني الأصل الشافعي المذهب المصري المولد، (773 هـ - 852 هـ)، الملقب بـ **ير المؤمنين في الحديث. في كتابة -: "تبصير المنتبه بتحرير المشتبه" ((الصلبي بطن من صلب بن عبدالله بن وهب من بني سامة بن لؤي وسامة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر من كنانة من أصل العرب)) .

===========
===========

قال الإمام الحافظ المحدث الفقيه أبو الفضل جلال الدين عبد الرحمن بن كمال الدين أبي بكر بن محمد السيوطي (المتوفي سنة: 911 هـ) في "كتاب الأنساب باب الصاد واللام الصلبي" بضم الصاد المهملة، وسكون اللام وفي آخرها الباء الموحدة : (( هذه النسبة إلى الصلب بن وهب بن ناقل من بني سامة بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان )) .

===========
===========

قال الإمام الحافظ المؤرخ النسّاب عبد الكريم بن محمد بن منصور التميمي السمعاني المروزي، أبو سعد (المتوفى: 562هـ) في كتابه الأنساب عن
قبيلة الصلبة - : (( "باب الصاد واللام" الصلبي بضم الصاد المهملة، وسكون اللام، وفي آخرها الباء الموحدة ، هذه النسبة إلى صلب وهو بطن من بني سامة بن لؤي، وهو: الصلب بن وهب بن ناقل، من بني سامة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنانالمصدر الثاني )).

===========
===========

قال الإمام الحافظ العلامة محمد بن عمر بن الحسن بن الحسين بن علي التيمي القرشي (المتوفي سنة606 هـ) في كتابه "الشجرة المباركة في الأنساب الطالبية" : (( **ا عبيد الله الثالث، فله من المعقبين ثلاثة: محمد الأكبر أبو الحسين الاشتر **ير الحرمين ورئيس الطالبيين بالكوفة لقبه (المصهرج)، وعلي أبو الحسن، ومحمد أبو جعفر الأصغر يلقب الصليب.
إلى أن قال ...
**ا محمد الصليب، فعقبه من رجل واحد، وهو الحسن أبو عبد الله يلقب (نعجة) له عقب بالكوفة والموصل ونصيبين )) .

===========
===========

قلت -: هؤلاء أربع رجال كرام من أهل العلم والفقه والحديث والتأريخ والنسب وهم من شيوخ وفقهاء أهل السنة والجماعة يشهدون أن قبيلة الصلبة "الصلبي" فرع من قريش الكنانية المُضرية العدنانية ، وهؤلاء علماء أجلاء وهم من الرموز المحترمة عند أهل السنة والجماعة ، رحمة الله عليهم ورضي الله عنهم .

وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين .

====================

الخصيلات بني خصلة من قريش الكنانية

عشيرة الخصيلات (الخصيلي) في الكويت والمملكة العربية السعودية من بني خصلة من قريش الكنانية المُضرية العدنانية وهم من فروع وعشائر قبيلة الصلبة (الصلبي) صُلب العرب وقبيلة الصلبة من قريش صليبة الكنانية المُضرية العدنانية .

ومن الخصيلات القرشيون المؤرخ العلامة أبن كثير الجعفري الخصيلي الصلبي القرشي .

ورد ذكر الخصيلي في نسب العلامة أبن كثير الدمشقي كالأتي :-
هو الإمام الحافظ المؤرخ المفسّر الفقيه عماد الدين أبو الفداء إسماعيل بن عُمر بن كثير بن ضوء بن كثير البصروي الدمشقي الشافعي صاحب «تفسير القرآن العظيم» و«البداية والنهاية» و«جامع المسانيد والسنن» و«اختصار علوم الحديث» و«شــرح التنبيه» و«تخريج أحاديث مختصر ابن الحاجب» وغير ذلك من المصنفات المفيدة النافعة.
زاد الإمام تقي الدين الفاسي في نسبه فقال:
(القرشي الخصيلي الجعفري)
انظر كتابه «تعريف ذوي العُلا بمن لم يذكره الذهبي من النبلا» ص (219)

**ا نسب أبن كثير (القرشي الخصيلي الجعفري) ..
فهو يعني أنه من بطن بني خصلة (الخصيلات) من قريش .. وبني خصلة هؤلاء لهم فروع .. من فروعهم فرع يلقب بالجعفري .. نسبة لجد إسمه جعفر منهم المؤرخ العلامة أبن كثير الخصيلي الجعفري الصلبي القرشي .

فروع عشيرة الخصيلات من الصلبة ومنهم :- القنيصات وآل مبارك والبريكات والسميان والننة والظهران والمزايدة والجعفري .

وكما ذكرنا سلفاً عشيرة الخصيلات القرشيون منذ أكثر من خمسمائة سنة يعتبرون من بطون وعشائر قبيلة الصلبة صُلب العرب وقبيلة الصلبة صُلب العرب قبيلة عربية عريقة وكريمة النسب من قريش صليبة الكنانية المُضرية العدنانية .

وهذا هو رأي علماء أهل السنة والجماعة الكرام في نسب قبيلة الصلبة صُلب العرب القرشيون - :

(1) - قال الإمام المحدث الفقيه شيخ الإسلام شهاب الدين أحمد بن علي بن محمد بن علي بن محمود بن أحمد بن حجر بن أحمد العسقلاني الكناني ، الكناني القبيلة العسقلاني الأصل الشافعي المذهب المصري المولد، (773 هـ - 852 هـ)، الملقب بـ **ير المؤمنين في الحديث. في كتابة -: "تبصير المنتبه بتحرير المشتبه" ((الصلبي بطن من صلب بن عبدالله بن وهب من بني سامة بن لؤي وسامة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر من كنانة من أصل العرب)) .

===========

(2) - قال الإمام الحافظ المحدث الفقيه أبو الفضل جلال الدين عبد الرحمن بن كمال الدين أبي بكر بن محمد السيوطي (المتوفي سنة: 911 هـ) في "كتاب الأنساب باب الصاد واللام الصلبي" بضم الصاد المهملة، وسكون اللام وفي آخرها الباء الموحدة : (( هذه النسبة إلى الصلب بن وهب بن ناقل من بني سامة بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان )) .

===========

(3) - قال الإمام الحافظ المؤرخ النسّاب عبد الكريم بن محمد بن منصور التميمي السمعاني المروزي، أبو سعد (المتوفى: 562هـ) في كتابه الأنساب عن
قبيلة الصلبة - : (( "باب الصاد واللام" الصلبي بضم الصاد المهملة، وسكون اللام، وفي آخرها الباء الموحدة ، هذه النسبة إلى صلب وهو بطن من بني سامة بن لؤي، وهو: الصلب بن وهب بن ناقل، من بني سامة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنانالمصدر الثاني )).

===========

(4) - قال الإمام الحافظ العلامة محمد بن عمر بن الحسن بن الحسين بن علي التيمي القرشي (المتوفي سنة606 هـ) في كتابه "الشجرة المباركة في الأنساب الطالبية" : (( **ا عبيد الله الثالث، فله من المعقبين ثلاثة: محمد الأكبر أبو الحسين الاشتر **ير الحرمين ورئيس الطالبيين بالكوفة لقبه (المصهرج)، وعلي أبو الحسن، ومحمد أبو جعفر الأصغر يلقب الصليب.
إلى أن قال ...
**ا محمد الصليب، فعقبه من رجل واحد، وهو الحسن أبو عبد الله يلقب (نعجة) له عقب بالكوفة والموصل ونصيبين )) ..

ومحمد أبو جعفر الأصغر يلقب الصليب من سلالة الإمام الحسين بن الإمام علي بن أبي طالب .

===========

الدول التي يتواجد فيها أبناء قبيلة الصلبة صُلب العرب القرشيون :- السعودية - البحرين - الكويت - قطر - ال**ارات - العراق - الأردن - فلسطين .

وكما ذكرنا سلفاً .. عشيرة الخصيلات قرشية كنانية مُضرية عدنانية وهم من فروع وبطون قبيلة الصلبة (الصلبي) صُلب العرب القرشيون .


===================

هذة نبذة مختصرة عن عشيرة العرمان من قبيلة الصلبة :-

( العرمان ) عشيرة عريقة وكريمة من السعد من قبيلة الصلبة صُلب العرب القرشيون .

عشيرة العرمان في المملكة العربية السعودية
نسبها أفخاذها وديارها


عشيرة العرمان هي : أحدى عشائر قبيلة الصلبة صُلب العرب القرشيون المعاصرة التي تتواجد في الشمال و نجد والحجاز وانحاء كثيرة من الوطن العربي

نسبها:

يرجع أصل عشيرة العرمان إلى عرمان السعدي الصلبي من قبيلة الصلبة صُلب العرب القرشيون .


اقسامها

تنقسم قبيلة عرمان في المملكة العربية السعوديه الى ثلاث اقسام رئيسيه :-

جرار
نشيران
شويمان

وينقسم آل جرار الى ثلاثة أفخاذ:

التويم
الخضير
السعيدان


و ينقسم فخذ التويم الى :-

1-ال صويدر
2-ال مسهد
3-ال هوشان
4-ال حضير
5-ال سلمان .

كما ينقسم فخذ الخضير الى :-

1- ال مسعود
2- ال عقيرب
3- ال بويلد .

و ينقسم فخذ السعيدان الى :-

1- الختلان
2- الشويحط
3- المريغان
4 - الرويشد .


وينقسم آل شويمان :

الوعلان

وينقسم فخذ الوعلان الى :-
1- ال فرجان
2- ال سويلم
3- ال ضريبين
4- ال حصيني
5- ال جريبيع .


وينقسم آل نشيران الى :-
المبارك
البدري .

وينقسم فخذ المبارك الى :-
1- ال جريفان
2- ال ضبيعان
3- ال شري

وينقسم فخذ البدري الى :-
1- آل معيسر
2- آل هين .

وايضا من افخاذ عشيرة العرمان الصلبة فخذ الحريمل وفخذ الطليحان

وينقسم فخذ الحريمل الى :-
1- ال عواد
2- ال معوض
3- ال عبدان
4- ال مطر
5- ال حسين .

كما ينقسم فخذ الطليحان الى :-
1- ال مذخر
2- ال خليفه
3- ال مذيخر .


مساكنهم :-
تنتشر مساكن بطون قبيلة العرمان الصلبة من الشمال و نجد الى الحجاز وبعض المناطق في الوطن العربي .

قراهم وهجرهم في المملكه العربيه السعوديه :-
هجرة سبا
هجرة طريفه
هجرة الكدادية
هجرة ملحا ومليح
هجرة ارينبه
هجرة الثعلة
هجرة ابو سويسيات
هجرة قصيره
هجرة غرور
هجرة ابو طرفا
هجرة العرفا .

===================

الوعلان من عشيرة العرمان من قبيلة الصلبة صُلب العرب

الوعلان :- فخذ من عشيرة العرمان من قبيلة الصلبة صُلب العرب القرشيون .

نخوة فخذ الوعلان الصلبة ( أخوان سلمى ) .

الشيخ وعـــلان العرماني الصلبي له من الأبناء أربعه وهم :-
( ظافر - ظفير - مظفر - جريبيع )
وخامستهم بنت تدعى ( سلمى )
سبب تسميتهم بـ ( أخوان سلمى ) .

كان البدو قديماً ينتخون بأسم اختهم الشهيرة ذائعة الصيت ، وأبناء وعلان كانت لهم اخت تدعى (( سلمى )) وهي الوحيده لهم وكانوا ينتخون بأسمها عندما يكون هناك **ر عارض من **ور الحياه مثل الغزو أو الفزعه أو يدخل عندهم دخيل ينخاهم بأسم اختهم لكي يكون بحماهم وبهذا لقبوا بـ ((أخوان سلمى)) .

وينقسم فخذ الوعلان الى :-
1- ال فرجان
2- ال سويلم
3- ال ضريبين
4- ال حصيني
5- ال جريبيع .

زمن الشيخ وعلان العرماني الصلبي في القرن الثامن الهجري وذريته يعرفون بـ الوعلان البعض منهم حالفوا قبيلة مطير .

======================


راشد الخلاوي الصلبي الهاشمي القرشي :-

هو السيد الشريف الشاعر الفلكي راشد الخلاوي الصلبي من قبيلة الصلبة صُلب العرب القرشيون من كنانة المُضرية العدنانية .

زمنه :-
ما بين القرن الخامس والسادس الهجري .


قبيلته :-
راشد الخلاوي من قبيلة الصلبة صُلب العرب ويرجع نسب قبيلة الصلبة إلى قريش الكنانية المُضرية العدنانية .

نسب قوم راشد الخلاوي الصلبي :-
قبيلة الصلبة صُلب العرب من قريش الكنانية من مُضر العدنانية .

قال الإمام المحدث الفقيه شيخ الإسلام شهاب الدين أحمد بن علي بن محمد بن علي بن محمود بن أحمد بن حجر بن أحمد العسقلاني الكناني ، الكناني القبيلة العسقلاني الأصل الشافعي المذهب المصري المولد، (773 هـ - 852 هـ)، الملقب بـ **ير المؤمنين في الحديث. في كتابة -: "تبصير المنتبه بتحرير المشتبه" ((الصلبي بطن من صلب بن عبدالله بن وهب من بني سامة بن لؤي وسامة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر من كنانة من أصل العرب)) .

قال الإمام الحافظ المحدث الفقيه أبو الفضل جلال الدين عبد الرحمن بن كمال الدين أبي بكر بن محمد السيوطي (المتوفي سنة: 911 هـ) في "كتاب الأنساب باب الصاد واللام الصلبي" بضم الصاد المهملة، وسكون اللام وفي آخرها الباء الموحدة : (( هذه النسبة إلى الصلب بن وهب بن ناقل من بني سامة بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان )) .

قال الإمام الحافظ المؤرخ النسّاب عبد الكريم بن محمد بن منصور التميمي السمعاني المروزي، أبو سعد (المتوفى: 562هـ) في كتابه الأنساب عن
قبيلة الصلبة - : (( "باب الصاد واللام" الصلبي بضم الصاد المهملة، وسكون اللام، وفي آخرها الباء الموحدة ، هذه النسبة إلى صلب وهو بطن من بني سامة بن لؤي، وهو: الصلب بن وهب بن ناقل، من بني سامة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنانالمصدر الثاني )).

قال الإمام الحافظ العلامة محمد بن عمر بن الحسن بن الحسين بن علي التيمي القرشي (المتوفي سنة606 هـ) في كتابه "الشجرة المباركة في الأنساب الطالبية" : (( **ا عبيد الله الثالث، فله من المعقبين ثلاثة: محمد الأكبر أبو الحسين الاشتر **ير الحرمين ورئيس الطالبيين بالكوفة لقبه (المصهرج)، وعلي أبو الحسن، ومحمد أبو جعفر الأصغر يلقب الصليب.
إلى أن قال ...
**ا محمد الصليب، فعقبه من رجل واحد، وهو الحسن أبو عبد الله يلقب (نعجة) له عقب بالكوفة والموصل ونصيبين )) ..
ومحمد أبو جعفر الأصغر يلقب الصليب من سلالة الإمام الحسين بن الإمام علي بن أبي طالب .


أشعار راشد الخلاوي الصلبي :-

قال راشد الخلاوي الصلبي الكثير من القصائد في مدح قبيلته الصلبة صُلب العرب قريش صليبة ومن أشعارة :

كنـا شيـوخ العـز والعـز عزنـا * * وفي عزنا من عزت جـرى مراكبـه
وعلى عزنا تبنى بيوت مـن العـلا * * وماطال من عز لدى الناس طال بـه
وحنا ملـوك الـدار والـدار دارنـا * * من عهد عـاد الـى ولاد تـلاد بـه

إلى أن قال :-

(الصلب) أجواد نمـا الجـود جدهـم * * نزار الذي (صلب) العرب من صلايبه

والله تبارك وتعالى أعلى وأعلم .

======================

««موقع قبيلة الصلبة صُلب العرب القرشيون»»


علي الديحاني غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 25th April 2014 , 05:29   [132]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 60841
عدد المشاركات : 1
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 1
الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : libya

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

انا اريد ان اسال سؤال لأي شخص يعرف جيدا ف الأنساب . هل من مجيب ؟


محمد حمزة حسن غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 18th October 2015 , 14:07   [133]
الكاتب


.:: عضو جديد ::.


الملف الشخصي
 
 
 
 

افتراضي رد: إشارات حول قضية الأشراف الجدد في القطر الليبي


 

مشكور أخي لوءي على الموضوع القيم


بن ذهيبة بن مهيدي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السادة نقباء الأشراف المعتمدين بالمملكة المغربية الشريفة شفيق الادريسي امناء النسب في المغرب العربي 7 26th December 2015 10:57
بعض الكتب المطبوعة والمخطوطة التي تناولت نسب ومناقب الأشراف السادة الفواتير – في ليبيا شفيق الادريسي امناء النسب في المغرب العربي 1 6th February 2013 13:51


الساعة الآن 08:24.


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف يهتم بامور آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكرام و انسابهم و ذريتهم و شؤونهم و صلة ارحامهم == جميع حقوق المواضيع و الابحاث محفوظةللاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف - أنسابكم
تنويه هام : الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف لايقوم بتحقيق الانساب وليس به لجنة لتحقيق الانساب او منحها ولا التصديق عليها انما يساعد الباحثين عن الانساب فيما يتوفر لادارته والمشرفين والاعضاء من علم ومعلومات فقط
ان جميع المقالات و المشاركات و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف و انما تعبر عن رأي كاتبها فقط . هذا و لا يعتبر الاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف أو ادارته أو مسؤوليه, مسؤولين عن اي كتابة أو موضوع منشور يخالف شروط التسجيل و القوانين المعمول بها لدى ادارةالاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف
مصر :: تونس :: الجزائر :: المغرب :: ليبيا :: السودان :: موريتانيا :: السعوديه :: الكويت :: البحرين :: قطر :: الامارات :: عمان :: اليمن :: العراق :: الاردن :: فلسطين :: لبنان :: سوريا